نشرت تحت تصنيف سيدتى

كيف أستطيع أنسى من أحب ؟

من أهم النصائح التي تساعدك علي نسيان من احببته و التغلب علي تجربتك الفاشلة هي

يفضل التخلص من جميع ذكرياتك السابقة و أي هدايا أو أغراض تخص من أحببته، ولا تترك صوره أو أي شيء يذكرك به حتى لا تبقي تفكر فيه دوماً و تتذكر كل شيء حدث معكم و تحزن علي ما فات.

لا تذهب للأماكن التي كنت تري فيها حبيبك السابق كي لا تشعر بالحزن و الاكتئاب و أنت تتذكر أيامكم السابقة مع بعضكم البعض .

لا تلوم نفسك علي أي تجربi فاشلة حدثت في حياتك ، فالحياة مدرسة و اذا لم تخطئ لن تتعلم و لن تقوي شخصيتك و لن تستطيع أن تواجه الحياة و تقوي من نفسك و تصبح أكثر خبرة بالناس و كيفية التعامل معهم ، فالناس أصناف مختلفة و يجب عليك الحذر دائماً و التعلم كيفية التعامل مع من حولك.

لا تندم علي صدقك و حسن نيتك و طيبتك مع أي شخص ، فأنت طالما أنك لم تظلم احداً و كنت تتعامل معه بصدق و حب و اخلاص فاعلم جيداً أنه لم يكن يستحق العيش معك و أن الله تعالي ابعده عنك كي يرزقك بشخص آخر يقدر اخلاصك و صدق نيتك و يستطيع اسعادك .

لا تعترض علي القدر فإن الله يعلم أكثر منا و يقدر لنا الخير دائماً ، فقد تشعر في البداية أن الخير كله ذهب منك و أنك لن تسعد في حياتك و لكن قد تتفاجأ بعد ذلك أنك كنت تظلم نفسك و أن فراقك عن حبيبك السابق كان خير لك ،و أن السعادة هي في بعدك عنه و ليس في قربك منه .

لا تبقي وحيداً و تنعزل عن الآخرين و تمنع نفسك عن الحياة ، فالوحدة تولد الاكتئاب و الحزن العميق و تزيد من تعاستك و حزنك ، و لكن عندما تتواصل مع أهلك و أصدقائك و تعيش حياتك بشكل طبيعي فإنك سوف تلاحظ أنك بدأت تتعود علي حياتك الجديدة بدون حبيبك السابق و أنك بدأت تنسي من دون أن تشعر بالحزن و التعب .

عش حياتك و مارس هواياتك المفضلة و حاول دائماً أن تشغل وقتك حتى لا تترك مجالاً للأفكار السوداء بأن تعشش في عقلك و تزيد من حزنك و همك ، فعندما تكن مشغولة طوال الوقت لا يبقي لديك وقت لتفكير فيما مضي و بالتالي سوف تنسي بشكل تدريجي حبيبك السابق .

قوّي إيمانك بالله تعالي و القضاء و القدر و ارضي دائماً بنصيبك ،فإن الله لا يقدر إلي عبده إلا الخير و إذا منع عنك شيء فهو لخير أيضاً ، لذلك حافظ علي صلتك بربك و قوي إيمانك و دعائك لله تعالي فهو وحده قادر علي أن يصبرك علي الحزن و يبعد عنك الهم و يجلب لك السعادة .

اجعل عزمك و ارادتك قوية علي العيش بسعادة و بعيداً عن أي ذكري تؤلمك ، و لا تربط نفسك بأي شخص آخر و تجعله يسيطر عليك و يتحكم بعواطفك و مشاعرك ، بل اجعل نفسك ملكاً لك و كن دائما ذو عزيمة و قدرة علي التحكم بعواطفك و مشاعرك و قوي ارادتك حتى تنسي أي شخص تريد .

كن دائماً واثقاً من نفسك و لا تبقي ضعيفاً كي لا يسيطر عليك الحزن بسهولة ، فكلما كانت شخصيتك قوية و كنت واثقاً من نفسك ومن تصرفاتك و أنك لم تظلم أحداً فإنك سوف تصبح قادراً أكثر علي تحمل أي صدمة أو أي مشكلة تواجهك في حياتك و لن يؤثر عليك الهم أو غدر أحدهم بك أو فراق أي شخص كن انساناً متسامحاً و لا تحقد و تكره و ترغب بالانتقام مِن الشخص الذي كنت تحبه ، فتفكيرك بالانتقام أو شعورك بالكره تجاه أي شخص تركك يزيد من حزنك و لن تستطيع أن تنساه أبداً وسوف تصبح شخصاً عدوانياً و مريض النفس و لن تشعر بالسعادة أبداً في حياتك و قد توقع نفسك في مشاكل أخري أكبر من مشكلتك السابقة ، لذلك اترك الحياة و القدر تسير كما هي و اعلم دائماً أن الله لا ينسي حق مظلم أبداً وسوف ينصفك الله دوماً .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s