نشرت تحت تصنيف المطبخ، رمضان فى مطبخ سيدتى

وصفة حلويات جلاش بالقشطة – منتديات غزل وحنين

وصفة حلويات جلاش بالقشطة – منتديات غزل وحنين.

وصفة حلويات جلاش بالقشطة


 

من أشهى الحلويات التي يمكنك تقديمها في الشهر الفضيل، الجلاش بالقشطة. كما إنّها تعدّ من الحلويات السهلة التحضير، نظراً لمكوّناتها المتوفّرة وطريقة التحضير البسيطة التي مكنك تطبيقها في المنزل بسرعة قبل تقديمها للضيوف.


1- المكونات:
– 12 شريحة من عجينة الجلاش الجاهزة
– كيلو قشطة طازجة
– نصف ليتر من الحليب الطازج
– فستق حلبي مطحون للتزيين
– زيت للقلي


لتحضير القطر:
– كوبان سكر ناعم
– كوب ماء
– ملعقة صغيرة من ماء الزهر
– ملعقة صغيرة من ماء الورد
– ربع مبلعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض



2- طريقة التحضير
لتحضير القطر، ضعي السكر والماء على نار خفيفة واتركي المزيج حتى يغلي. ثمّ أضيفي عصير الليمون الحامض، ماء زهر وورد واتركي القطر جانباً حتى يبرد.


أمّا لتحضير الجلاش ، فابدأي بتحضيرالعجينة من خلال فردها على طاولة التحضير. وضعي القشطة الطازجة بحسب الحاجة وسط كل عجينة. إثني أطراف العجينة باتجاه الداخل من ثم لفيها للحصول على شكل مستطيل أو مثلثّ.


أسكبي الحليب الطازج في وعاء وغمسي كل قطعة جلاش لنصف دقيقة.


بعدها حمّي الزيت جيدأً واقلي قطع الجلاش حتى تصبح ذهبية اللون.


بعدها استخراجها من زيت القلي، أسكبي فوقها القطر.


وأخيراً، ضعي الجلاش في صينية كبيرة ورشّي عليها الفستق المطحون قبل تقديمها.
نشرت تحت تصنيف المطبخ، رمضان فى مطبخ سيدتى

فوائد طبق اﻷرز في رمضان – منتديات غزل وحنين

فوائد طبق اﻷرز في رمضان – منتديات غزل وحنين.

فوائد طبق اﻷرز في رمضان


 


من المتعارف عليه ان الارز يستعمل كغذاء رئيسي ومصدر جيد للغذاء ويمنح الجسم طاقة حرارية عالية كما هو مغذ وخفيف وسهل الهضم .


من هنا، ينصح بتناول الارز خلال شهر رمضان المبارك، خصوصا ان ماء الارز يوصف لمعالجة الإسهالات حيث يصبح قابضاً للمعدة خصوصاً عند حديثي الولادة والرضع الذين تكثر إصابتهم بالإسهال بسبب تغذيتهم على الحليب الذي قد يكون دسماً زيادة عن اللزوم عند بعض النساء .
ويساعد ماء الأرز بعد غليه في تنعيم وتلطيف طبقات الجلد وترطيبها وكذلك يساعد وضع الأرز المطحون مع ماء الورد على الوجه في صفاء وشد البشرة لذلك فهو يدخل في تركيبة بعض مستحضرات التجميل .



كما يستخدم الأرز في علاج الحساسية لأنه يحتوي على بروتين الجلوتين المسبب للحساسية -ﻹنه من المتعارف عليه ان المصل او التطعيم الوقائي من أحد اﻷمراض يتم من نفس اللقاح المسبب للمرض .


الى ذلك، يمكن استعماله للمصابين بالضغط كخافض للضغط كونه لا يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم .


اضافة الى ذلك، فان ماء الأرز يساعد في علاج الحروق الجلدية وبعض أنواع الالتهابات .
كما يستعمل في أمراض الكلى وحصر البول وعند وجود مرض ونقص في نشاط الكلى وارتفاع الزلال في البول .
نشرت تحت تصنيف ازياء واناقه، عبايات وحجاب

مجموعة من النصائح التي تخص إطلالات وستايل المحجبات – منتديات غزل وحنين

مجموعة من النصائح التي تخص إطلالات وستايل المحجبات – منتديات غزل وحنين.

مجموعة من النصائح التي تخص إطلالات وستايل المحجبات


 

قدمت لنا مجموعة من اشهر مدونات الموضة على إنستغرام مجموعة من النصائح التي تخص إطلالات وستايل المحجبات، كما قدمنا حيل تساعد المحجبات في الوصول إلى ستايل فريد ومميز.


