نشرت تحت تصنيف اخبار مصر

صحافة القاهرة اليوم الخميس، 07 أبريل 2016

صحافة القاهرة اليوم الخميس، 07 أبريل 2016

فى جلسة خاصة لمجلس الأمن .. مصر تطالب بتعامل شامل مع ظاهرة الارهاب وأسباب التطرف، شيخ الأزهر سأظل وافيًا للمنهج الوسطى وتقنية التراث، مصادر: الصحة توصى برفع أسعار بعض الأدوية منخفضة الثمن.. هدية سلمان: 20 مليار جنيه استثمارات، رئيس رابطة المصريين بإيطاليا لا صحة لعرض فيديو حول تعذيب ريجينى، الكسب غير المشروع: النيابة جهة التحقيق فى وثائق بنما، كان هذا أبرز ماتناولته الصحف المصرية اليوم الخميس.

اليوم السابع
«معهد البحوث المثلثية»، أو research RTI institute triangle ،اســم قــد لا يعرفــه المصريون حتى الآن، رغم أنه يســعى منذ فتــرة للدخول إلى مصر والعمل بدون حتى الحصول علــى الموافقــات المطلوبة، من خلال العمل من خلف الستار. فى مفاجأة جديدة،

كشــفت مصادر مطلعة عن تورط هشام جنينة فى تسريب معلومات ووثائق ومستندات خاصة ببعض جهات الدولة إلى دولة أجنبية، بما يضر بالأمــن القومــى المصــرى، وذلــك من خــلال بعض مراجعــى الجهــاز الذين تــم اختيارهم مــن مراقبى الــوزارات المهمة وأبرزهــا وزارات الدفــاع والداخلية والإنتــاج الحربــى والطيــران والبترول والمؤسســات الصحفية وإرسالهم للعمل بالخدمة بالقوات المسلحة لدولة «قطر» بامتيــازات مالية مجزية عقب ثورة 30 يونيو 2013 وبالمخالفة للقانون ودون الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

تغريم هشام جنينه وصحفيين بتهمة سب وزير العدل الأسبق 20 ألف جنيه
ننفرد بنشر ملامح مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات
افتتاح «ملتقى صناعة الإبداع» للعام الثالث على التوالى 12 إبريل
عزل الجهادى السابق «أبوسمرة» من منصب معاون رئيس حى العجمى بعد يومين من تعيينه

الاهرام
عرضت مصر رؤيتها فى مجال مكافحة الإرهاب خلال جلسة عقدتها الرئاسة الصينية لمجلس الأمن، حيث أكدت ضرورة اتباع توجه شامل فى التعامل مع ظاهرة الإرهاب والأسباب المؤدية للتطرف، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو فكرية، وأكد السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، فى بيانه أمس مجلس الأمن، ضرورة التركيز على تحويل قرارات وتوصيات الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب إلى خطوات عملية، فضلاً عن التصدى لجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية أينما وجدت دون تفرقة.

قامت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، باستعادة مساحة ألف و50 فدانًا،استولى عليها 5 أشخاص ، مستغلين الانفلات الأمنى إبان ثورة يناير، ويجر تنفيد 171 قرار ازالة تعديات على مساحة 3 آلاف و334 فدانا بالحزام الأخضر ببرج العرب.

• رئيس “موساك فونيسكا” البنمية للصحفيين: لماذا تجسستم علينا؟؟!
• فرسان مصر الأربعة فى حالة تأهب إفريقى
• لا تهاون فى استعادة حقوق الدولة كاملة
• العفو الدولية: أمريكا أعلى من مصر فى تنفيذ الإعدام

الاخبار
أكد مجدى فلتس رئيس رابطة المصريين بإيطاليا فى تصريح خاص للأخبار أنه لا صحة لما تناولته وسائل الإعلام من تصريحات لجورج قلادة رئيس جمعية المصريين بإيطاليا حول وجود مقطع فيديو يظهر قيام رجال الشرطة المصرية بتعذيب المواطن جوليو ريجينى خلال التحقيق معه فى مصر.

