نشرت تحت تصنيف المرأه والقانون

المركز المصرى لحقوق المرأة يطالب وزير التعليم بإحالة مدرس الفيوم إلى النيابة العامة

المركز المصرى لحقوق المرأة يطالب وزير التعليم بإحالة مدرس الفيوم إلى النيابة العامة

أصدر المركز المصرى لحقوق المرأة بيانا اليوم طالب فيه بمحاكمة المدرس الذى قام بحلق شعر تلميذة جنائيا وجاء فى البيان :

يعرب المركز المصري لحقوق المرأة عن استيائة الشديد بشأن الواقعة التي أثارت غضب المجتمع المصري كله وخوفه علي بناتهن جراء استعمال مدرس بمحافظة الفيوم المشرط في حلق رأس تلميذة بالصف الخامس الإبتدائي لعدم ارتدائها الحجاب وضربها علي رأسها أمام التلميذات بالفصل مما جعل صديقاتها في الفصل يضحكن عليها وأصبحت التلميذة في حالة نفسية سيئة بسبب فعل المدرس وإحراجها أمام زميلاتها في الفصل وعلي مستوي المدرسة.

وقد علم المركز بأن المعلم علي سيد خضر بمحافظة الفيوم أقدم علي حلق رأس التلميذة بالمشرط وإجبارها علي ذلك وبالواقعة كما ذكرت، ويثمن المركز إتخاذ الإدارة التعليمية قرار بتوقيف المدرس ومدير المدرسة محمد رجب عن العمل وإحالتهما للتحقيق ونطالبه بإنزال أقصي العقوبة وفصله نهائياً عن العمل عن جريمتين التعدى وحمله سلاح أبيض متمثل فى مشرط أثناء العمل الرسمي واستعماله في الواقعة. كما يطالب بمعاقبة مدير المدرسة علي حدوث هذه الواقعة في مدرسته.

كما نطالب الوزير بإبلاغ النيابة لعامة لتتولى التحقيق الجنائى حيث تشكل الواقعه جريمتين , الأولى تعدى لا يجب معها الاكتفاء بالتحقيق الإدارى بل تستلزم المحاكمة الجنائية والثانية حمل سلاح ابيض , ما قد تصل عقوبتهما للسجن المشدد

 وتثير هذه الجريمة المركبة تخوف شديد من تكرار مثل هذه الجرائم في المدارس المصرية بل وتطورها تجاة التلميذات وتعطى مؤشر خطير حول انتشار التشدد في المدارس والذى ينذر بالتصاعد ضد من هم أكبر سنا لتصل إلى أعمال أكثر عنفا تهدد حياة الطالبات المسلمات غير المحجبات اوالطالبات المسيحيات بالخطر.

وتؤكد نهاد أبو القمصان رئيسة المركز ضرورة مواجهة هذه الجريمة على مستوى التحقيق الإدارى والمواجهة الجنائية, أيضا مراجعة سياسات التقييم الدورى للمدرسين وسياسات السلامة للطلاب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s