نشرت تحت تصنيف الجمال

طرق ازالة الشعر الفعالة والسريعة والآمنة

لا توجد فتاة أو سيدة ا تحلم بالتخلص تماماً من الشعر الزائد بالوجه والجسم بالكامل للحصول علي بشرة ناعمة حريرية ورطبة، وبالرغم من تنوع طرق ووسائل ازالة الشعر المختلفة، إلا أن لكل طريقة منها ما يعيبها ا يجعل من الكثيرات تفكر جدياً في إجراء العمليات الجراحية للتخلص من الشعر ومن أشهرها ازالة الشعر بالليزر. ووعياً منا بالحديث المنتشر هذه الأيام عن المخاطر الصحية المتعلقة بهذه الطريقة فيسرنا أن نقدم اليوم موضوع أكثر من هام أكثر من طريقة عن كيفية ازالة الشعر في المنزل بأقل مصاريف ووقت ممكن.

طريقة ازالة الشعر بالحلاوة / الحلوي

 

الحلاوة أو الحلوي هي طريقة تقليدية غنية عن التعريف لإزالة الشعر الغير مرغوب به من الجسم، حيث يتم فرد الحلاوة الباردة أو الساخنة علي البشرة في اتجاه نمو الشعر، وبمجرد أن تتماسك الحلوى يتم سحبها في عكس اتجاه نمو الشعر. وبالرغم من تقليدية هذه الطريقة إلا أنه أصبح من المتاح الحصول علي شرائح من القماش المعدة مسبقاً لهذا الغرض.

مميزات طريقة ازالة الشعر بالحلاوة:

يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر من الساقين والذراعين والمناطق الحساسة والإبط وأعلي الشفتين وحتى الحاجبين. كما يميز هذه الطريقة أنها تعطي نتائج فعالة وطويلة الأمد، بحيث تبقي بشرتك ناعمة لمدة أسابيع وهو عامل هام جداً في ظل عدم توافر الوقت الكافي لإزالة الشعر الزائد يومياً وعدم إمكانية الظهور بشكل غير لائق.

عيوب طريقة ازالة الشعر بالحلاوة:

من أهم عيوب وسلبيات هذه طريقة ازالة الشعر هذه أنها قد تسبب الألم، بالإضافة إلي عدم قدرتها علي إعطائك أفضل نتيجة ممكنة إلا عندنا يصل الشعر إلي طول مناسب ما يزيد ن صعوبة الأمر خاصة بالنسبة للسيدات العاملات والفتيات وغيرهن من النساء اللاتي يرغبن في إبقاء ساقيهن وبشرتهن ناعمة طيلة الوقت خاصة وأن الحلاوة لا تتمكن من إزالة الشعيرات القصيرة. تتسبب الحلاوة في بعض الفوضى إذا قمت باستعمالها بمفردك، في حين أنها تكون مكلفة عند تطبيقها لدي صالونات التجميل.

نصائح مجله سيدات راقيات:

طريقة ازالة الشعر بالحلاوة هي طريقة مثالية لكل امرأة أو فتاة لا ترغب في إزالة الشعر بشكل يومي، وبصورة أكبر لمن تستطيع تحمل تكاليف صالونات التجميل. أما الأمر الآخر الذي لا يقل أهمية هو أن الحلاوة عند تطبيقها يتم إزالة طبقة من خلايا البشرة، وبالتالي قد يسبب هذا الأمر جفاف للبشرة ننصحك باستعمال كريم مرطب يحتوي علي الصبار بعد إزالة الشعر لتجنب هذا الأمر.

طريقة ازالة الشعر بالخيط

من بين جميع طرق ازالة الشعر، يعد الخيط هو الطريقة الأقدم والأكثر شيوعاً وانتشاراً بين النساء والرجال علي حد سواء. وتعمل هذه الطريقة للف قطع من الخيط القطني الرفيع حول الشعيرة أو الشعرة ومن ثم شدها بحيث تنزع من جذورها. ويفضل استخدام الخيط لإزالة الشعر من المناطق الرقيقة كالحاجبين وأعلي الشفايف.

