نشرت تحت تصنيف المطبخ

طريقة عمل الأرز البخاري مع كفته الحاتي

 طريقة عمل الأرز البخاري مع كفته الحاتي 

 

بالصور اسرع طريقة طبخ الأرز البخاري مع كفته الحاتي والمقادير المطلوبة لعمل الأرز واهم المقادير لعمل كفته الحاتي وافضل تريقة تحضير للأرز و كفته الحاتي

طريقة عمل الأرز بالبخاري :
*-*-*-*
المقادير :
*-*-*-*
كوبان من أرز بسمتي ، ربع كوب زيت ذرة ، لحم مقطع  مكعبات متوسطة ، بصلة كبيرة مقطعة صغير ، فصان ثوم مفروم ، كوبان جزر مبشور، ملعقة صغيرة زنجبيل، معلقة كبيرة ريحة لحمة، معلقتين صغرتين كمون ، نصف ملعقة كركم ، ملعقة صغير هيل و ملعقة ملح و ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود أربعة أكواب مرق أو ماء .

طريقة الإعداد: يغسل الارز و ينقع في ماء مضاف إليه ملعقة ملح لمدة 15 دقيقة و يسخن الزيت في مقلاه عميقة على نار متوسطة و تضاف إلية قطع اللحم مع التقليب حتى تكتسب اللون البني، ثم ضيفي البصل  و الثوم و الزنجبيل  مع التقليب حتى يتكرمل البصل.

الارز البخاري بالصور

 

يضاف الجزر المبشور و البهارات و الكمون و الكركم و الهيل و الملح و الفلفل الأسود و الماء و المرق للحم و تقلب المكونات  ثم تغطى المقلاه و تترك على نار متوسطة حتى تمام النضج.

الارز البخاري بالصور

ترفع قطع اللحم من المرق و يصفى الأرز جيدًا ثم يضاف للمرق و يمكن زيادة كمية الماء حتى تغطي الأرز بمقدار 3 سم.

عندما يتشرب الأرز الماء تهدأ النار و توضع قطع اللحم على السطح و تغطى المقلاة لمدة 30 دقيقة حتى ينضج الأرز، ثم يقدم الأرز و يزين بأوراق البقدونس و الزبيبب واللوز المحمص أو حسب الرغبة .

 

الأرز بالبخاري

طريقة عمل كفتة الحاتي :
*-*-*-*
المقادير:
*-*-*-*
500 جرام من اللحم المفروم ، 70 جرام دهن مفروم ،  ملعقة كبير بقدونس طازج مفروم ، ملعقة صغيرة فلفل أسود ، ملعقة صغيرة بهارات لحمة ، بصلة كبيرة مفرومة و مصفاه من الماء مع الإحتفاظ بماء البصل ، ملح حسب الرغبة .

 

 

كفتة الحاتي

طريقة التحضير:
*-*-*-*
توضعي اللحم في إناء عميق و يضاف إليه الدهن  و البقدونس و البهارات و التوابل و الملح و البصل المفروم و يخلط اللحم باليد مع بقية المكونات حتى تتجانس تمامًا، و يتشكل اللحم على الأعواد الخشبية .

 

تصبيع الكفتة

تسخن الشواية و تدهن بقليل من الزيت و تبل أعواد الكفتة بماء البصل  ثم توضع على الشواية و تقلب من جميع الإتجاهات حتى تمام النضج، تسخن قطعة من الفحم حتى تمام  الإحمرار و توضع في منتصف الصينية مع أعواد الكفتة مع وضع قليل من السمن أو الزبدة على الفحم حتى تتصاعد الأبخرة .و تفطى الصنية بإحكام و تترك الكفتة حتى تتشبع بالفحم و تكتشب رائحة الشوي .

 

الكفتة في الصينية

المعلق:

أضف تعليق