نشرت تحت تصنيف منتديات غزل القلوب

عشرة نصائح للقيادة أثناء الأمطار

عشرة نصائح للقيادة أثناء الأمطار

 

عشرة نصائح للقيادة أثناء الأمطار

1 – تأكد من أن ماسحات الزجاج في السيارة
تعمل بشكل مناسب

2 – إستعمل المصابيح الأمامية
خلال النهار لكي يراك الآخرون بشكل أفضل

3 – لا تستعمل مصابيح الضباب الخلفية
لأنها قد تموه على إضاءة المكابح

4 – قد بحذر أكبر وسرعة أقل من المعتاد

5 – أترك مسافة أمان أكبر
بينك وبين السيارة في الأمام

6 – تجنب برك المياه والحفر المملوءة بالمياه،
لأن الماء قد يدخل الي المحرك فيطفئ المركبة.

7 – تواصل جيداً مع السائقين حولك

8 – إستمع لنشرات الراديو لتعلم حالة الطرق والجو

9 – تجنب الطرق التي فيها فيضانات وسيول

10 – تجنب الرحلات الطويلة في الأجواء الممطرة،
وإملأ خزان الوقود ولا تنسى شحن هاتفك الجوال.

نشرت تحت تصنيف منتديات غزل القلوب

وصية حكيم لأبنه فى زمن الأنترنت

وصية حكيم لأبنه فى زمن الأنترنت

 

وصية حكيم لأبنه فى زمن الأنترنت

يا بني :

إن جوجل والفيس بوك وتويتر والواتساب
وجميع برامج التواصل
بحر عميق ضاعت فيه أخلاق الرجال وسقطت فيه العقول
منهم الشاب ومنهم ذو الشيبة.

وابتلعت أمواجه حياء العذارى
وهلك فيه خلق كثير.

فاحذر التوغل وكن كالنحلة فيه
لا تقف إلا على الطيب من الصفحات
لتنفع بها نفسك أولا ثم الآخرين

يا بني :

لاتكن كالذباب يقف على كل شيء
الخبيث والطيب
فينقل الأمراض من دون أن يشعر

يا بني :

إن الإنترنت هو سوقٌ كبير
ولا أحد يُقدم سلعته مجاناً !
فالكل يريد مقابل !

فمنهم من يريد إفساد الأخلاق مقابل سلعته
ومنهم من يريد عرض فِكره المشبوه
ومنهم طالب الشهرة , ومنهم المصلحين
فلا تشتري حتي تتفحص السلع جيدا

يا بني :

إياك وفتح الروابط
فإن بعضها فخٌ وتدبير وشرٌ كبير
وهكر وتهكير ودمارٌ وتدمير

يا بني :

إياك ونشر النكات والإشاعات
واحذر النسخ واللصق في المحرمات.

واعلم أن هذا الشيء يُتاجر لك
في السيئات والحسنات
فاختر بضاعتك قبل عرضها , فإن المشتري لا يشاور

يا بني :

قبل أن تعلّق أو تشارك فكّر
إن كان ذلك يُرضي الله تعالى
أو يغضبه

يا بني :

لا تعول على صداقة
من لم تراه عينك

ولا تحكم على الرجال من خلال ما يكتبونه .
فإنهم متنكرون فصُورهم مدبلجة
وأخلاقهم مجملة , وكلماتهم منمقة
يرتدون الأقنعة ويكذبون بصدق

فكم من رجل دين هو أكبر السفهاء
وكم من جميل هو أقبح القبحاء
وكم من كريم هو أبخل البخلاء
وكم من شجاع هو أجبن الجبناء
إلا من رحم الله .

فكن ممن رحم الله .

يا بني :

احذر الأسماء المستعارة
فإن أصحابها لا يثقون في أنفسهم
فلا تثق فيمن لا يثق في نفسه

وإياك أن تستعير إسما
فإن الله تعالى يعلم السر وأخفى

يا بني :

لا تجرح من جرحك
فأنت تمثل نفسك وهو يمثل نفسه
وأنت تمثل أخلاقك وليس أخلاقه
فكل إناءٍ بما فيه ينضح

يا بني :

انتقِ ما تنسخ وتكتب
فأنت تكتب والملائكة يكتبون
والله تعالى من فوق الجميع يحاسب ويراقب

فإنها والله حسرة وندامة

يا بني :

إن أخوف ما أخافه عليك في بحر الأنترنت الرهيب
هو مشاهدة الحرام ولقطات الفجور والإنحراف

فإن وجدت نفسك قد تخطيت هذه المحرمات
فاستفد من هذا النت في خدمة نفسك
والتواصل مع مجتمعك
واسع في نشر دينك وعقيدتك

وإن رأيت نفسك متمرّغا في أوحال المحرمات
فاهرب من دنيا الانترنت هروبك من الضبع المفترس
فالنار ستكون مثواك , وسيكون خصمك غدا مولاك

يا بني :

إن من أهم مداخل الشيطان الغفلة والشهوة
وهما عماد الإنترنت

واعلم أن هذا الشيء لم يخلق لغفلتك إنما لخدمتك
فاستخدمه ولا تجعله يستخدمك
وابنِ به ولا تجعله يهدمك
واجعله حجةً لك ولا تحتج به على نفسك .