أكد مصدر مسئول بجهاز الكسب غير المشروع، ان جهاز ليس جهة تحقيق فى وثائق بنما التى كشفت عن قضايا غسيل أموال المتورط فيها علاء مبارك نجل الرئيس الاسبق، مشيراً إلى أن التحقيق من اختصاص النيابة العامة، وفى حالة التحقيق من صحة الوثائق عبر الطرق الرسمية فسيتم الاستعانة بها كدليل إدانة عند بدء التسوية أو التصالح مع المتهمين الوارد أسماؤهم فيها.

• العجاتى ينفى إعداد مشروع قانون الصحافة بعيداً عن الصحفيين
• الداخلية تسحب بلاغها ضد البلشى
• إلغاء تعيين أبو سمرة قيادى الجهاد بحى العجمى
• هيلين تشيد بجهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة

المصرى اليوم
تستقبل مصر، اليوم، العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، فى زيارة هى الأولى له منذ تولية منصبه فى 23 يناير من العام الماضى، ويعقد سلمان فور وصوله لقاء قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الإتحادية، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث الأوضاع بالمنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة عن رفع توصيات لرئيس الحكومة ، بشأن التعامل مع ملف أزمة الأدوية الخاسرة، بعد تراجع سعر الجنيه أمام الدولار، وإقرار الملف بوجود أزمة حقيقية نتيجة عدم تحريك أسعار بعض الأدوية منذ 10 سنوات، بالتزامن مع ارتفاع سعر العملة الصعبة التى تعتمد عليها الصناعة بنسبة 90%.

• واشنطن تتجه لنقل قوات حفظ سلام سيناء جنوباً بسبب “داعش”
• مصادر: إيطاليا لم تتهم أى مسؤول أو جهة بقتل “ريجينى”
• الآثار تُنهى جدل “نجمتى داوود” بأسوان: النقش أثرى
• إصابة نائب مدير أمن شمال سيناء فى انفجار عبوة ناسفة بالعريش

الشروق
قبل ساعات قليلة من لقاء الوفد القضائى المصرى مع نظيره الإيطالى فى روما قالت صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية إن دبلوماسيا مصريا كبيرا أخبر وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بأن ريجينى، كان متورطا مع عصابة إجرامية، حيث شارك فى جلسات جنس جماعى سادى، وأن أفراد تلك العصابة عذبوه وقتلوه، واكتشف ضباط الشرطة المجرمين، ولكن عندما حاولوا الإمساك بهم، وقع تبادل لإطلاق النار، فقتلوا جميعا على إثره. من ناحيته نفى أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية أن يكون أى دبلوماسى مصرى أدلى بهذه التصريحات، فى سياق متصل، زعم تقرير لأكبر صحف إيطاليا، اليوم، أن مسئولين مصريين كبارا متورطون فى قتل وإخفاء جثة ريجينى، مستندة إلى رسالة من مصدر مجهل، لكن روايته تطابقت فى 3 تفاصيل أساسية مع ما توصل إليه تقرير تشريح جثمانه فى إيطاليا، ولا يعرف تفاصيله سوى المحققين الإيطاليين.

قال الأمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب: “أنه سيظل وافيًا للمنهج الوسطى بعيداً عن المغالاة، وتنقية التراث من أى فكر سقيم أو إفتاء شاذ، ومقاومة التأويل الفاسد القائم على غير قواعد العلم والفهم والتفسير والدعوة الصحيحة”، وحذر خلال حفل تكريم أقامته جامعة بنى سويف لتكريم شيخ الأزهر ومنحه الدكتوراه الفخرية، أمس، وتم تنظيمها بمشيخة الأزهر، من تحول العلم إلى سلعة تخضع لقانون العرض والطلب، وتبتذل فى أسواق المنافع والمصالح الضيقة.

• اللجنة المصرية – السعودية تناقش منع الازدواج الضريبى وتسريع التبادل التجارى
• 4 مايو حكم بات فى اتهام “نظيف” بالكسب غير المشروع
• تغريم هشام جنينة 20 ألف جنيه فى سب وزير العدل الأسبق
• معاينة النيابة: الطائرة المخطوفة سليمة ولم تتعرض لأى أذى

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s