نشرت تحت تصنيف الجمال

5 زيوت لا غنى عنها في حمامك

تحتاج بشرتك إلى العناية المستمرة. ولعلّ من أهمّ الأشياء المساهمة في الحصول على بشرة مشرقة ومتألقة الترطيب.

ولأنّ أهمّ وقت للترطيب هو بعد الاستحمام مباشرة، حين تكون البشرة في هذا الوقت جاهزة لامتصاص جميع الزيوت والمرطّبات التي توضع عليها، جمعنا لكِ في ما يلي أفضل المرطّبات التي لا يمكن الاستغناء عنها في حمّامك:

1-زيت الألوفيرا: تتميّز الألوفيرا بخصائص مضادة للالتهابات، ممّا يجعلها من أفضل مرطّبات البشرة، كما أنها تخلّصك من الجفاف والقشرة؛ فإذا كنت تعانين من الجفاف، فاجعلي الألوفيرا العلاج الأول لك.

2-زيت جوز الهند: هو الأساس في ترطيب الجلد وإزالة المكياج، لأنه يعمل كحاجز وقائي للحفاظ على ترطيب الجلد، بالإضافة إلى أنه مزيل جيّد للمكياج، ويترك بشرتك رطبة أيضاً بعكس مزيلات المكياج الكيميائية الأخرى.

3-زيت بذور ثمر الورد: هو زيت غني بفيتامين (A) وفيتامين (C) وفيتامين (E)، كما أنه يساعد البشرة على التخلّص من الجفاف وتقليل علامات الشيخوخة؛ فإذا كنت تعانين من جفاف عميق في بشرتك، قومي بوضع هذا الزيت، وستحصلين على بشرة رطبة في الحال، كما أنه سيساعدك أيضاً على التخلّص من البقع الداكنة والبثور.

4-زبدة الشيا: تتكوّن من مجموعة من الدهون الطبيعية وفيتامين (A) وفيتامين (E)، مما يساعد على ترك بشرتك ناعمة ورطبة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات قوية للالتهاب، والتي تساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5-حمض الهيالورونيك: هو عنصر سحري للتخلّص من جفاف البشرة وترطيبها، كما أنه يساعد على التخلّص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد؛ ولذا ستجدينه في الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

رأي واحد على “5 زيوت لا غنى عنها في حمامك

  1. أغرب الزيوت التي تحتاجها بشرتك

    1.زيت المارولا: مستخرج من شجرة المارولا النادرة، وهو زيت مرطّب وغنيّ بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة. ويتميّز هذا الزيت بأنه مناسب للبشرة الدهنية؛ لأنه سهل الامتصاص، ولا يترك البشرة دهنية الملمس على الإطلاق، فلن تشعري بأنه دهنيّ على بشرتك أبداً.
    2.زيت شجرة الشاي: هو من أفضل الزيوت التي تقتل البكتيريا التي تسبب الحبوب، كما أنه رائع في علاج التهابات البشرة، بالإضافة إلى أنه مناسب للبشرة الحساسة.
    3.زيت الأركان: يسمّى أيضاً زيت الذهب السائل؛ لأنه غني بالموادّ المضادة للأكسدة، التي تسمّى بوليفينول، وتساعد على تأخير شيخوخة البشرة، كما أنه غني بالأحماض الدهنية والأوميغا3 التي تعزز إنتاج الكولاجين؛ لذا يتميز هذا الزيت بملاءمته الشديدة للبشرة الجافة.
    4.زيت البابونج والنعناع: هما من الزيوت المهدئة للبشرة، إذ يساعدان على تقليل احمرار وتهيّج البشرة، كما أنّ لهما خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تطهير البشرة.
    5.زيت ثمر الورد: هو من الزيوت الغنية بفيتامين (أ)، كما أنه يستخدم في الكثير من منتجات العناية بالبشرة، لأنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في علاج حب الشباب ومكافحة شيخوخة البشرة.
    6.زيت إكليل الجبل: هو من الزيوت المغذية للشعر والحواجب، كما أنّه يقلّل من تساقط الشعر ويعمل على زيادة نموه.

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s