مميزات طريقة ازالة الشعر بالخيط:

أهم ما يميز هذه الطريقة هو إزالتها للشعر من جذوره الأمر الذي يؤدي إلي بطء نمو الشعر مرة أخري في حين يكون الشعر أقل سماكة في المرة التالية. وهي طريقة مثالية لإزالة شعر الوجه ما يجعل الكثير من السيدات والرجال يستخدمونها.

عيوب طريقة ازالة الشعر بالخيط:

يعيب هذه الطريقة أنها بطيئة ومؤلمة فضلاً عن أنها غالباً ما تستدعي الذهاب إلي صالونات التجميل ليقوم بها المتخصصون المدربون علي استعمال الخيط بالشكل الصحيح.

نصائح مجلة سيدات راقيات:

استخدام الخيط علي أيدي المتخصصين لا يرهق البشرة وبالتالي لا مانع من استخدامه لإزالة شعر الوجه كأعلى وأسفل الحاجبين وأعلي الشفه وللوجه بشكل عام. اذاً فالخيط مع الوجه والحلاوة مع الساقين وباقي بشرة الجسم تمكنك من الحصول علي بشرة ناعمة وحريرية بدون تكاليف تذكر وبدون مغادرة للمنزل..

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

أفضل تمارين شد البطن بالصور المتحركة

مما لا شك فيه أن منطقة البطن هي أكثر مناطق الجسم من حيث تخزين الدهون، لذا يعاني الكثيرين خاصة من السيدات من وجود كميات من الدهون الغير مرغوب بها في هذه المنطقة علي وجه التحديد والتي تؤثر بالسلب علي مظهر الجسم ككل وعلي القدرة علي الحركة.

وتعود أهم أسباب تراكم الدهون في البطن إلي قلة الحركة في المقام الأول ومن ثم تأتي العوامل الأخري المؤدية لظهور الكرش كسوء التغذية والعوامل الوراثية وغيرها.

وعادة ما يشتكي متبعي أنظمة وبرامج الرجيم من انخفاض وزنهم دون ظهور تأثير واضح وكبير علي حرق الدهون من منطقة الكرش، وهذا أمر بديهي لأن اتباع نظام غذائي ليس كافي لحرق دهون الجسم. ولن تظهر النتيجة المرجوة بدون زيادة الحركة وممارسة تمارين لشد البطن.

وهذا استعراض لأهم التمارين الرياضية لشد البطن التي يمكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان حتي المنزل والتي لدي جميعها قدرة عالية علي تخسيس الكرش وشد البطن للحصول علي مظهر أجمل وصحة أفضل في فترة بسيطة:

1- تمرين الدراجة:

Bicycle_Crunches
سمي هذا التمرين بهذا الإسم لكونه مشابه لحركة التبديل بالدراجة، حيث يستلق الشخص علي الأرض ويقوم بالتبديل علي الهواء كما لو كان راكباً دراجة وتشبيك اليدين خلف الرأس وملامسة مفصل اليد اليمني لمفصل الرجل اليسري بالتزامن مع التبديل والعكس. ويمارس التمرين بسرعة متوسطة لمدة دقيقة ثم نأخذ استراحة لثواني ونكمل ثلاث جولات من التمرين.

هذا التمرين مفيد لشد جميع عضلات البطن، حيث يعتبر من التمارين الشاملة  لتخسيس الكرش.

2- تمرين الكرة:

arm_leg_raise
يشترط في هذا التمرين وجود كرة لإستخدامها. حيث يستلق الشخص علي الأرض بصورة كاملة مع مد اليدين بشكل مستقيم علي الأرض، ويمسك الكرة بيديه ومن ثم يقرب يده من قدمه ليسلمها الكرة ويعود ليفرد جسمه مرة أخري بشكل كامل علي الأرض محتفظاً بالكرة بين قدميه ثم يعود ويسلم الكرة من قدميه إلي يديه وهكذا.

