نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

كيفيه تدفئه الرضيع فى فصل الشتاء

نصائح للحفاظ على دفء الرضيع في الشتاء

ZsaZsa Bellagio – Like No Other: Man Oh Glam

 

قد ترين أطفالاً رضعاً متلحفين بعدد من الألبسة والبطانيات التي لا تحصى، وتتساءلين لم كل هذا؟ وهل هذه الوالدة تبالغ في حماية طفلها من البرد؟ هل أنتِ تعين تماماً كيف تدفئين طفلك؟. كل هذه الأسئلة تدور في بال كل والدة تريد الاعتناء بطفلها الرضيع، في فصل الشتاء، خصوصاً حين تشتد البرودة.  نقدم لك في مقالنا هذا عدداً من النصائح التي يجب مراعاتها لضمان تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء.

  :

أولاً، داخل المنزل:

– إعتمدي درجة حرارة واحدة في كل الغرف التي يتواجد بها الطفل.

– إحرصي على تدفئة طفلك خلال نومه، حين تنخفض حرارة جسمه.

– إختاري غطاءً لا يمنع التنفس عن طفلك، خصوصاً إن كان عمره أقل من سنة.

. . .baby, it's cold outside. . .must be a Wisconsin baby.:

 ثانياً، خارج المنزل:

– قبل أن تخرجي طفلك من المنزل، أطعميه وجبةً لتبقيه دافئاً.

– إحرصي على أن تكون الجاكيت أو السويتر معكِ دائماً حين تخرجين من المنزل، ويفضل أن تلبسيه الجاكيت مع غطاء للرأس.

– إذا كنت تتنقلين مع طفلك في السيارة، إنزعي عنه الجاكيت فالسيارة تكون دافئة أكثر من الخارج، وحين تنزلين من السيارة، عودي وألبسيه الجاكيت مرةً أخرى لتحفظي الدفء لجسمه.

– في حال لم يتجاوز عمر الأشهر الستة، يجب أن يرتدي قبعةً وقفازات خارج المنزل.

Layer on warmth with this cozy, cold-weather, classic Fair Isle cable sweater, jeans and faux-fur boots in silver. Possibly the cutest look for her this season.

 ملابس الطفل:

 عدد الطبقات: في فصل الشتاء ألبسي طفلك عدداً من الطبقات بمعدل قطعة إضافية واحدة لما يحتاجه الشخص البالغ. وفي حال كانت الملابس خفيفة إحرصي على زيادة عدد الطبقات بطريقة تسهل خلع إحداها في الأماكن الدافئة. واحرصي على أن تكون الطبقة الأخيرة من الملابس سالوبيت كامل مضاد للماء ومبطن بقماش ناعم من الداخل، تستطيعين نزعه عن طفلك في الأماكن المغلقة.

 الأقمشة: لملابس الأطفال الرضع يستحسن أن تبتعدي عن الملابس الصناعية، واختيار تلك المصنوعة من القطن والخامات الطبيعية الرقيقة. كما ننصحك بتجنب الأقمشة السميكة كي يتمكن الطفل من تحريك يديه وقدميه. كذلك إحرصي على أن تكون الملابس ناعمة على جلد الطفل كي لا تسبب له الالتهابات أو الحساسية. ويفضل أيضاً أن تختاري الملابس التي تتمتع بقدرة امتصاص العرق بسهولة.

 القفازات والجوارب: لكي تؤمني التدفئة المناسبة لطفلك، ألبسيه الجوارب الشتوية للمحافظة على دفء قدميه؛ والقفازات للحفاظ على دفء يديه. عليكِ أن تعي أن الأطراف هي المناطق الأكثر عرضة للإحساس بالبرد.

 القبعات: يعتبر الرأس المكان الأكثر تأثراً بالحرارة، إذ إن الطفل يفقد الكثير من حرارة جسمه من خلال رأسه. لذلك إحرصي على أن يعتمر قبعةً تحمي رأسه من البرد والصقيع. ولكن إنزعيها عنه ما إن تدخلي إلى مكانٍ دافئ.

 البطانيات: لا يحبذ مطلقاً اللجوء إلى البطانيات لتدفئة الطفل الرضيع في فصل الشتاء، تفادياً لاحتمال اختناق الطفل. لذا من المفضل إستخدامها فقط في حال كانت درجات الحرارة منخفضة بشكلٍ مبالغ فيه، وفي حال كان الطفل ما زال يشعر بالبرد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s