نشرت تحت تصنيف المطبخ، رمضان فى مطبخ سيدتى

تجهيزات المطبخ في رمضان (الجزء السابع)

 إقترب شهر رمضان، واقترب معه هاجس كلّ امرأة في إعداد موائد تتطلّب أياماً كاملةً لتحضيرها. لتوفير هذا المجهود، إعتمدي أساليب وتعليمات من موقعنا لتسهّلي حياتك خلال هذا الشهر ولتحضري أشهى سفرة بأقلّ وقت ممكن.

المشروبات:
أعدّي مشروبات رمضان العربية والتقليدية من اليوم مثل الجلاب، التمر الهندي، قمر الدين وعرق السوس واحفظيها في زجاجات مُحكمة الإغلاق في الثلاجة لحين تقديمها.

اللحم:
عدد كبير من الطبخات الني نحضّرها خلال الشهر الكريم تحتوي على اللحم المفروم المعصّج، لذا، ولتوفير الوقت، قلّي كمية كبيرة من اللحم منذ اليوم، ثمّ صفيّها من الزيت ووزّعيها في أكياس مخصصة للتخزين وضعيه في الفريزر الى حين استعماله مع طبق الأرز باللحم أو مع البطاطس المحشوة باللحم مثلاً. إحرصي على أن تكون الأكياس صغيرة، وتكفي لطبق واحد فقط.

المقبلات:
تعتبر السمبوسة بالخضار والرقاقات بالجبن من المقبلات الاساسية على سفرة رمضان. إحشي اللفائف الجاهزة من اليوم بالحشوة المفضلة لديك ثم احفظيها في الفريزر لحين استعمالها.

البطاطس:
يعتبر طبق البطاطس المقلية أو البطاطس بالفرن من أساسيات سفرة رمضان، فلتحضيره بسرعة خلال رمضان ما عليك سوى أن تقلّيه نصف تقلية اليوم ثم تخفظيه في أكياس للتخزين بالفريزر الى حين استعماله وتقليته خمس دقائق قبل تقديمه.

الدجاج:
كثيراً ما نستعمل الدجاج في رمضان لتحضير أطباق رئيسية مثل الدجاح المحمّر أو الدجاج بالكاري. فيمكنك من اليوم سلق كمية كبيرة من الدجاج وتغليفها في أكياس صغيرة (كمية تكفي وجبة واحدة في كلّ كيس) وحفظها في الفريزر لحين استعمالها.

.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s