نشرت تحت تصنيف المطبخ، رمضان فى مطبخ سيدتى

طريقه تحضير الخضار لرمضان ( الجزء الاول)

بما أنّ شهر رمضان الكريم يبدأ بعد حوالى 14 يوم من الآن، لا بدّ وأنك بدأتِ تتحضّرين لهذا الشهر. في ما يلي، سوف نتعرّف على الخضار التي يمكن أن تقشّريها، تعصريها او تقطعيها مسبقاً وتحتفظي بها في الفريزر لتكون في متناول يديك عندما تحتاجينها لتحضير كلّ أنواع المأكولات

1- الثوم:

قشّري كمية كبيرة من الثوم وضعيها في الثلاجة، في برطمان محكم الإغلاق. عندما تحتاجينها، لن يكون عليك سوى أن تخرجي الكمية المطلوبة وتتركيها ليذوب الثلج عنها قبل هرسها أو فرمها لاستخدامها في أكلاتك.

2- عصير الليمون الحامض:

إعصري الليمون الحامض ووزّعي العصير على قنانٍ صغيرة تجمّدينها. لا تملأي القناني حتى الاعلى كي لا تنفجر بعد أن يجمد العصير. لاستخدامها، أتركي القنينة لتذوب جيداً، وإذا أردت تركها في الثلاجة بعد ان تذوب، أضيفي إليها رشة ملح ليدوم العصير لوقت أطول.

3- الفليفلة:

قطّعي الفليفلة إلى شرائح أو مكعبات وضعيها في أكياس صغيرة في الثلاجة لتستخدميها بسهولة فائقة في كلّ طبخاتك.

4- الجزر:

إبشري الجزر أو قطّعيه إلى دوائر أو شرائح، ثمّ اسلقيه في قدر من الماء المغلي. صفّي الجزر من الماء، أتركيه ليبرد ثمّ وضّبيه في أكياس وأدخليه إلى الفريزر. عند الضرورة إستخدميه لتحضير أشهى الأطباق والسلطات.

5- البروكولي والزهرة:

نظّفي البروكولي والقرنبيط جيداً وافصلي الزهرات. إسلقيها لدقائق قليلة في الماء المغلي، ثمّ صفّيها و اتركيها لتبرد جيداً. قسّميها على اكياس صغيرة وضعيها في الفريزر، ثمّ أنزليها عند الحاجة لتحضير شوربة البروكولي أو سلطة المعكرونة والبروكولي مثلاً.

6- الكوسا:

قطّعي الكوسا إلى دوائر أو شرائح، ثمّ اسلقيها في قدر من الماء المغلي. صفّيها، وعندما تبرد وضّبيها في أكياس في الفريزر لاستخدامها عند الضرورة.

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

أفضل انواع الشاي لخسارة الوزن؟

أفضل انواع الشاي لخسارة الوزن؟

 

تغتصّ رفوف المحلات التجارية والصيدليات بأنواع من الشاي التي تعدكِ بنحافة مطلقة، لتجدي أنّ فاعليتها لا تمتّ للوعود التي تقدّمها بصلة! وفّري عنكِ العناء وصرف المال في المكان الخطأ، إذ إنّ أنواع الشاي الأنسب لخسارة الوزن موجودة أساساً في مطبخكِ، وإن لم تكن، فهي متوفّرة أينما ذهبت وبأسعار معقولة جداً.

إحتسي كوبين في اليوم من إحدى أنواع الشاي التالية وودّعي الدهون المتراكمة:

*اليانسون: بالإضافة إلى إستعمال اليانسون في علاج الإضطرابات الهضمية، يساهم هذا النوع من الشاي في تعزيز عملية الهضم وتسهّلها ما يخفّف بشكل كبير من النفخة كي تحصلي على بطن ممسوح.

*شاي النعناع: يساعد هذا النوع من الشاي في تسريع عمليّة الهضم، ما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحراريّة وبالتالي تذويب الدهون والشحوم بشكل أسرع. إستعيني بالنعناع الأخضر الطازج للنتيجة الأمثل.

* الشاي الأخضر: لا شكّ أنّكِ سمعتِ مراراً وتكراراً عن فوائد الشاي الأخضر لخسارة الوزن، والتي ليست بالشائعات الخاطئة على الإطلاق! إذ إن أخصائيي التغذية ينصحون بشكل كبير بشرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً بعد الفطور والغذاء، وستخسرين بمعدّل 2 كيلوغرامات في شهر من دون أيّ عناء أو حرمان! فالشاي الأخضر يسرّع عمليّة حرق الدهون بشكل كبير ويعزّز منسوب الطاقة في الجسم.

*شاي الزهورات: من أقدم أنواع الشاي، تساعد الزهورات المغلية على محاربة الإمساك، الإضطرابات المعويّة، إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى خسارة الوزن. إشربيها على صعيد يوميّ وإستفيدي من نتائجها الممتازة على البشرة أيضاً.

*شاي البقدونس: يساعد هذا الشاي على خسارة الوزن، فهو يمنحك شعوراً بالشبع. إغلي أوراق البقدونس، وإشربي منها كوباً كل يوم.

*شاي الزعتر البري:يساعد في تخفيف الوزن وتسريع حرق الدهون من الجسم وخصوصاً من منطقة البطن. إشربي شاي الزعتر البري بعد الوجبات مرتين في اليوم لمدّة شهر. ضعي ملعقة كبيرة من الزعتر في كأس من الماء المغلي.

والنصيحة الأهمّ؟ تذكّري جيّداً أن تشربي مختلف أنواع الشاي هذه من دون سكّر وإلّا لكانت غير فاعلة!