نشرت تحت تصنيف سيدتى

كيف تتفادى النساء جرح الرجال؟

كيف تتفادى النساء جرح الرجال؟

هناك بعض الأمور الجيّدة التي من الممكن للمرأة أن تقوم بها حين يجرحها الحبيب. لا يمكنها أن تتفادى ما من الممكن أن يحدث، و قد تحدث معها أمورٌ مؤلمة بالفعل لم تخطّط لها أو تدركها في الماضي و لكنّها تستطيع أن تقلّل من وطأة الجرح.

سيكون من الجيّد بالفعل أن تعلم المرأة ما يمكنها القيام به لتتفادى العذاب و تعيد العلاقة الى سابق عهدها.

1. أخبري الحبيب أنّك مجروحة

إذا جرح الحبيب المرأة، فعليها أن تقول له ذلك. إذا لم تفعل فلن يلاحظ ذلك إطلاقاً. عليها أن تكون صادقة في هذه الحال لأنّ الصدق أساس العلاقة الزوجية الناجحة. على المرأة أن تخبره أنّه جرح مشاعرها و أن تشرح له كيف.

2. أعطيه فرصة الاعتذار

قبل أن تتّخذ المرأة أيّ خطوة للتعامل مع الوضع، عليها أن تعطي حبيبها فرصة الاعتذار. إذا شعر بأنّه ليس مسروراً و اعتذر منها فقد لا تحتاج الى أيّ شيء آخر. يمكنها أن تسامحه و تستمتع بما بقي من نهارهما معاً. في بعض الأحيان فإنّ بعض الخطوات مهمّة لتحسّني الوضع. إنّه أمرٌ يمكن للمرأة وحدها أن تقرّره و أن تتصرّف بعد أن يعتذر منها.

3. اشرحي سبب انزعاجك

إنّ الرجال يفكّرون بطريقة مختلفة جداً عن النساء. لا يمكن للمرأة أن تفهم الأمور بالطريقة نفسها. قد يجرح زوجها مشاعرها في بعض الأحيان من دون أن يفهم السبب. في هذا الوضع، عليها أن تشرح له لمَ انزعجت و كيف جعلها تشعر. إنّ ذلك يساعده لتوضيح الوضع.

4. اشرحي له منافع الشكّ

إذا تزوّجت المرأة رجلاً طيبّ القلب إذاً بالتأكيد لن يودّ إزعاجها و لن يقصد فعل ذلك بالتأكيد. في هذا الوضع، عليها أن تخبره بمشاعرها و أن تجعله يفهم أنّ الشكّ في أقواله أحياناً قد يجعله يتفادى الكثير من المشكلات. على المرأة أن تتذكّر أنّه شابّ جيد و أنّ الأمور معه ستتوضّح بسرعة.

5. دعيه يفكّر

ثمّة بعض الأوقات التي يجرح فيها الرجل المرأة و لا يحاول الاعتذار منها. في هذه الحال عليها أن تتركه لبعض الوقت كي يفكّر و يدرس الوضع في رأسه. لا يمكنها أن تجيب عن أسئلته أو أن تضع خططاً أخرى. إذا كان يهتمّ لأمرها فسيفهم ما تحاول قوله مع الوقت.

6. أصغي إليه

على المرأة أن تتذكّر أنّ ثمّة جانبين لكلّ أمر. ربّما لم تفهم المرأة ما يحاول زوجها إفهامها إيّاه و عليها أن تُتيح له الفرصة ليشرح ما قصده. ربّما يوجّه ملاحظة لشخصٍ آخر و لا يقصدها و في هذا الوضع تحلّ الأمور مع الوقت.

7. قيّمي العلاقة

إذا كانت المرأة مع رجل يجرحها دائماً فربّما عليها أن تعيد تقييم وضعها و أن لا تبقي الوضع على حاله و تبيّن له كلّ ما أخطأ فيه بحقّها فربّما ربحته مع الوقت.
إنّها بعض الإرشادات لك لتستطيعي التعامل مع الجرح إذا بدر من زوجك، و لكن حاولي أن تتفادي هذا الجرح قدر المستطاع.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s