نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

تمارين للأطفال بالصور

تمارين للأطفال بالصور


 

إليك بعض تمارين للأطفال التي يمكنكِ ممارستها مع طفلك حتى يعتاد على ممارسة التمارين الرياضية بمفرده حتى يكبر:

التمرين الأول:
كما هو موضح بالصورة اجعلي طفلك يجلس مرتكزاً علي كفتي يديه، فارداً إحدي قدميه ويثني الأخري مع تدوير الجسم بزاوية 90 درجة.

 

التمرين الثاني:
اجعلي طفلك يرتكز علي بطنه ثم اجعليه يرفع النصف العلوي من جسمه بكلتا يديه مستنداً علي كفتيه ورافعاً رأسه لأعلي.

 

التمرين الثالث:
اجعلي طفلك يشكل من جسمه وضعية علي شكل حرف nحيث الظهر ناحية الأرض والبطن اتجاهها لأعلي مرتكزا علي قدميه ثانياً إياهما بزاوية 90 درجة ومرتكزاً في نفس الوقت علي يديه مع ثني الكفتين وجعل اتجاههما عكس اتجاه الجسم واتجاه الرأس لأعلي.

 

التمرين الرابع:
اجعلي طفلك يفرد كامل جسمه جاعلاً اتجاه البطن لأعلي ثم يرفع الجسم ويستند علي يديه وعلي كعبي قدميه.

 

التمرين الخامس:
علي عكس التمرين الثالث اجعلي اتجاه الرأس والبطن لأسفل والظهر لأعلي واجعلي طفلك يرتكز علي كفتي يديه وعلي قدميه فارداً إياهما.

 

التمرين السادس:
اجعلي طفلك يجلس علي الأرض ويفتح قدميه بزاوية منفرجة ثم يميل بكلتا ذراعيه ناحية اليمين فارداً لمنطقة البطن وممسكاً بكفة القدم اليمني.

 

التمرين السابع:
أعيدي نفس التمرين السابق ولكن في هذه المرة ميلي بالذراعين ناحية اليسار.

 

التمرين الثامن:
اجعلي طفلك ينام علي أحد جانبيه ويضم إليه قدميه ويجعلهما ملتصقين ببطنه.

 

كانت هذه نبذة مختصرة عن أهم التمارين المناسبة والهامة لمرحلة نمو طفلك، وفي النهاية يجب أن نعرف أن للأطفال طاقة هائلة لا يستهان بها يجب علينا تفريغها واستغلالها الاستغلال الأمثل، بل ومشاركتهم فيها لمساعدتهم علي النمو بشكل صحي ومستقر نفسياً وجسدياً.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s