Day: فبراير 6, 2015

تمارين الحامل التي ينصح بها الأطباء

Posted on Updated on

تمارين الحامل التي ينصح بها الأطباء

 

كل سيدة حامل يجب ان تعلم كل شي عن أهمية ممارسة الرياضة في حياتها وصحتها ، فيعتقد بعض الحوامل أنهم عند ممارستهم للرياضة أن ذالك سيزيد تعبهم ويمنعهم من اتمام أي عمل خلال اليوم .

ولكن ذلك غير صحيح إطلاقا سنقدم لك سيدتي فوائد التمارين للحامل ومن ثم أبرز أهم التمارين لها ولكن من جانبنا نقول لك إنه يجب عليك قبل أن تجربي اي نوع من التمارين يجب أن تستشيري طبيبك الخاص أولاً لأن بالتأكيد ربما يكون حملك له وصايا و إرشادات خاصة فلا تعرضى نفسك أو جنينك للخطر , نرجو قراءة المقال بعناية !

فوائد ممارسة الرياضة و ممارسة اليوجا للمرأة الحامل

•ممارسة الرياضة يجعل القيام بالعمل اليومي أسهل .
•يعزز المزاج العام لدى السيدة الحامل .
•يقلل الألام والأوجاع المصاحبة للحمل .
•يحسن النوم ويساعد على الإسترخاء .
•هي وسيلة جيدة جدا لتجنب الولادة القيصرية .
•ممارسة الرياضة بانتظام أثناء الحمل تساعد على استعادة الوزن المثالي بعد الولادة ، وهذا يفسر لماذا معظم المشاهير لايزالون محتفظين برشاقتهم وجسمهم المثالي بعد الولادة .
•يعمل على تقوية العضلات وتماسكها فيساعد على التحمل واستعداد المرأة للولادة .
•التغلب على زيادة الوزن أثناء الحمل .

تم التوصل من خلال دراسة أمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء فإنهم ينصحون المرأة الحامل بممارسة الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل .

ومع ذلك ، فليست جميع أنواع الرياضة مناسبة للمرأة الحامل ، لذلك عليك معرفة التمارين التي يتوجب عليك القيام بها وذلك بسؤال طبيبك الخاص أو لمن لديه الدراية بنوع التمارين المناسبة .

عند قيامك بأي نوع خاطئ من التمارين الرياضة كالتي يكون فيها قفز مثلا قد يؤثر ذلك بالسلب عليكي وعلى جنينك لذلك احذري واقرأي التعليمات جيدا قبل ممارسة اي تمرين .

أنواع جيدة من التمارين الرياضية للنساء الحوامل :

التمارين الرياضية المثالية في الحمل هي التي تنشط قلبك، وتحافظ على ليونتك من دون التسبب بضغط جسدي عليك أو على طفلك. لا مشكلة في ممارسة العديد من النشاطات كالركض وحمل الأوزان الخفيفة في البداية، لكن قد تضطرين إلى تعديل نظامك الرياضي مع تقدم الحمل.

رياضة اليوغا ( تعطي الحامل المرونة والقوة )

اليوغا تعلمك كيفية التنفس بعمق والإسترخاء ، ويحافظ على تدفق الدم بشكل صحيح إلى الرحم . تعلم معنا التنفس المعروف باسم ujjayi والذي يتطلب منك أن تأخذ من الهواء ( الإستنشاق ) ببطء عن طريق الأنف، بحيث تملأ رئتيك بالهواء وتحبس نفسك لمدة 10 ثوان ، ثم قم بالزفير تماما حتى تشعر بضغط على معدتك .
•عند قيامك باليوغا عليك تجنب الإستلقاء على ظهرك فجأة او ممارسة أي حركة قد تؤثر على مفاصلك . وفي اي حركة يوغا عليك الإلتزام بطريقة التنفس المتبعة .
•ربما كنت أقل رشاقة من قبل بسبب بطنك لذلك عليك الإستعانة بكرسي أو جدار أثناء ممارسة اليوغا وذلك لتجنب المخاطرة بنفسك او طفلك . لذلك يفضل إستعانك ببعض الدعائم .
•الوقت التي تستمر فيه بممارسة اليوجا لكل حركة يكون قليل عن العادي .

