نشرت تحت تصنيف ازياء واناقه

عبري عن أناقتك واسلوبك المنفرد مع أحذية الكاحلAnkle Boots

فى موسم الشتاء نستعدّ لإعادة تنظيم خزائننا وتضمينها صيحات جديدة وتحديداً أحذية الكاحل Ankle Boots التي تبرز هذا الموسم وفي شكلٍ كبير لا سيما تلك الكلاسيكيّة بالكعب العريض أو الكبير والصغير.

تعتبر أحذية الكاحل من أكثر الأحذية الشتوية التي تمنح إطلالة أنثوية وأنيقة، كما أنها تتناسب مع معظم أشكال الملابس سواء كانت فساتين أم تنانير أو بناطيل.

وللتعرف على آخر صيحات الموضة من أحذية الكاحل، ولتستوحي طريقة ارتدائها في الخريف والشتاء تابعي الصور …

Image 1 of ASOS ROAD RAGE Leather Ankle Boots

black ankle #boots:

Bead It Ankle Boot:

I can wear my faux fur vest with purple plaid shirt:

how to wear ankle boots

how to wear ankle boots

how to wear ankle boots

how to wear ankle boots

how to wear ankle boots

how to wear ankle boots

boots and leggings:

نشرت تحت تصنيف المرآه والاسلام

اسئله في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله (1)

أختي المسلمة:
نظراً لكثرة التساؤلات التي ترد على العلماء بشأن أحكام الحيض في العبادات رأينا أن نجمع الأسئلة التي تتكرر دائماً وكثيراً ما تقع دون التوسع وذلك رغبة في الاختصار.
أختي المسلمة:
حرصنا على جمعها لتكون في متناول يدك دائماً وذلك لأهمية الفقه في شرع الله ولكي تعبدين الله على علم وبصيرة.
تنبيه: قد يبدو لمن يتصفح الكتاب لأول مرة أن بعض الأسئلة متكررة ولكن بعد التأمل سوف يجد أن هناك زيادة علم في إجابة دون الأخرى. رأينا عدم إغفالها.

س 1: إذا طهرت المرأة بعد الفجر مباشرة هل تمسك وتصوم هذا اليوم؟ ويكون يومها لها، أم عليها قضاء ذلك اليوم؟
جـ: إذا طهرت المرأة بعد طلوع الفجر فللعلماء في إمساكها ذلك اليوم قولان:
القول الأول: إنه يلزمها الإمساك بقية ذلك اليوم ولكنه لا يحسب لها بل يجب عليها القضاء، وهذا هو المشهور من مذهب الإمام أحمد ـ رحمه الله ـ.
والقول الثاني: إنه لا يلزمها أن تمسك بقية ذلك اليوم؛ ْلأنه يوم لا يصح صومها فيه لكونها في أوله حائضة ليست من أهل الصيام، وإذا لم يصح لم يبق للإمساك فائدة، وهذا الزمن زمن غير محترم بالنسبة لها؛ لأنها مأمورة بفطره في أول النهار، بل محرم عليها صومه في أول النهار، والصوم الشرعي هو: «الإمساك عن المفطرات تعبداً لله عز وجل من طلوع الفجر إلى غروب الشمس» وهذا القول كما تراه أرجح من القول بلزوم الإمساك، وعلى كلا القولين يلزمها قضاء هذا اليوم.

س 2: هذا السائل يقول: إذا طهرت الحائض واغتسلت بعد صلاة الفجر وصلت وكملت صوم يومها، فهل يجب عليها قضاؤه؟
جـ: إذا طهرت الحائض قبل طلوع الفجر ولو بدقيقة واحدة ولكن تيقنت الطهر فإنه إذا كان في رمضان فإنه يلزمها الصوم ويكون صومها ذلك اليوم صحيحاً ولا يلزمها قضاؤه؛ لأنها صامت وهي طاهر وإن لم تغتسل إلا بعد طلوع الفجر فلا حرج، كما أن الرجل لو كان جنباً من جماع أو احتلام وتسحر ولم يغتسل إلا بعد طلوع الفجر كان صومه صحيحاً.
وبهذه المناسبة أود أن أنبه إلى أمر آخر عند النساء إذا أتاها الحيض وهي قد صامت ذلك اليوم فإن بعض النساء تظن أن الحيض إذا أتاها بعد فطرها قبل أن تصلي العشاء فسد صوم ذلك اليوم، وهذا لا أصل له بل إن الحيض إذا أتاها بعد الغروب ولو بلحظة فإن صومها تام وصحيح.

