طبق الفول المدمس على السحور

Posted on Updated on

الفول من الأكلات الشعبية المحببة لدى الكثيرون , وقد أثبتت الدراسات أن تناول الفول يعمل على زيادة طاقة جسم الإنسان , بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة قدرته على التحمل وقت طويل بدون تناول الأطعمة , وهذا نتيجة لصعوبة إمتصاص الجسم وهضم حبات الفول , بالإضافة إلى أن الفول يتميز بإحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية , والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ,

لذا نقدم لكم اليوم أهم فوائد تناول الفول على السحور , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

*البروتين يحتاج الجسم لكمية كبيرة من البروتين النباتي وقت الصوم , كي يعوض الجسم ما تم فقدانه خلال فترة الصوم , , لذا ينصح بضرورة تناول طبق الفول على السحور للحصول على البروتين النباتي .

*تنظيف المعدة . يتميز الفول بقدرته العالية على تنظيف العدة بالإضافة إلى قدرته العالية في التخلص من آثار العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان خلال شهر رمضان .

*صعوبة الإمتصاص يعتبر الفول من الأطعمة التي يصعب إمتصاصها , مما يجعل الفول يبقى في المعدة لفترات طويلة , كي تمتصه المعدة مما يؤدي ذلك إلى تقليل الشعور بالجوع .

*الكوليسترول تناول الفول بصورة منتظمة يساعد في الحفاظ على معدل الكوليسترول في الدم , لذا ينصح بالحرص على تناول الفول في السحور .

تدميس الفول

يمكن طهي الفول على أكثر من شكل وبأكثر من طريقة، حيث أن كل مجتمع له طرقه الخاصة في طهي الفول، نقدم لكم طريقة طهي الفول المدمس.
المقادير:
نصف كيلو فول حب _ عصير ليمونة _ القليل من الطحينية _ ملح _ كمون _ القليل من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
أولاً: نقوم بتنظيف الفول جيداً وتنقيته من أي أوساخ موجودة به، وبعد ذلك نقوم بوضعه في وعاء وتغطيته بالماء ( نقعه في الماء ) لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نقوم برفعه من الماء، ومن ثم وضعه في حلة الضغط وتقطيع حبات من الطماطم مع الفول، ووضعه على النار إلى أن ينضج الفول ،و يصبح جاهزاً للطحن والأكل.

هناك طريقة أخرى ،وهي بإستخدام فوالة الفول المنزلية، حيث يتم وضع الفول بالفوالة مع كمية من الماء، ووضعها على نار هادئة جداً لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يكون الفول قد نضج، وأضبح جاهزاً للطحن والأكل.

مرحلة تحضير الفول بشكله النهائي:
نقوم بطحن الفول بإستخدام المدقة الخشبية وجعله ناعماً جداً، ومن ثم نصيف إليه عصير الليمون، والملح، والطحينية، والكمون، ونستمر في التقليب حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض.

طريقة التقديم:
يتم فرد الفول في طبق متوسط الحجم، وترتيبه في الصحن، وبعد ذلك رشه بزيت الزيتون والقليل من البقدونس من أجل التزيين.

فوائد تناول الفول على السحور

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s