نشرت تحت تصنيف فن الاتيكيت

اتيكيت التحدّث في الهاتف الثابت أو النقال

يترتب على الجميع الالتزام بــاتيكيت التحدّث في الهاتف الثابت أو النقال، بهدف الحفاظ على العلاقات الطيبة بينهم.


خبيرة الــ”اتيكيت” السيدة نادين ضاهر تسلّط الضوء على أبرز التصرفات غير المستحبة أثناء التخابر، منعاً من الإحراج وتسبب الإزعاج للآخرين، في ما يأتي:

– لا يجب إبقاء المتصل/ة ينتظر على الهاتف لفترة طويلة.

– ينصح بالبعد عن وضع عوائق بين المتصل/ة ومتلقي/ة الاتصال، تحول دون تواصل الطرفين.

– يستحسن الامتناع عن اتخاذ موقف سلبي جارح، أثناء الاتصال.

– يتوجب الامتناع عن استخدام أصوات مزعجة تصدر من الفم أثناء المحادثة، كالصفير أو الاستمرار في تناول الطعام أو الشراب.

– يمنع منعاً باتاً إقفال الهاتف في وجه من يطلب التحدث إليك أو أثناء المحادثة معه

من جهة ثانية، لا يجوز:
– الاتصال بالآخرين قبل الثامنة صباحاً أو بعد الخامسة بعد الظهر، في حال كان مضمون الاتصال له علاقة بالعمل.

كذلك، لا يجوز الاتصال بعد الحادية عشر ليلاً حتى بين الأصدقاء المقربين، إلا في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأجيل لليوم التالي.

– استخدام الهاتف للمكالمات الشخصية أثناء الدوام في الوظيفة إلا عند الضرورة القصوى، مع تجنب الإطالة في الحديث.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s