س 3: هل يجب على النفساء أن تصوم وتصلي إذا طهرت قبل الأربعين؟
جـ: نعم، متى طهرت النفساء قبل الأربعين فإنه يجب عليها أن تصوم إذا كان ذلك في رمضان، ويجب عليها أن تصلي، ويجوز لزوجها أن يجامعها، لأنها طاهر ليس فيها ما يمنع الصوم ولا ما يمنع وجوب الصلاة وإباحة الجماع.

س 4: إذا كانت المرأة عادتها الشهرية ثمانية أيام أو سبعة أيام ثم استمرت معها مرة أو مرتين أكثر من ذلك فما الحكم؟
جـ: إذا كانت عادة هذه المرأة ستة أيام أو سبعة ثم طالت هذه المدة وصارت ثمانية أو تسعة أو عشرة أو أحد عشر يوماً فإنها تبقى لا تصلي حتى تطهر وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلّم لم يحد حدًّا معيناً في الحيض وقد قال الله تعالى: {ويسألونك عن المحيض قل هو أذى} فمتى كان هذا الدم باقياً فإن المرأة على حالها حتى تطهر وتغتسل ثم تصلي، فإذا جاءها في الشهر الثاني ناقصاً عن ذلك فإنها تغتسل إذا طهرت وإن لم يكن على المدة السابقة، والمهم أن المرأة متى كان الحيض معها موجوداً فإنها لا تصلي سواء كان الحيض موافقاً للعادة السابقة، أو زائداً عنها، أو ناقصاً، وإذا طهرت تصلي.

س 5: المرأة النفساء هل تجلس أربعين يوماً لا تصلي ولا تصوم أم أن العبرة بانقطاع الدم عنها، فمتى انقطع تطهرت وصلت؟ وما هي أقل مدة للطهر؟
جـ: النفساء ليس لها وقت محدود بل متى كان الدم موجوداً جلست لم تصل ولم تصم ولم يجامعها زوجها، وإذا رأت الطهر ولو قبل الأربعين ولو لم تجلس إلا عشرة أيام أو خمسة أيام فإنها تصلي وتصوم ويجامعها زوجها ولا حرج في ذلك. والمهم أن النفاس أمر محسوس تتعلق الأحكام بوجوده أو عدمه، فمتى كان موجوداً ثبتت أحكامه، ومتى تطهرت منه تخلت من أحكامه، لكن لو زاد على الستين يوماً فإنها تكون مستحاضة تجلس ما وافق عادة حيضها فقط ثم تغتسل وتصلي.

نشرت تحت تصنيف فن الاتيكيت

كيف تتصرفين عند التأخر على المواعيد بحسب الاتيكيت؟

قد تستغربين لحظ الاتيكيت لبعض التصرفات التي ترفضها أصلاً بقواعد وأصول للتصرّف. ولكن لأن قواعد البروتوكول هي مستقاة من المجتمع ويهمّها أن تسهّل الحياة بين أفراده بسلاسة ولياقة، تعي أن التأخّر عن الموعد ولو كان غير مستحب قد يقع بين الحين والآخر لأسباب معينة، لذا تنصحك ببعض طرق التصرف في حالة مماثلة كي تبرّري موقفك وتبقي خارج دائرة اللوم.

– اتصلي بمن ينتظرك: كونك متأخرة على موعد مع شخص آخر في أغلب الأحيان أهمّ ما تطلبه منك الاتيكيت هنا أن تُعلمي الطرف الآخر بتأخّرك كي يقرّر إن كان سينتظرك أم لا.

– كوني صادقة: استتباعاً للنقطة الاولى، وحين تتّصلين بالطرف الآخر لاعلامه بتأخّرك لا تتعّهدي الوصول بمدّة أنت تعلمين أنك لن تستطيعي الوفاء بها.

– اقبلي بالشروط: عليك أن تقرّي بينك وبين نفسك على الأقلّ أنك مخطئة بتخلّفك عن الموعد وتأخّرك عنه، ما يعني أنّك يجب أن تقبلي بملامة تسمعينها إضافةً الى أن تقبلي بالشروط التي قد توضع عليك، كتأجيل الموعد أو حصره بفترة معينة أو تعديل المكان.

– ابتعدي عن الاستهتار: من المهمّ جداً أن تعرفي عزيزتي أن الوقت بالنسبة لكثيرين هو من ذهب ومهمّ جداً ولا يسهل عليهم التفريط به. لذا لا تبيّني استهتارك بما فعلت أو أن تعترضي على ردّة فعل الشخص الآخر بل أقرّي بما فعلت وأظهري أسفك نوعاً ما.