1- يجب عليك أن لا ترتدي الكثير من الأنماط والرسومات المختلفة في زي واحد، حيث ستطلين بشكل فوضوي ويسلب التركيز عن إطلالتك بالكامل.


2-عندما يأتي الموضوع للحجاب أفضل أن يبقى الأمر بسيطاً، أو بنقشات بسيطة عليه، أتركي التركيز على وجهك ومكياجك في حين أجعلي الحجاب المكمل لعملك العظيم على وجهك.


3- لا تتركي المنزل دون إرتداء الإكسسوارت، إرتدي مثلاً نظارات شمسية كبيرة الحجم، أو حقيبة من آخر صيحات الموضة، أو ضعي وشاح حول عنقك دون تكلف، ستتحول إطلالتك من عادية إلى مذهلة بثوانٍ.



4- ليس على جميع الأزياء البيضاء أن تكون مملة مع إختيار اللون المفرقع الصحيح، يمكنك جعل زيك يبرز ويتحدث عن نفسه

5- إلمسي داخل الملابس قبل أن تشرتيها وتأكدي انها مريحة


6- البسيط هو الكثير، إرتدي الالوان، أضيفي الإكسسوارات.


7-jخلي عن الأحذية المسطحة، فالأحذية ذي الكعب العالي ستضفي على إطلالتك الثقة لذلك إستبدلي الأحذية المسطحة بأحذية pumps أو الكعب المتوسط.


8-عند التسوق مع الأصدقاء دائماً أقول لهم أن لايحكموا على الملابس من خلال النظر فقط بل عليهم تجربة القطع.


9- إشتري هذا الموسم “الكارديغان” الطويلة المفتوحة والفساتين الماكسي.


10-لا يوجد شيء آخر يصرخ “الصيف” مثل البناطلين النابضة وحقيبة فانكي وحذاء strapped

نشرت تحت تصنيف منوعات، المرآه والاسلام

كيف تستعدى لعمرة رمضان

إذا كنتِ تستعدى لأداء العمرة فى رمضان، فعليكِ أن تلتزمى ببعض الإرشادات الصحية من أجل مناسك دينية بدون أى مشاكل طبية، لذلك نقدم لكِ بعض الأمور البسيطة التى يجب عليك القيام بها من قبل العمرة وخلالها.

كيف تؤدى العمرة فى رمضان بشكل صحى؟

1- يجب عليكِ أن تستعدى صحيا من خلال تلقى التطعيمات الوقائية وإجراء فحص شامل لنفسك لمعرفة ما إذا كانت لديك أى مشكلة صحية مع الحركة والسفر.

2- إذا شعرتى بالدوخة أو التعب الشديد خلال السفر فعليكِ بالإفطار.

3- حاولى أن تجعلى المناسك التى تحتاج منك مجهودا بعد الإفطار من أجل صيام من غير تعب.

تجهيزات العمرة

4- يجب أن تحتوى حقيبتك بشكل دائم على قطعة من الحلوى، فإذا عانيتى من أعراض انخفاض السكر تجدى ما يساعدك، وتتمثل هذه الأعراض فى كثرة التعرق والرعشة فى الأطراف والإحساس بالجوع والصداع والدوخة وزيادة نبضات القلب.

5- يجب عليكِ عدم الاستمرار عند الشعور بآلام ما أو إجهاد غير عادى لأن الاستمرار فى هذه الظروف يؤذيكِ صحيا.

6- يجب عليكِ تقصى مبادئ النظافة فى الأطعمة التى تتناوليها خلال السفر وأداء العمرة ولا تكثرى من الأطعمة الدسمة لأنها لم تفيدك على الإطلاق.

7- إذا كنتى مريضه سواء بمرض السكرى أو معرضه لذبحة صدرية، فعليكِ أخذ الكثير من الأدوية التى يمكنها التعامل معكِ فى حال حدوث أى مضاعفات مثل الأنسولين لمرضى السكر وأقراص النيتروجليسرين للمعرضين للذبحة.