رياضة التمدد : تجلس المرأة على الأرض وتثبت يديها جيدا ثم تمد ساقيها الى الأمام والى الوراء من5 الى 8 مرات لكن بحذر .

ممارسة رياضة المشي : المشي هو من أهم الممارسات التي على الحامل القيام بها يوميا ، فالمشي سيحافظ على لياقتك دون تنافر الكاحلين والركبتين .

والمشي هو من أسهل الأمور التي تتمكن الحامل من القيام بها . ولإضافة المتعة والتسلية يمكنك اصحاب زوجك او صديقتك .

ممارسة رياضة السباحة : السباحة من أفضل التمارين للقلب والأوعية الدموية للحامل كما أنها تكسب الحامل قوة لعضلات الساقين والذراعين .

يساعد النساء الحوامل لتصبح رشيقة وتشعر بانعدام الوزن .

رياضة الرقص : الكثير من الناس لايعتبر الرقص شكل من اشكال الرياضة لهم ولكنه فيما لاشك فيه يساعد على تدفق وضخ الدماء إلى قلبك بشكل جيد ، كما يعزز من التمثيل الغذائي في الجسم ، بالإضافة أنها طريقة ممتعة للحصول على مايكفي من الرياضة اليومية .

نصائح هامة للحامل
•عندك شعورك بأي ألم مفاجئ وانتي تمارسي الرياضة توقفى فورا ,
•عليك شرب كمية من الماء قبل و بعد الرياضة .
•عدم اتباع اي حمية أثناء حملك لأن ذلك يؤثر على طفلك .
•تحتاجين إلى وقت لكي تعتادي ممارسة الرياضة بشكل يومي

طريقة عمل دجاج التندوري في المنزل

Posted on Updated on

ماذا يحدث عندما لا يحب الرجل زوجته !

Posted on Updated on

 

تفقد الحياة الكثير من بهجتها وأهميتها في قلبه / وعينيه !

يشعر بالغربة في منزله ….. ويعيش حالة بحث داخلية عن شريكه المفقود!

تتشابه أيامه حد الملل…وتتوقف الدقائق بصحبتها حد الجمود

يكبر أسرع من سنواته…. وفي داخله احساس مُرعب..بان السنوات تسرقه..ولم يسرقها !

يُعدد مسؤلياته ويُبالغ بانغماسه فيها كوسيلة فرار من عالمه اليها

تصاحبه حالة من العصبية الدائمة ….أو حالة من الصمت المؤلم.. ويبكي الطفل في داخله كثيرا ..!!

يقارن بألم بين حياته التي يعيشها…وحياته التي كان يجب ان يعيشها !

يتألم للفرق الشاسع…بين برودة حياته…ودفء حياة المحيطين به !

لاينسى بسهولة ..إمرأة منحته الحب…وغادرته لظروف الحياة المختلفة.. ويتمنى عودتها بينه وبين نفسه !

يُخفف هَم نفسه بمبررات بعيدة عن الواقع ..ويُخادع نفسه بارتداء ثوب التضحيه من أجل الآخرين !

لايعتني بمظهره في البيت … ويبالغ فيه خارج المنزل كثيرا !

لايكترث للمناسبات الخاصة …وتمره مناسباتهما المشتركة مرور الكرام !

لايُحب تقديم هدايا الحُب …ولايقترب من الورد … وينعتهما بــ تفاهة مراهقين !

يُحب ابنائه كثيرا … ويجد بهم واحة أمان يضع بها مشاعره !

يتخبط كثيرا في محاولات فاشلة لسد الفراغ المؤلم في داخله!

يتناول حقوقه الشرعيه…..بحاجة الجائع فقط…لااكثر ولاأقل !

يضطر في أغلب الأوقات ان لايشبه اعماقه..وفي داخله احساس دائم..بانه يؤدي دورا ليس دوره!

له حياته الخاصه التي يُخبئها في خياله…ويفر إليها كلما اختنقت روحه بواقعه المرفوض !

يتقن دائما دور الرجل المتزن ..ويتعطش في داخله لحياة صاخبة بدفء الحب وجنونه !

يتمنى عودة الزمان إلى ماقبل تلفظه بــ تقبلين بي زوجا ؟..كي لا يُطلق أسر السؤال من لسانه !!

أحقا ؟ حين لايحب الرجل زوجته !!يعيش المعاناة / المأساة أعلاه ؟