نشرت تحت تصنيف منتديات غزل القلوب

قصه مثل القرد في عين أمه غزال

قصه مثل القرد في عين أمه غزال

 

” القرد في عين أمه غزال ”

ويستخدم هذا المثل عندما تصدم بأن شخص معجب أشد الإعجاب
بصوت ابنه أو صديقه أو حبيبه أو شكله أو أي شيء آخر
رغم أنك ترى يقيناً أن ما يعجبه لا شيء مقارنة بصوت الجميل
الحقيقي أو الجمال الشكلي الحقيقي أو غير ذلك ,

وإنما هذا الإعجاب ناجم من قول الشاعر
وعين الرضا عن كل عيب كليلة
ولكن عين السخط تبدي المساوئ

ونحن لسنا ضد أن يحب الإنسان لروحه وخلقه
ولكن ضد أن يتحول هذا الإعجاب لأن تدافع عن صفات جمالية
كصوت وشكل وغيره غير موجودة في هذا الشخص مقارنة بغيره
بل وتبدأ تصطدم مع الناس بأنه الأجمل بهذه الصفات

فالحب لا يعني أن عدم الإنصاف وإلا لرأى الجميع أبنائهم
والمقربين منهم الأفضل بكل شيء وهذا ما لا يجب أن يكون

والمثل الشعبي الذي بين أيدينا يرجع لما كتب في
” خرافات أيسوب ” في العصر الروماني

حيث جلس الحاكم على كرسيه و
طلب أن تقام مسابقة للجمال
وأن تتقدم الحيوانات ذات الجمال لتستعرضه
ليتم إعلان الفائز وإعطائه جائزة المسابقة

وبدأت الحيوانات تمر أمامه واحداً تلو الآخر
مختالة بجمالها

فمر الطاووس وابنه , والغزال وصغيره
ثم الزرافة وصغيرها , والأسد ابنه

وقبل أن ينطق الحاكم بجائزة الفوز لأجمل الحيوانات
فوجئ بقردة تجري أمامه مستعرضة ابنها

حاول الجميع إقناع هذه القردة أن ابنها ليس جميل
وأن تنسحب من المسابقة حتى لا تحرج نفسها

ولكنها رفضت مصرة أن ابنها
أجمل من كل الحيوانات التي مرت

عندها ضحك الحاكم
وقال المثل الذي يتم تداوله حتى يومنا.

نشرت تحت تصنيف منتديات غزل القلوب

مجله غزل القلوب مع الاستاذه / ابنه البحر

مجله غزل القلوب مع الاستاذه / ابنه البحر

 

صباحكم دفئٌ وحنين
صباحكم حبٌ ووردٌ وياسمين
صباحكم نقاءٌ وطيبٌ آحبتي الغاليين

اخواني الاعزاء … اخواتي العزيزات …..
أهلا ومرحبا بكم احبتي فى الله..
وهانحن من جديد على بساط من الاخوة الصادقة نلتقي ….
نلتقي لنجدد عهود الوفاء لمن هم أوفياء لهذا الصرح ….
نعود ونحن نحمل معنا أزاهير روض لم تزل ….
تنشر العبير الفواح و تنور لنا كل زاوية من زوايا منتدانا الرائع

اليوم نستضيف بصاحبه القلب الطيب ونشر البسمه في كل مكان ويلي هدوئها الرايق سحرتنا بخفه دمها

شخصية رآئعه وجديره بـ الاحترآم لجهودهآ وروعة توآصلهآ بالورود فهى نجمة متميزه ورآقيه

لن أطيل .. .واتمنى لكم اطيب الاوقات وانفعها برفقة مع مواضيع

الاستاذه/ ابنه البحر

منتديات غزل قلوب الاسلاميه
وقت دعاء مؤكد استجابته لكن لا يعلمه الكثير
اعتقد هذا كفيل في الدفاع عنها
انظـر إلى لطـف الله بك وأنت نائم
اذا كانت هذه صورة البنت فكيف بـأمها
يقولون والله تعالى يقول

منتديات غزل القلوب للترحيب
قول بتحب إيه
I feel happy when
من عاداتي
أفكار خزعبلية
حكاية من الطراز الفيروزي

جوايا
ألا يكفيك
فهكذا قلبي و هكذا حبي
أختي اليتيمه
كي تكون بحر

منتديات غزل القلوب العامة
عظماء و لكن مجانين
عشـانكم مش عشان إبنة البحر
إطلق العنان يا أيها المدخن و أحكي لنا إحنا الغير مدخنين
كرسى الثانوية العامة ذكريات واعترافات مع ليدر
عن الصداقه

منتدى عالم حواء والاسرة

أساورك أنتِ تصنعيها
فكره صمم منزلك بنفسك عايزه رأيكم
ديكورات بنانيتي خالص
شخيصتك من الوان مكياجك
فخامه الديكورات الهنديه في قمه الروعه

منتدى العلوم الطبيه والطبيعيه
موسوعه أسماك الزينة
الطيور المائية الأطيش الأزرق القدمين
لماذا يلبس الطبيب اللون الاخضر في غرفة العمليات
خطر اجهزه المايكرويف
البطريق

منتديات غزل القلوب الترفيهيه والفنيه
معنى الحب هههـ
من 1 – 3 وقول إيه هوه فيلم كرتونك المفضـل ولو فاكر أغنيته قولها
معادله و ناتج
أختبار الفاكهه
إخص إخص إخص كمان إخص

منتدى الكمبيوتر والتكنولوجيا
شرح كيفية صنع صور متحركة من مقاطع فيديو
قد فعلتها ممكن ارائكم
الآن يمكنك تغير مؤشر الماوس لأشكال في غايه الجمال

منتديات غزل التخصصية
شبيك لبيك أغنيتك بين إيديك مع ابنة البحر أطلب أي أغنيه لأي فلم كرتون

سررت وان شاء الله سُرَّ الجميع برفقتك لنا فى هذه الجوله ولسماحك لنا بتصفح مجلتك
اشكر جميع من شارك معنا بكلمة او جملة او ترحيب
نلتقيكم مجددا مع ضيف جديد وقلم مميز منير من اقلام غزل القلوب
الى ذلك الحين نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
في حفظ الله ورعايته