نشرت تحت تصنيف الجمال

تساقط الشعر وعلاجه

لإيقاف تساقط الشعر

ابتعدي تماماً عن مصففات التجميل الحرارية التي تسبب تقصف الشّعرة وتلفها، ممّا يؤدي إلى تساقط الشّعر، وحاولي استبدال المصفف الحراري باستخدام الأمور التقليدية في تصفيف الشّعر ككلف الشّعر بعد الاستحمام، واستخدام بنس الشّعر ورفعه، ومن ثم فك البنس بعد مدة من الزمن ليكون الشّعر ناعماً.

استبدلي المواد الكيماويّة التي تستخدمينها من أجل شعرك بمواد طبيعية من المنزل، وهناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على تنعيم الشّعر بطريقة آمنة، والتي من أهمها خلطات الزيوت.

اللجوء إلى الطبيب من أجل مساعدتك في إعادة إنبات الشّعر باستخدام الأدوية الطبية، إذا كان السبب في تساقط شعرك هو العامل الوراثي.

دلّكي فروة الرأس يومياً باستخدام يديك مع القليل من الزيت من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وإيصال الدم إلى جميع أجزاء الرأس، الأمر الذي سيساعد على إعادة إنبات الشّعر.

الحرص على اتّباع نظام غذائي متكامل العناصر الغذائية حتّى يستفيد الشّعر من العناصر الموجودة بالأغذية.

وصفات طبيعية تحافظ على صحة الشعر

خلطات الزيوت الطبيعية: اشتري أكثر من نوعٍ من أنواع الزيوت المفيدة للشعر من الصيدلية أو من العطار والتي من أهمّها ( السمسم، وجوز الهند، والصبار، والزيتون، واخلطيها جميعاً مع بعضها البعض، واحتفظي بها في زجاجة، واحرصي على تدليك فروة رأسك منها باستمرار.

اطحني مقدار من ورق الحنة، وأضيفي القليل من مادة القطران، وكميّة قليلة من زيت الزيتون، ومن ثمّ ادهني الخليط السابق على فروة رأسك ودلّكيه جيداً، ومن ثمّ اتركيه لمدّة ليلة كاملة على الشّعر، واغسليه في صباح اليوم التالي؛ حيث إنّ الحناء تساعد على حل جميع مشاكل الشّعر.

نذكر هنا أهمّ الطرق التي قد تُفيدك في التخلّص من مشكلة تساقط الشّعر، كما أنّها ستُساعدك على امتلاك شعر كثيف ورائع.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s