نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

ممارسة الرياضة في رمضان – منتديات غزل وحنين

ممارسة الرياضة في رمضان – منتديات غزل وحنين.

ممارسة الرياضة في رمضان


 

العديد من الأشخاص يخافون من ممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان. ففكرة القيام بمجهود إضافي أثناء الصيام في الطقس الحار مرهقة بحد ذاتها. ولكن ممارسة الرياضة في هذا الشهر من العادات الصحية التي ينصح بمزاولتها لما لها من فوائد مهمة للصحة.

إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار للقيام بالنشاطات البدنية في رمضان، أعدد لك اليوم عزيزتي بعضاً منها:
  • يجب أن تكون النشاطات البدنية ذات نوعية خفيفة أو متوسطة الشدة والكثافة ولا تتطلب جهداً كبيراً، مثل رياضة المشي، الآيروبيك، والقفز بالحبل.
  • إذا كانت رياضتك هي المشي فبإمكانك جعلها بعد الإفطار، وذلك في منطقة مكشوفة كالحديقة أو الشاطئ
  • أما إذا كنت مشتركة في نادٍ رياضي فمن الأفضل عدم التمرن في النهار، خاصة أنه فصل الصيف والنهار طويل، وقد تؤدي ممارسة الرياضة إلى فقدانك لكثير من السوائل وتقودك إلى الإنهاك.
  • يمكنك أن تجعلي التمرين الرياضي قبيل وقت الغروب، ففي الوقت الذي تنتهين فيه تأخذين حماماً بارداً ويكون قد حان وقت الإفطار.
  • يمكنك أن تمارسي الرياضة بعد وجبة الإفطار بما يُقارب ساعتين ونصف إلى 3 ساعات، حيث يتم خلال هذه الفترة هضم الطعام بكفاءة للحصول على الطاقة.
  • لا يجب تأجيل الرياضة إلى وقت متأخر من الليل، إذ إنها قد تعيق نومك وتسبب الأرق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s