– المرات القادمة: كما قلنا في البداية، فإنّ التأخر أو التخلّف عن المواعيد أمر طبيعي أن يحدث أحياناً معنا جميعاً. ولكن مهمّ أن تظهري حسن نواياك للمرات القادمة وتصرّي على أن تحكمي وقتك وتصلي في الوقت المحدد.

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

دليلك الكامل لتمارين بيلاتس

هل سمعت من قبل عن تمارين بيلاتس Pilates ومدى الفائده العظيمة التي تقدمها لجسمك؟! اليك فيما يلي دليلك الكامل لتمارين بيلاتس:

أسرار و تمارين بيلاتيس لجسم متناسق مستقيم ومرن pilates.jpg

ما هي البيلاتيس؟

تنطوي البيلاتيس على أكثر من الحصول على “عضلات معدة قوية” أو “القوة الداخلية”. البيلاتيس نظام تمارين رياضية تركز على التمدد و تقوية الجسم كله لتحسين التوازن و قوة العضلات و المرونة و وضعية الجسم. قام جوزيف بيلاتيس، الالماني المولد، بوضع نظام البيلاتيس في بدايات القرن التاسع عشر، و هو يمزج عناصراً من اليوغا و الفنون القتالية و الأساليب الغربية للتمارين الرياضة.

قام الراقصون المحترفون في الولايات المتحدة باعتماد البيلاتيس في البداية كوسيلة فعالة للتعافي من الاصابات، و بعد ذلك تزايدت شعبية البيلاتيس بشكل مطرد في جميع أنحاء العالم، و من بين مشجعي البيلاتيس المشاهير مادونا وجنيفر أنيستون.

ما هي الفوائد الصحية للبيلاتيس؟


هناك تقارير كثيرة عن الفوائد الصحية للبيلاتيس. ومع ذلك، فقد تم عرض عدد قليل من هذه التقارير للفحص العلمي الدقيق لذا هناك حاجة للمزيد من البحث في هذا المجال.

تقوم آن ماري زولكاهاري بتدريس البيلاتيس منذ أكثر من 30 عاما و هي واحدة من مؤسسي منظمة تدريب مدربي بيلاتيس. تقول آن ماري أن البيلاتيس يمكن أن تساعد في تحسين وضعية الجسد، و قوة و مرونة العضلات، و القوة الداخلية وحركة المفاصل، و كذلك تخفيف الضغط و التوتر.

هل يمكن للبيلاتيس أن تساعد في الحد من آلام الظهر؟

هناك بعض الأدلة على أن البيلاتيس يمكن أن تخفف الألم لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام غير محددة في أسفل الظهر. و لكي تكون التمارين فعالة، يجب أن تكون مخصصة لكل فرد و يجب أن تعطى من قبل مدرب مؤهل.

هل يمكن للبيلاتيس أن تساعدني على فقدان الوزن؟

البيلاتيس ليست نشاطا فعالا لفقدان الوزن. ومع ذلك، تقول آن ماري، يمكن أن “تدعم تمارين البيلاتيس فقدان الوزن، و تعطي مظهراً أكثر تناسقا”.إذا كنت تريد انقاص وزنك فيجب عليك أن تجمع بين البيلاتيس و اتباع نظام غذائي صحي و بعض تمارين الآيروبيك (تمارين هوائية) مثل السباحة و المشي و ركوب الدراجات.

هل أنا مسن جدا لممارسة ابيلاتيس؟

لا، البيلاتيس مناسب للناس من مختلف الأعمار. آن ماري، التي تدرب البيلاتيس في شمال غرب لندن، تقول ان لديها عملاء تتراوح أعمارهم في الثمانينات. “لم يفت الاوان بعد للبدء”، كما تقول آن- ماري. “فمع البيلاتيس، يمكنك وضع برنامج من التمارين المصممة خصيصا لكل فرد. أميل إلى العمل على التوازن، و وضعية الجسم، و التنسيق و التنفس مع كبار السن. و أقدم تماريناً أكثر لطفاً للعمل على نقاط الضعف و تحسين قدرتهم على التحرك “.

هل يجب ان أتمتع بلياقة بدنية لأتمكن من القيام بالبيلاتيس؟

لا، البيلاتيس هي مناسبة للناس من جميع مستويات اللياقة البدنية. يقول الأشخاص الذين يمارسون هذه الرياضة انها وسيلة أكثر لطافة لرفع مستويات النشاط، لا سيما إذا كان التحرك لديك صعباً، أو إذا كنت تعاني من الأوجاع و الآلام أو إصابة ما.

