نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

كيف اخسر وزنى باستخدام العسل؟

 

ماهي فوائد العسل لخسارة الوزن

يحتوي عسل النحل على العديد من القيم الغذائية التي تمد الجسم بالألياف و السكر و البروتين و العديد من المعادن الأخرى كما أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من امراض السمنة حيث أشارات بعض الدراسات ان العسل يخفض من مستوى الكوليستوم بالدم لهذا نستعرض فوائد العسل لخسارة الوزن.

– اهم فوائد العسل لخسارة الوزن :

العسل و الماء الدافيء :

عادة تتم زيادة الوزن عن طريق الدهون  المتراكمة بالجسم و عندما يتم حرق الدهون ينخفض الوزن الزائد و السمنة بالتدريج.

 لهذا عند وضع ملعقة من عسل النحل على الماء الدافئ و شرابها يوميًا تساهم بشكل فعال في خسارة الوزن بحرق الدهون بالتدريج كما انها تخفض من مستوى الكوليسترول بالدم الذي يتسبب في السمنة التي تتسبب بدورها في إجهاد القلب و الاوعية الدموية .

العسل و عصير الليمون :

تناول العسل مع الليمون و الماء الدافي يخفض بشكل فعال من الوزن بفضل احتواء العسل على الاحماض الامينية وبعض المعادن التي تفيد في عملية التمثيل الغذائي مما يحسن من الصحة العامة  للجسم و حرق لدهونه  كما ان الليمون يحتوي على فيتامين C  مما يزيد من وظائف الكبد و التمثيل الغذائي للجسم الذي يساهم في عمليات التخسيس السريع ، لذلك فالجمع بين العسل و الليمون يفيد في عمليات التمثيل الغذائي الجيد و إعطاء نتائج مثالية للجسم .

– العسل مع القرفة :

مكون العسل والقرفة من الوصفات الشعبية المفيدة في حالات نقصان الوزن .عند مزج ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل على كوب من الماء الدافئ و شربه على الريق يوميًا تزيد القرفة من حرق الدهون و تقضي على زيادة تخزين الدهون بالجسم بالإضافة لقوة العسل في عملية التمثيل الغذائي كما أن القرفة تنظم مستوى السكر بالدم ومفيدة للصحة .

– ثبات الوزن :

أحيانًا يتعرض من يتبعون حميات غذائية لخطر زيادة الوزن بعد اقاف الحمية  لذلك يردون حلا لثبات الوزن عند حد معين.

 في تلك الحالة يستخدم العسل قبل النوم بتناول ملعقة لأنه يساعد على  تحفيز وظائف الكبد و تخفف من كميات هرومونات التوتر بذلك يساعد على الثبات الوزن بطريقة صحية .

تحسين الهضم :

يساعد العسل في عمليات الهضم مما يساعد على خفض الوزن لذلك  ننصحك بتناول معلقة من العسل على الريق كل يوم .

– العسل بديل السكر :

يمكن وضع العسل بدلًا من السكر على جميع العصائر البعض يستخدم سكر الرجيم و الأفضل هو العسل لأنه لا يزيد من السعرات الحرارية و يخلص من الوزن الزائد و يقلل من مستويات السكر بالدم لهذا ننصحك بازالة سكر الرجيم تمامًا من حميتك الغذائية و الإستعانة بالعسل بديل له .

العسل مفيد للجسم بصفة عامة ان كنت تتبعين حمية غذائية اولا  بفضل  احتوائه على العناصر الأساسية و المواد المغذية الضرورية لإذابة الكوليسترول السيء و رفع مستويات الكوليسترول الجيد كما أنه يوزاي العديد من العناصر الغذائية الأخرى. بالإضافة إلى أن الله تعالى ذكر العسل و قال فيه شفاءً للناس .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s