نشرت تحت تصنيف فن الاتيكيت

اتيكيت الحفاظ على اللياقه

اتيكيت الحفاظ على اللياقه

– لا تنادي على شخص بطريقة التصفير، حتى لو كان صديقاً أو مقرّباً، ولا تقومي بالتصفير لإبداء الإعجاب بشيء ما وخصوصاً في الحفلات الغنائية أو الأداء المسرحي.

– نتعرّض جميعاً للتجشؤ لدى تناول الطعام والشراب، وهذا أمر قد يصعب تجنّبه وقد يسبب الإحراج إذا كنا في دعوة رسمية، ولكن في حين حدث معك فعليك بالاعتذار وتغطية الفم بورق المائدة فوراً.

– عليك مراعاة وضع يدك والمنديل أمام فمك عند الكحة، ومحاولة خفض صوت الكحة، وإذا كنت تعانين من كحة مرضية يفضل أن تلازمي البيت إلى أن تشفي وتمتنعي عن الذهاب إلى مسرح أو حفلة موسيقية أو اجتماع يوجد فيه عدد من الأشخاص لكي لا تزعجي الآخرين.

– يتعرّض البعض للحازوقة وهي من الحالات المزعجة جداً للشخص ومن حوله، وعليك علاجها بسرعة والانسحاب من المجلس أو مائدة الطعام ومحاولة منع النفس قليلاً إلى أن تختفي أو شرب كأس من الماء للتخلص منها، وإذا لم تنجح المحاولات عليك الاختلاء قليلاً بعيداً عن وجود الحاضرين لحين التخلّص منها.

– كثيراً ما تُصدر الأحذية صوتاً مزعجاً عند المشي سواء في مكان العمل أو أي بيت ندخله بدون سجاد يغطّي الأرض، علينا الانتباه للصوت الذي نصدره وتخفيف وطأة القدم والمشي لكي لا نزعج الأشخاص الموجودين في المكان.

– رنّات الموبايل متعدّدة هذه الأيام، ومنها ما هو بداية لأغنية صاخبة وراقصة، وكثيراً ما نوجد في أماكن لها حرمتها مثل بيت العزاء أو داخل مكان العبادة أو مكتبة، فهذا يستدعي الانتباه ويجب مراعاة عدم إزعاج الآخرين برنّة الهاتف الخلوي.

–  إنّ استعمال الآلات الكهربائية التي تُصدر صوتاً يحتاج إلى بعض الحذر، وخصوصاً إذا كان هناك أشخاص نائمون في المنزل، أو إذا كان الشخص يشارك آخرين الغرفة مثل طلاب الجامعات، فعليهم مراعاة عدم استعمال مجفّف الشعر مثلاً أثناء دراسة أو نوم زملاء الغرفة.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s