تقول آن ماري أن كثير من عملائها يمارسون البيلاتيس لأنهم لا يتمتعون باللياقة. و تضيف: يمكن تكييف البيلاتيس لرفع مستويات اللياقة البدنية لدى الشخاص الأقل نشاطا، و أنها يمكن أن تشكل تحدياً لإنسان ذو لياقة عالية. يستحسن استشارة طبيبك العام أو اختصاصي الصحة قبل البدء بأي برنامج تمارين إذا كان لديك أي مخاوف صحية، مثل حالة صحية معينة أو إصابة ما.

هل يمكن أن أتعرض للاصابة أثناء ممارسة البيلاتيس؟

البيلاتيس تمارين رياضية لطيفة ذات تأثير منخفض. و من غير الشائع حدوث الإصابات فيها . ومع ذلك، فمن المهم أن تجد مدرباً مؤهلا و دورة مناسبة لمستواك للتأكد من أن التمارين ليست صعبة جدا بالنسبة لك.

 

إذا كنت لا تمارس الرياضة أو إذا كنت تتعافى من اصابة ما، فإنه من المستحسن أن تستشير طبيبك، أو اختصاصي الصحة و مدرب البيلاتيس قبل البدء بدورة ما.

ما هو الفرق بين البيلاتيس واليوغا؟

تركز كل من البيلاتيس و اليوغا على تنمية القوة و التوازن و المرونة و وضعية الجسم و تحسين تقنية التنفس. لليوغا جانب روحي أكثر من البيلاتيس بسبب تركيزها على الوحدة بين العقل والجسم. المكونات الرئيسية لليوغا هي وضعيات الجسم (سلسلة من الحركات التي تهدف إلى زيادة قوة ومرونة الجسم كله) والتنفس.

تستخدم البيلاتيس أيضا التنفس، و لكن تمارينها تركز أكثر بكثير على حركات دقيقة تستهدف أجزاءً معينة من الجسم. أفضل حصصها هي التي تضم مجموعات صغيرة من المتدربين حيث يمكن للمدرب وضع برامج تتناسب مع نقاط القوة والضعف لكل شخص.

ما هو الفرق بين البيلاتيس مع الأجهزة و البيلاتيس على الحصير؟

قام جوزيف بيلاتيس بتصميم التمارين لتتم ممارستها على أجهزة متخصصة، و وضع في وقت لاحق ممارسة البيلاتيس على الحصيرة للسماح للطلاب بممارستها في المنزل.

مع البيلاتيس على الحصير، يتم تنفيذ التمارين في الغالب على حصيرة، و أحيانا يتم استخدام قطع صغيرة من المعدات مثل أشرطة التمدد المطاطية و كرات الصالة الرياضية.

يمكن أن تكون البيلاتيس المعتمدة على الأجهزة أكثر ملاءمة في بعض الظروف الصحية المعينة، بما أن المعدات و العدد الأقل من المتدربين في الدورة يعني أنه يمكن تكييف البرنامج لاحتياجاتك الفردية.

توفر الدورات التي تستخدم الأجهزة مستوى أعلى من الاهتمام الفردي و لكنها عادة ما تكون أكثر كلفة. و يستخدم الجهاز لتوفير مقاومة بهدف تحدي الجسم و دعمه، بما يتناسب مع احتياجاتك.

ما الذي يجب أن نبحث عنه عند اختيار دورة أو مدرب؟

هناك 3 مؤهلات معترف بها وطنيا لدورات البيلاتيس التي تعتمد على الحصيرة، و لكن ليس هناك أي مؤهل لتعليم البيلاتيس استخدام الجهاز.

هناك العديد من الطرق لبدء تدريب البيلاتيس. ليس من الضروري أن يكون لدى كل المعلمين مؤهل معترف به وطنيا و لكن قد يكونون معتمدين من قبل هيئة لتدريب البيلاتيس، مثل مؤسسة البيلاتيس أو هيئة رقابة البيلاتيس.

من المهم أن تختار مدرباً يراعي احتياجاتك البدنية الخاصة، من حيث حالتك الصحية و مستوى اللياقة أو الميزانية. يجب أيضاً الأخذ بعين الاعتبار أموراً أخرى مثل طول فترة التدريب و خبرة المدرب في هذا المجال. تقول آن ماري أنه يجب عليك اختيار مدرب تتواصل معه. “و هذه هي أفضل وسيلة لضمان أنك ستستمتع بدورة البيلاتيس”، كما تقول آن ماري .