نشرت تحت تصنيف اشغال يدويه

بمناسبه شم النسيم طرق تلوين ورسم على البيض

بمناسبه شم النسيم طرق تلوين ورسم على البيض

المقادير:

12 بيض أبيض

الجزر، مقطعة إلى شرائح سميكة 1 بوصة

البنجر، المفروم إلى ما يقرب من 1 بوصة مكعبات

لكرتب   االأرجواني المفروم

السبانخ أوراق طازجه ، المفروم

5 ملاعق الفلفل الحلو
2 ملاعق طعام من الزيت النباتية

على الأقل 1 و 1/2 كوب من الخل الأبيض

ملح

 الأعشاب الطازجة مثل البقدونس، والكزبرة والريحان والنعناع

2 أزواج من جوارب النايلون مقطعة إلى أنابيب 6 بوصة (كل زوج من جوارب يجعل حوالي 6 أنابيب)

لجعل الصبغة البرتقالية

صب خمسة أكواب من الماء في وعاء مع الجزر المفروم، والفلفل الحلو، و 1 ملعقة صغيرة، (أو أكثر للبقع)، ​​من الملح. تخلط جيدا. ضع الخليط ليغلي على نار متوسطة وعالية، ثم نخفض الحرارة إلى ينضج، وتغطية ، والسماح لها لطهي الطعام لمدة 1 ساعة.
لجعل الصبغة الزرقاء

صب خمسة أكواب من الماء في وعاء مع الملفوف المفروم و 1 ملعقة صغيرة من الملح. ضع الخليط ليغلي على نار متوسطة وعالية، ثم خفض الحرارة إلى ينضج، وتغطية ، والسماح لها لطهي الطعام لمدة 1 ساعة.

لجعل اللون الوردي 

صب خمسة أكواب من الماء في وعاء مع البنجر المفروم و 1 ملعقة صغيرة من الملح. ترك الخليط ليغلي على نار متوسطة وعالية، ثم خفض الحرارة إلى ينضج، وتغطية الوعاء، والسماح لها لطهي الطعام لمدة 1 ساعة.

لجعل الصبغة الخضراء

صب خمسة أكواب من الماء في وعاء مع السبانخ المفروم و 1 ملعقة صغيرة من الملح. ترك الخليط ليغلي على نار متوسطة وعالية، ثم خفض الحرارة إلى ينضج، وتغطية الوعاء، والسماح لها لطهي الطعام لمدة 1 ساعة.

ثم يصفى كل صبغة في  وعاء خاص بها ثم إضافة 3 ملاعق من الخل الأبيض ويحرك المزيج حتى تمتزج. السماح للالأصباغ لتبرد لمدة 30 دقيقة.

باستخدام منشفة ورقية أو قماش المطبخ امسح البيضه بالخل بلطف . ولف العشب حول البيضه  ثم لف البيضه والعشب بجزء من الجورب النايلون ثم اربطه بشريط بحيت لايتحرك العشب من على البيضه . ثم نغمره فى وعاء الصبغه 

Easter Eggs Lithuanian (Eastern Europe) Tradition of plants prints batika onto the eggs  naturally colored.

ضع 3 من البيض في كل وعاء من الصبغة. ترك الأواني يغلي، والغطاء عليه ويترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. إزالة الأواني من الحرارة والسماح لهم للراحة، لا تزال مغطاة، لمدة 15 دقيقة. وضع كل منهم، باستثناء الصبغة البنجر، في الثلاجة و يترك مده طويله  إذا كنت ترغب بجعل الصبغة البنجر لونها قاتم ، يمكنك السماح البيض  في الصبغه في الثلاجة لمدة ساعة تقريبا  وسيكون لونها كما بالصور. إذا كنت تريد لها أن تكون وردي مشرق جدا وعميق، والسماح للبيض التشبع فى مده قصيره

بمعنى إذا كنت صنعت البيض في الصباح، ومده تلوين البيض بعد 6 إلى 8 ساعات، والسماح لهم بالنقع حتى وصلت إلى التشبع المطلوب. وكلما طال نقع في الصبغة، كانت أكثر ثراء وأكثر قتامة لونها سوف تصبح.

بمجرد وصولها إلى تشبع المطلوب، نخرج البيض من الصبغة ثم نفك والتخلص من جوارب النايلون والأعشاب. ضع البيض على رف سلك لتجف، تسمح لهم لتجف لمدة 1 ساعة على الأقل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s