نشرت تحت تصنيف المرآه والاسلام

الداعيه الاسلاميه بهيره خير الله تكتب عن فضل صوم شهر شعبان

* فضل صـوم شـعبان :

– كان رسول الله (ص) من شدة محافظته على الصوم فى شعبان أن أزواجه رضى الله عنهن كنَّ يقلنَّ أنه يصوم شعبان كله ، مع أنه لم يستكمل صيام شهر غير رمضان …

– فهذه أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها فيما روى مسلم بسنده أنها قالت : ( كان رسول الله (ص) يصوم حتى نقول لا يفطر ، ويفطر حتى نقول لا يصوم ، وما رأيت رسول الله (ص) استكمل صيام شهرٍ قط إلا رمضان ، وما رأيته فى شهرٍ أكثر منه صياماً فى شعبان ) . – رواه البخارى ومسلم –

– – وكانت أمهات المؤمنين يُكثرن من صيام شعبان اهتداءً بالحبيب المصطفى ، وليتمنَّ ما فى ذمتهنَّ من صيام مؤجل من الفريضة عن العام الماضى قبل دخول الصيام الفرض فى رمضان .

– لحديث السيدة عائشة فى صحيح مسلم أنه : ( كان يكون علىَّ الصوم من رمضان ، فما أستطيع أن أقضيه إلا فى شعبان . الشُّغل من رسول الله – أو برسول الله ) . وذلك أن رسول الله (ص) كان يصوم معظم شعبان فلا حاجة له فى النساء فى النهار ، ولأنه إذا جاء شعبان يضيق قضاء رمضان لذا لا يجوز تأخيره عنه .

فعليكم بسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم … فإن الصيام من أعظم العبادات بعد الصلاة ، فثواب الصائم لا يعلمه إلا الله تعالى كما جاء بالحديث القدسى : ( كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لى وأنا أجزى به ) …. اللهم أعنَّا وتقبل منَّا .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s