 

نشرت تحت تصنيف المطبخ، رمضان فى مطبخ سيدتى

لأقوى عزومات رمضان .. طريقة عمل البط المشوى بالبرتقال والكرفس فى الفرن

فى عالم المطبخ الواسع لا حدود للابتكار والدهشة والتجارب الشهية والمميزة، الأفكار دائمًا كثيرة والابتكارات ممكنة، والجمال أن تكون الأفكار والابتكارات الجديدة والمدهشة مع أصناف وأطباق تقليدية يحبها الجميعه ويعتبرونها من الأساسيات والتفاصيل التقليدية الرئيسية فى المطبخ، والبط واحد من هذه التفاصيل المهمة، ومن أشهى أنواع الطيور وأطيبها مذاقًا وأكثرها حضورًا على كثير من الموائد، وإلى جانب ما يمتاز به من طعم شهى ومميز فإنه يمتاز أيضًا بإمكان تقديمه بأكثر من طريقة، وتختلف نكهاته باختلاف الإضافات، إلا أن طعم البط يظل محتفظًا بخصوصية شديدة وسط تنوع مجموعة كبيرة من الطيور الشهية، وفى هذا الموضوع البسيط والموجز نقدم لكم طريقة عمل البط المشوى بالبرتقال والكرفس فى الفرن، وهى وصفة سهلة الإعداد ولذيذة الطعم وستلقى إعجاب الكبار والصغار على المائدة الرمضانية.

مقادير البط المشوى بالبرتقال:

بطة كبيرة الحجم “حوالى 4 كيلو جرامات”

2 بصلة كبيرة الحجم

ملح + فلفل + بهارات

ملعقة من الحبهان والقرنفل مطحون

عصير 3 حبات برتقال

ربطة بقدونس مفروم ناعم

2 حبة جزر كبيرة مبشورة

باقة كرفس مقطعة مكعبات

3 ملاعق ملح

3 ملاعق كبيرة دقيق

البط المشوى بالبرتقال  (2)

طريقة التحضير:

1- تُغسل البطة بالملح والدقيق وتُشطف جيّدًا بالماء الجارى، ثمّ تُوضع فى مصفاة للتخلص من الماء.

2- بعد ذلك يتم تجهيز عصير البرتقال مع الكرفس والبقدونس والجزر المبشور، وتقليب كل هذه المكونات معًا بملعقة خشبية.

3- خلط البصل المفروم والملح والفلفل والبهار والحبهان والقرنفل، وإضافة هذا الخليط إلى الخليط السابق “عصير البرتقال”، ثم تُتبّل به البطة ويتم وضع باقى البصل والكرفس وعصير البرتقال داخلها.

4- تُترك البطة فى الثلاجة لمدة 3 ساعات تقريبًا حتى تتشرّب التتبيلة، ثمّ تُغلق الفتحة أسفل البطة بأعواد الشوى، وتوضع فى صينية فرن وتُنثر معها قطرات من السمن أو الزبد على سطح البطة.

5- يُضاف كوب من عصير البرتقال على سطح البطة، وتُسكب السوائل المتخلفة من التتبيلة فى صينية الفرن ثم تغطى البطة بورق الفويل.

6- توضع الصينية فى الفرن لتنضج البطة، وذلك على درجة حرارة 200 درجة مئوية، ولكن بعد 30 دقيقة يتم تخفيف درجة الحرارة إلى 180 درجة مئوية حتى تقترب البطة من النضج.

7- يتم اختبار النضج بأعواد خشبية أو بطرف السكين، وبعد التأكد من نضج البطة تُزال أوراق الفويل وتوقد الشواية لتحمير سطح البطة، مع متابعتها حتى لا تحترق.

8- تُقدم البطة بالبرتقال على فرشة من البقدونس المفروم والأرز البسمتى بالكارى مع الكبد والقوانص، ويقدم معها صنف خضار مشكّل مطهى بالفرن، وطبق من السلطة الخضراء المشكلة، وبالهنا والشفا.

نشرت تحت تصنيف الحب والزواج

زوجى العزيز خايفه لما تسافر تنشغل عنى…البعد جفا

يقول المثل الشعبي أنّ “البعد جفا” أي أنّ فراق الحبيبن أو الزوجين قد يخلق تنافراً بينهما يترجم لاحقاً بالخلافات والمشاكل الزوجية وقد تتفاقم المشكلة الى حدّ يصعب إيجاد الحلول المناسبة لها. ولكن إجمالاً يمكنك تفادي أن يصل الوضع الى هذا السوء، في حال اتبّعت نصائح خبراء العلاقات العاطفية في كيفية التقرّب من الزوج المسافر وطريقة معاملته بعد السفر:

1 ـ احرصى على التواصل المستمر معه عبر الهاتف أو عن طريق أحد التطبيقات التكنولوجية مثل Skype أو Google Voice أو أى خدمة مجانيّة أخرى.

التقرب من الزوج المسافر 1

2 ـ إذا كان من الصعب التواصل عبر الهاتف يمكنكِ استبداله بأحد أساليب التواصل الأخرى مثل البريد الإلكترونى أو الرسائل النصيّة القصيرة.

