نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

حافظي على رشاقة خصرك مع تمارين بيلاتيس

تعمل رياضة بيلاتيس على العضلات الأساسية وبذلك تساعد على إعادة توازن الوضعيّة الضامنة لعمل الجسم السليم وتناسقه وعلى المحافظة على فعالية منطقة الخصر. هذه التمارين ستحافظ على رشاقة خصرك على الدوام.

1- تمدّدي على ظهرك وارفعي ساقيك الملتصقتين صعوداً. ادفعي بيديك إلى الأمام حتى يعلو رأسك عن الأرض، وتتقلص جيداً عضلات المعدة. من ثم ادفعي بيديك إلى جهة اليمين وأميلي القسم الأعلى من جسمك إلى اليمين، ثم أعيدي هذه الحركة على الجهة اليسرى. يعمل التمرين على تقليص مختلف عضلات المعدة بامتياز.

2- اجلسي على الأرض، اطوي الركبتين وضعي كعب رجلك اليسرى على رجلك اليمنى. مدّي يديك إلى الأمام وأديري كفي يديك إلى الأعلىن وميلي بجسمك إلى الجهة اليمنى. اطوي مرفقي اليدين وقرّبي كفيك نحو وجهك ثم مدّيهما مجدداً، وهكذا دواليك. تشعرين بالتقلص في مختلف عضلات جسمك، هذا هو درب الرشاقة.

حافظي على رشاقة خصرك مع تمارين بيلاتيس
3- تمدّدي على ظهرك ومدّي يديك بموازاة جسمك بتأن وارفعي الساقين الملتصقتين صعوداً وبروية. ارفعي المؤخرة عن الأرض ثم القسم الأسفل من ظهرك. تنفسي بعمق. وارجعي رجليك خلف رأسك وادفعي بهما نزولاً وبتأن ونعومة حتى تلتصقا بالأرض. لقد حان الوقت بعد أشهر من التمارين السليمة لأن تصلي إلى هذه اللحظة الاحترافية.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s