تخفيف الوزن بسهولة جدا في الصيف

Posted on Updated on

تخفيف الوزن بسهولة جدا في الصيف

نقدم لكم اليوم طرق سهلة لتخفيف الوزن بسهولة جدا في الصيف

2015-04-26_14-12-54

اليكي بعض النصائح التي تساعدك على فقدان الوزن: –
1- لا تهملي الفطور أبدا لأنه يساعد في حرق السعرات وتناولي ثلاث وجبات كاملة في أوقات محددة من اليوم.
2- لا تتكاسلي وتحركي كثيرا مثلا نظفي منزلك أو اعملي بعض التمارين الرياضية بينما تشاهدين التلفاز.
3- خففي كميات السكر التي تتناوليها فمثلا بدلا من ملعقتان من السكر في كوب الشاي اجعليها ملعقة واحدة.
4- تناولي الحليب والجبنة خالى الدسم.
5- ليس من الضروري أن تستخدمي المصعد كل يوم فصعود السلم يعتبر رياضة رائعة تقلل من وزنك وتعطي جسمك مرونة وصحة.
6- لاتتناولي الأغذية المعلبة لأنها تحتوي على عنصر الصوديوم الذي يعطل عملية الهضم فيزيد الوزن.
7- يكفي تناول الأرز والمكرونة مرة واحدة أسبوعيا ويمكنك الاستعاضة عنهم بخبز الرجيم أو الخبز الأسمرالذي يحتوي على الردة لأنه يسرع ويسهل عمليات الهضم.
8- لا تكثري من الملح في الطعام لأنه يسبب انتفاخ الجسم نتيجة حبس السوائل.
9- اشربي كميات كافية من الماء لتتخلصي من السموم والدهون في الجسم.
10- أكثري من المشويات وقللي من الطعام المسلوق.

نظام رجيم الصيف للتخسيس :

الإفطار: الترتيب هام اي لا تبدا يوم مكان يوم حرصاً على ترتيب النظام الغذائي وتحقق خفض الوزن المرغوب به .

اليوم الأول: قطعة جاتوه أو بسكويت 4 شرائح + شاي بلبن

اليوم الثاني : ربع رغيف بلدي + قطعة جبن قريش + 2 خيار

اليوم الثالث : ربع رغيف بلدي + 1 بيضة مسلوقة

اليوم الرابع : فول 5 ملاعق بدون زيت + ٣ توست سن

اليوم الخامس : بيضة مسلوقة + قطعة جبن قريس

اليوم السادس : جبن قريش حجم بيضتين + 2 توست سن

اليوم السابع : ٣ ثمرة فاكة

يوميا بعد 3 ساعات من وجبه الأفطار يتم تناول 2 ثمرة فاكهة أو كوب عصير خالي من السكر

الغداء : إيضا الترتيب هام جدا فلا تقوم بإستبدال يوم مكان الأخر

اليوم الأول : لحم مشوي خالي الدهن (2 شريحة) + سلطة + مكرونة 5 – 7 ملاعق

اليوم الثاني : طبق أرز صغير 5 ملاعق + قطعة لحم متوسطة + طبق خضراوات صغير

اليوم الثالث : ٤ ملاعق أرز + خس كمية مفتوحه + 1 سمك مشوي

اليوم الرابع : طبق خضراوات  + ربع رغيف سن + ربع دجاجة بدون جلد

اليوم الخامس : سلطة + لحم مشوي (حجم الكف) + ٤ ملاعق أرز

اليوم السادس: لحم مشوي ١ شريحة +سلطة  + مكرونة 7 ملاعق

اليوم السابع : كمية مفوحة من الفاكهة بكل أنواعها

العشاء:

اليوم الأول :٣ ثمرة فاكهة

اليوم الثاني:٣ ثمرة فاكهة

اليوم الثالث: ٢ زبادي خالي الدسم

اليوم الربع : ٣ ثمرة فاكهة

اليوم الخامس: ٣ ثمرة فاكهة

اليوم السادس : ١زبادي خالي الدسم + ثمرة فاكهة

اليوم السابع : وجبة مفتوحة كل أنواع الطعام الذي تريدها شرط إن لا تتأخر في تناول هذه الوجبة عن  الساعة الـ ١١ مساءاً

قواعد النظام الغذائي في رجيم الصيف التي يجب إتباعها :

المشروبات المسموح بها يوميا : كوب حليب خالي الدسم – ١نسكافية – ٢ نعناع – ٢ شاي-١ قرفة – ١زنجبيل

السكر اليومي : ٢ ملعقة سكر يوميا وإذا أحتجت إلى سكر إضافي استبدلة بسبيليندا أو دكتور دايت ٣ باكيت يوميا وإبتعد عن بدائل السكر التي تحتوى على الأسبرتام

هناك بعض الأشياء الممنوعة في رجيم الصيف ماعادا العشاء المفتوح وهي : البسلة – البطاطس – الجزر – الوبيا – الموز – العنب – البلح

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s