التقرب من الزوج المسافر 2

 

3 ـ حافظى على شرارة الحب بينكما وتغلبى على بعد المسافة، عن طريق إهداء بعضكما الهدايا عبر البريد أو كتابة إرسال إحدى رسائل الحب المصطحبة بباقة من الزهور.

التقرب من الزوج المسافر 3

4 ـ لا تأخذى الأمور على محمل شخصى وتحلى بالمرونة والتفهّم الكافى لصيانة العلاقة، وإذا اضطر حبيبك بإلغاء أحد مواعيد الزيارة بسبب ظروف العمل لا تثورى عليه أو تغضبى منه، بل اعربى عن مدى اشتياقك له وعاتبيه بدلال.

 التقرب من الزوج المسافر 4

5_ حاولي ان تفاجئيه بزيارة قصيرة و خفيفة من الحين للأخر. فالرجال يحبون المفاجآت كهذه، فهي أفضل الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها للتعبير عن حبك وتقديرك لزوجك.

6_ الثقة هي مفتاح نجاح العلاقة الزوجية رغم بعد المسافات. فلا تكوني الزوجة التي تقوم طوال الوقت بسؤال زوجها أو إرهاقه بالكثير من الأسئلة. فقد تسببين نفور زوجك منك بنفسك او تحادثينه لسؤاله عبر الاتصال، لان ذلك سيجعله يترك هاتفه في المنزل عن عمد لتجنب الرد على كل اسئلتك. كوني الزوجة التي ينتظر حبيبها او زوجها الوصول إلى المنزل بفارغ الصبر ليراها و ليحكي لها تفاصيل يومه، فالرجل يحب ان يحكي لزوجته عن كل تحركاته اليومية.

7_لا تسمحي لأي خلاف بينكما أن يستمر لأيام طويلة، خاصة و ان زوجك يغيب لمدة طويلة او يسافر بسبب معين، لأنه كلما زاد الشجار بينكما كلما كان الفراق بعيدا، و قد يسبب ذلك في البعد و موت العلاقة العاطفية بينكما.

نشرت تحت تصنيف المطبخ، رمضان فى مطبخ سيدتى

الفطار اليوم – منتديات غزل وحنين

الفطار اليوم – منتديات غزل وحنين.

الفطار اليوم




أولاً : العصير
كوكتيل الموز بالفراولة

المكونات والطريقة


4 حبات موز
1 فنجان سكر
3 ملاعق جلو فراولة
3 كاسات ماء بارد

توضع جميع المقادير في الخلاط وتخلط جيدا وتسكب في كاسات التقديم

ثانيا : الشوربات
شوربة السمك


المكونات

½ كغ سمك فيليه
1 حبة مكعب مرقة ماجي للدجاج
½ ملعقة كبيرة كركم
4 ملعقة كبيرة دقيق
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
1 ملعقة صغيرة توابل السمك
4 كوب ماء
5 ملعقة كبيرة زيت
1 كوب حليب قليل الدسم

الطريقة
1- يُغسل السمك جيداً ويبهر ببهارات السمك ويُقطع طولياً ويُقلى في الزيت.

2- يوضع مقدار 4 أكواب ماء على النار.

3- يتم إذابة الدقيق بقليل من الماء ويضاف إلى الماء قبل أن يغلي

مع التحريك.

4 – تُضاف مكعبات ماجي وباقي المقادير.

5 – يوضع السمك والحليب مع الخليط

ويترك على النار لمدة 10 دقائق حتى ينضج.
6 – يقدم في صحون الشوربة ويزين بحسب الرغبة.
ثانيا : السلطة
سلطة الروكا

المقادير
¼ كوب زيت الزيتون

ملح مقدار مناسب حسب الرغبة
ملعقة معجون البندورة ( الطماطم )

طريقة التحضير
تقطع البندورة ( الطماطم ) إلى مكعبات صغيرة جدا وتفرم الروكا ناعمة جدا
تحضر الصلصة عبر خلط معجون البندورة ( الطماطم )
مع الملح وعصير الليمون وربع كوب من زيت الزيتون.
تسكب الصلصة فوق السلطة وتصبح جاهزة للتقديم

ثالثا المعجنات
أقراص السبانخ

مقاديرالعجينة

ربع كوب زيت ننباتي
ملعقة ك خميرة فورية

ملعقة ص بكنغ باودر
نصف ملعقة ص بكنغ صودا

ملعقة ص ملح
نصف ملعقة ص سكر
كوب وربع ماء دافئ

مقادير الحشوة

كوب زيت زيتون

عصير ليمونة ونصف
ربع كوب سماق

ملح وفلفل

طريقة التحضير :