هذا التمرين أيضاً شامل لتخسيس الكرش وشد جميع عضلات البطن، مع ملاحظة أن هذا التمرين مرهق للغاية خاصة للمبتدئين لذا يجب عدم ممارسته كثيراً في البداية ويتم الفصل بين ممارسة نفس التمرين بفترة معقولة لإعطاء الفرصة لعضلات البطن أن تستريح.

3- تمرين سوبر مان:

superman
تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الإستلقاء علي البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين كما لو كنا سنمارس تمرين الضغط، لكن في هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمني والقدم اليسري علي الأرض لتثبيت الجسم ونرفع الذراع اليسري والقدم اليمني لأقصي ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين وهكذا 15 مرة لأربعة جولات تفصل بين كل جولة والأخري استراحة.

وهذا التمرين أيضاً مفيد لجميع عضلات البطن حتي العضلات الجانبية والتي لا تركز غالبية التمارين عليها. وسمي بهذا الإسم لقرب شكل الشخص القائم بالتمرين من شخصية سوبر مان الشهيرة.

4- تمرين الأذرع المتوازية:

Arm_Crunch
تتم ممارسة هذا التمرين بالإستلقاء علي الأرض مع ثني الأرجل وتثبيت الأقدام علي الأرض. وتتم ممارسة هذا التمرين بمد اليدين بشكل مستقيم بحيث تفرد علي الأرض بشكل كامل ثم نصعد بالذراعين متوازيين بإستخدام عضلات البطن مع تثبيت النصف الأسفل من الجسم علي موضعه. ويتم عمل ثلاث جولات أيضاً من هذا التمرين بعدد 15 : 25 حركة لكل جولة حسب الرغبة.

وأهم ما في هذا التمرين أنه يركز بشكل أساسي علي شد وتقسيم أعلي أربعة عضلات من البطن فضلاً عن كونه يساهم في حرق الدهون من الجسم وإفقاده العديد من السعرات الحرارية.

5- تمرين لمس الأقدام:

Toe_Touch
أطلق علي هذا التمرين إسم لمس الأقدام لأن الشخص يقوم من خلاله بالاستلقاء علي الأرض ورفع الأرجل وتثبيتها في الهواء عند زاوية 90 درجة ثم يقوم بمد يده اليمني لتلمس قدمه اليسري والعكس بإستخدام عضلات بطنه. ويتم عمل ثلاث مجموعات أيضاً من هذا التمرين بعدد 30 مرة لكل مجموعة مع الفصل بين كل مجموعة وأخري بإستراحة بسيطة.

هذا التمرين أيضاً مفيد بشكل أساسي لشد عضلات البطن العلوية كما أنه مفيد في بناء عضلات البطن الجانبية والتي لا يمكن للعديد من التمارين العمل عليها بشكل أساسي.

6- تمرين رفع الأرجل:

Verticle_Crunch_Full
تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الإستلقاء علي الأرض وتشبيك اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل سوياً بشكل مثني لتقترب مفاصل الأرجل من الصدر أو بشكل مستقيم حتي زاوية 90 درجة لمزيد من الصعوبة. وتتم ممارسة هذه التمرين 15 : 30 مرة حسب القدرة والرغبة علي ثلاث مجموعات يفصل بين كل مجموعة استراحة.

الأمر المهم للغاية في هذا التمرين أنه يؤثر بشكل أساسي علي شد ونحت عضلات البطن السفلية والتي تعد أكبر مكان لتجمع الدهون في الجسم علي الإطلاق.

7- تمرين كرسي رفع الأرجل:

Chair_Leg_Raise
في هذا التمرين يتم تثبيت اليدين علي حامل ويتم تثبيت الجسم ورفع الأرجل بشكل مثني لتقترب من الصدر أو بشكل مستقيم لمزيد من الصعوبة. وتتم ممارسة التمرين حسب القدرة من 15 : 30 مرة علي ثلاث مجموعات تفصل بينهم استراحات بسيطة.

