نشرت تحت تصنيف سيدتى

ماذا يحدث اذا لم تغسلى حماله الصدر (الستيان) الخاصه بكِ؟

حمالة الصدر من الملابس الداخلية الشخصية التي تلامس الجلد بصورة مباشرة، لذا هي معرضة للعرق ولكنها بعيدة عن الأتربة، ما يجعلها تبدو نظيفة وليست بحاجة إلى الغسيل لمدة طويلة، حتى إن هناك بعض السيدات لا يغسلن حمالات الصدر إلا بعد عدة أسابيع أو شهور.

ولكن لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، كما قال أحد المتخصصين لماركة حمالات صدر شهيرة لموقع «هو آند وات وير»، خاصة أن الغسل المبالغ به سيفسد ألياف حمالة الصدر ويفقدها مرونتها، فيقصر عمرها.

سيدات راقيات تحمل لكِ اخبار سيئه يمكن أن تحدث إذا لم يتقومى بغسل حمالة الصدر الخاصة بكِ

1.  تتراكم البكتيريا والزيوت والأوساخ،والكائنات الدقيقة، والخميرة، والفطريات  يعد الامتناع عن غسل حمالة الصدر الخاصة بك،

2. حمالة الصدر الخاصة بكِ سوف تبدأ  يكون لها رائحة – وتلك الرائحة قد تمسك فى الملابس الأخرى الخاصة بك

3. حمالة الصدر الخاصة بك قد أصبح لها لون مختلف بسبب استعمالك مزيل العرق  ويترك وصمة عار مصفر اللون او بيج على الصدرية المزركشة الخاص بك،

4.ظهور  حب الشباب خاصه إذا كنتِ تمارس الرياضة مرتديه حماله الصدر فتفوح منه رائحة العرق و هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا من حب الشباب الجسم، وإذا كانت حماله الصدر ضيقة جدا وقريبة من الجلد، وجميع البكتيريا تراكمت فيمكن أن تسبب الاحتكاك بسهولة. 

5.قد يمكن يحدث الطفح الجلدي أو عدوى ممكن من الحماله الصدر نوعيه القماش  التي تسبب تهيج جلدي خطير. وأحيانا يكون لأنهم لم تغسل في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية.

6.الحلمتين قد تبدأ في الغضب وهذا شيء غير مريح بشكل لا يصدق لتحمل، واحدة من الأسباب السابقه؟  وقال طبيب الأمراض الجلدية روبن ترافيرس، في  مجلة اللياقة البدنية  وصف الغضب بالكارثةلانها تفوح منها رائحة العرق وجفاف الجلد. حتى أصغر كمية من الرطوبة التي يمكن ان تحصل محاصرين بين الأقمشة القذرة والجلد الحساس يمكن أن تتحول منطقة الحلمة إلى منطقة الخطر.

 «متى نغسل حمالة الصدر؟»، ما عدد مرات ارتدائه، كم التعرق، الطقس الذي تعيشين فيه، والخامة المصنعة منها الحمالة، ولكن بشكل عام يمكن غسل حمالة الصدر بعد 4 إلى 5 مرات استخدام، ومن الأفضل عدم ارتدائها يوميين متتاليين، كما أن الحمالة التي ترتديها خلال النوم لابد من تغييرها عند الخروج صباحاً.

وينصح الموقع أيضا بالاعتماد على أنفكِ، فعقب خلع حمالة الصدر شميها جيداً، إذا كانت رائحتها مازالت منعشة فهي لا تحتاج للغسل بعد.

أما عن طريقة الغسل المناسبة يحذر الموقع المعني بالمرأة من الاعتماد على الغسالة الأتوماتيكية إلا باستخدام الحاويات الخاصة بالملابس الداخلية، ولكن الأفضل هو الغسيل اليدوي في حوض الحمام، واستخدام صابون خفيف يحتوي على ملطف، وفي النهاية يمكنكِ تعليقها في الحمام دون عصرها حتى لا تتلف أنسجتها.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s