نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

تمارين رياضية تمرّن ظهرك وتحفظ سلامته

ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الاساليب لمحاربة آلام الظهر والحفاظ على صحة عظامك. هذا ما يوصي به الاطباء لكل النساء العاملات اللواتي يقضين معظم وقتهن باستخدام الحاسوب مع ما يقتضيه ذلك من انحناءات متكرّرة للظهر. لهذا السبب نقدم لكِ بعض التمارين التي من شأنها حماية ظهرك من الاعوجاج أو الألم في المنطقة السفلى أو منطقة وسط الاكتاف، فطبّقيها يوميًا للشعور بالنشاط الدائم، وذلك بعد استشارتك لطبيبك!

التمرين الاول: تسطحي على السرير ووجهك باتجاه الوسادة. ارفعي رجليك الى الاعلى مع الضغط باتجاه الداخل. وضعية تجعل من جسمك أشبه بكرسيّ هزّاز.

الطرق الصحيحه لسلامة الظهر back_5.png

التمرين الثاني: اثني ركبتيكِ، ثم اسحبي إحدى الركبتين نحو صدرك، وابقي على وضع المد لمدة 5 إلى 10 ثوان. انتقلي للركبة الثانية؛ وكرر التمرين 5 إلى 10 مرات. بعد الانتهاء تمددي على ظهرك كليًا وارتاحي لمدة دقيقتين قبل البدء بالتمرين الثاني.

التمرين الثالث: اجلسي أرضًا واسحبي ركبتيك باتجاه صدرك، حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 إلى 10 ثوان. أعيدي التمرين من 5 إلى 10 مرات.

التمرين الرابع: تسطّحي جيدًا على السرير أو الأرض مع سحب الركبتين باتجاه وسط الجسم. ابقي على هذه الوضعية 5 إلى 10 ثوان. كرّري التمرين 10 مرات.

الطرق الصحيحه لسلامة الظهر back_4.png

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s