كما في التمرين السابق، يعتمد هذا التمرين بشكل أساسي علي تخسيس الكرش وشد البطن خاصة عضلات البطن السفلي. لذا فهذا التمرين يعد أحد أفضل تمارين نحت البطن علي الإطلاق ويلجأ له كل من يرغب في الحصول علي بطن مشدودة ومتناسقة.

وهذه بعض تمارين شد البطن التي ينصح بممارستها أيضاً:

نشرت تحت تصنيف سيدتى

سيدتى تخصيص بعض الوقت لنفسك ليس رفاهية..بل ضرورة

سيدتى تخصيص بعض الوقت لنفسك ليس رفاهية..بل ضرورة

سيدتى تخصيص بعض الوقت لنفسك ليس رفاهية..بل ضرورة

 العطاء، العطاء. هذا ما تفعله المرأة غالباً و هو أمر رائع. و لكن العلاقات مؤلفة من شخصين و ليس المرأة فقط، التي غالباً ما تعاني من صعوبة في إيجاد صوتها و نفسها. فاهتمام المرأة بنفسها و راحتها و صحتها الى جانب دعمها لزوجها، يؤمن الوقود لمواجهة عقبات العائلة و الزواج التي لا بد أن تحصل. أي أنه يجب أن تكوني انانية في بعض الأحيان، وإليك كيف:

حين تبدين و كأنك لست أنتِ

يبدأ الأمر بإغفال بعض التمارين الرياضية، و من ثم نسيان الاهتمام بشعرك. قبل أن تعرفي، لن تتعرفي الى نفسك في المرآة. إن اعتبار نفسك أولوية، لا يعني أن تفقدي تركيزك على أمور أخرى. فقط نظمي وقتك و اتركي منه ما يكفي لاهتمامك بنفسك.

 حين يتضمن برنامجك الآخرين و ليس أنتِ

إن اهتمامك بجميع من حولك و نسيان نفسك ليس بالأمر الصحيح أو المقبول، لأنك قيمة أيضاً. لهذا السبب، يجب أن تسمحي لنفسك ببعض الوقت الخاص بك فقط. رتبي بعض المواعيد مع الأصدقاء و بشكل أسبوعي، أو تخلفي عن شيء واحد تفعلينه من أجل زوجك لأنك متعبة مثلاً. أعطي نفسك المسافة لتكوني عفوية أيضاً.

 حين تشعرين أنك بحاجة لاستراحة من الأطفال و لكن لا يمكنك الحصول عليها

إن ترك أمور الأطفال لزوجك قد يشعرك بالقلق، لأنك بالتأكيد تشعرين أنهم مسؤوليتك. و لكن زوجك بحاجة لعلاقة وثيقة مع أطفاله أيضاً، و أنت تحتاجين الوقت لنفسك. اطلبي إليه يوماً أن تتبادلا الأدوار، فيبقى هو مع الأطفال، و تذهبين أنت للاستمتاع و الاسترخاء قليلاً.

 حين تمرين بشجار عنيف

بعد شجار مع الزوج، لا بد أنك تتوقين لإعادة زوجك الى نقطة آمنة. و لكن اثبتي في مكانك، إذ أن الكلام الزائد في الأمور قد يدفع بها نحو الأسوء. بدلاً من ذلك، يمكنك الخروج لاحتساء القهوة مع صديقة، أو التبضع، أو حتى الاستلقاء للاسترخاء.

 في حال لم تتذكري المرة الأخيرة التي قلت فيها “لا”

لا تقولي “لا” لزوجك أبداً، أو لدعوة أحد على العشاء، و لكن كوني حذرة فالكثير من “نعم” قد يجعلك مستسلمة. اشعري بقوة أكبر و قولي “لا” في بعض الأوقات. و حتى لو فاجأك زوجك يوماً بخطة رومانسية أو حفلة لتحضراها سوياً، اعتذري ببساطة و قولي أنك تشعرين بالتعب