لتحضير العجينة :

ضعي الخميرة في الماء الدافئ مع رشة سكر وأتركيهم حتى تتفاعل الخميرة
ضعي الطحين بعد تنخيله في وعاء او العجانة للمتوفر لديه

أضيفي الحليب المجفف والملح والبكنغ باودر والبكنغ صودا

وأخلطيهم جيدا ثم أضيفي الزيت

وأخلطي ثم مقدار خليط الماء والخميرة والسكر

وأعجني جيدا حتى تتكون عندك عجينة متماسكة ملساء
ضعي العجينة في صحن مدهون بالقليل من الزيت

وغطيها وضعيها جانبا لمدة ساعة ونصف او حتى يتضاعف حجمها

لتحضير الحشوة :

وأفركي السبانخ بالملح بواسطة اليد ليفقد كمية من الماء ويتضائل حجمه
صفي السبانخ بمصفاة حتى تتأكدي من التخلص من السوائل

ثم ضعيه في وعاء وأضيفي له باقي مقادير الحشوة واخلطي جيدا .

بواسطة مرق العجين على سطح مدهون بالقليل من الزيت

وقطعيها الى دوائر بواسطة قطاعة او فنجان افردي الدائرة

وأحشيها بمقدار ملعقة كبيرة من الحشوة

واغلقيها على شكل مثلث وتابعي حتى الأنتهاء من الكمية
ضعي أقراص السبانخ على صينية فرن وأخبزيها في الفرن لمدة 25 دقيقة

أو حتى تصبح ذهبية ( وصحتين وعافية )

من وصفات : الشيف ديما حجاوي
ملاحظة : بأمكانك قلي البصلة والبصل الأخضر والفلفل الحار

بملعقتين من الزيت قبل أضافتهم للحشوة

رابعا الطبق الرئيسي
شيش كباب بالتتبيلة الهندية

المقادير :
صدور دجاج مقطعة مكعبات
ربع حزمة كزبرة خضراء
قليل من اوراق نعناع

بصلة صغيره
فلفل حار او فلفل رومي
قطعة زنجبيل
ملح فلفل اسود كركم كزبرة ناشفة

قليل من بهارات الكاري
قليل من صلصة الطماطم
ربع كاسة شاي زيت زيتون
كوب لبن رائب او زبادي

الطريقة :
نخلط مكونات التتبيلة في محضرة الطعام الى ان تصبح معجون
نضع المعجون في اناء عميق ونضيف اللبن ونخلط جيدا
نضع مكعبات الدجاج ونقلب حتى تتغطى بالتتبيلة
نغطي الوعاء ونتركه بالثلاجة لمدة ساعة على الأقل او طوال الليل
ونحضر اعواد خشبية ونرص مكعبات الدجاج بالتبادل مع بصل وفلفل رومي
استخدمي الشوايه الكهربائيه او الصاجه
او سخني النار العلويه للفرن ضعي عيدان الكباب على صينية الفرن
واشويها تحت الشواية مباشرة مع التقليب .
باستعمال الفرشاة نوزع خليط النقع على الكباب مع تقليبها من جانب لاخر

لكي يكتسب طعمآ شهيآ وبالتجربة لابد ان تكون النار عالية

ولا نتركه وقت طويل بالفرن حتى لاينشف .
قدمتها مع صوص الزبادي بالنعناع والارز الابيض

صوص النعناع :
قليل من النعناع المورق
علبة زبادي
فص ثوم
قليل من عصير الليمون
ملح وفلفل اسود
ثم تخلط جميعاً في الخلاطً وتقدم

نشرت تحت تصنيف سيدتى بأقلام مبدعين

افتكرتك من زمان – منتديات غزل وحنين

افتكرتك من زمان – منتديات غزل وحنين.

افتكرتك من زمان

 

 

افتكرتك من زمان
كونتى بتهزى المكان
وانتى بالبرقع والملايه اللف
والقصبه الدهب ياه زمان…
صدقينى لسه فاكرك
وطيفك يزورنى فى المنام
اسمحيلى عربون محبه وسلام..
فعلا اصيله حبك وعشقك ليه مدام
هى دى كونت اقولك كتير لحظه كانت
طب مليون سلام مليون سلام
ياه ياه ياه افتكرتك من زمان…
ياللى كونت تعدى وتهزى المكان
واشارة من طرف الملايه افهمها تمام
وتقابلنا عند شجرة وحفرنا عليه قلب
لسه موجود عليها وبازوره كل آون
انتى فين فين يازينه من بورسعيد لاسوان..
محمد افندى…