نشرت تحت تصنيف منتديات غزل القلوب

أغرب 8 عمليات تجميل في العالم

أغرب 8 عمليات تجميل في العالم.. بينها «إطالة الأذنين» و«العنق»

 

 الناشر/nhaa

«البحث عن الجمال».. حاجة إنسانية لا غنى عنها، ولا تختلف باختلاف الثقافات أو اللغات، بخاصة بين السيدات، اللاتي يعتبرن جمالهن وتقبل المجتمعع لهن، معتقدات ثابتة.

وتختلف طرق الحصول على الشكل الذي ترغبه المرأة، فقد تلجأ إلى طرق غريبة ومرفوضة في معظم المجتمعات. كما أن هناك بعض عمليات التجميل لا قيمة لها أو عائد، لكن بعض المجتمعات تمارسها اعتقادا منها أنها تزيد الجمال، ومن بين هذه العمليات، التالي:

1. عملية إطالة العنق

تعتبر قبيلة كايان في بورما، العنق الطويل دليل على جمال النساء، لذا تحرص فتيات القبيلة على إطالة أعناقهن منذ الصغر، بوضع حلقات معدنية حول عنق الفتاة، وتزداد هذه الحلقات كلما تقدمت الفتاة في السن، حتى تصبح رقبتها طويلة حتى مع تقدم السن بها.

2. عملية تزويد الوزن

الجسم الممتلئ في موريتانيا  واحدة من علامات الجمال، لذا يحرص الأهالي على إرسال فتياتهم المقبلات على الزواج إلى «معسكرات التسمين»، لإطعام الفتيات أغذية تحتوي على 15000 سعر حراري يوميا، ليزيد وزنها في وقت قصير.

3. عملية إطالة الأذنين

تعتبر قبيلة ماساي الإفريقية، أن الأذن الطويلة واحدة من علامات الجمال، وهذا أمر شائع بمختلف أنحاء إفريقيا لأسباب عدة غير التجميل، فقد تكون لأسباب دينية، لذا تلجأ فتيات هذه القبيلة إلى عمليات تجميل لإطالة الأذنين.

4. عملية تقصير القدم

فى المجتمعات الصينية القديمة، تعتبر القدم القصيرة دليل على الجمال والثراء، لذا لجأت الفتيات إلى عادة ربط القدم برباط قاسي جدا لفترات طويلة، لإعادة تشكيل أقدامهن، لتصبح أقصر بنحو 3 أو 5 بوصات.

5. عملية اعوجاج الأسنان

تعتبر اليابان الأسنان المعوجة قمة الجمال، وتعرف باسم «يايبا»، فهذه الصفة تجعل حاملها أكثر ظرافة وجمالا، لذا يلجأون إلى طبيب لمساعدتهم في اعوجاج أسنانهم.

6. عملية تجميل الوجه

تجميل الوجه على شكل قلب، أهم علامات جمال المرأة في كوريا الجنوبية، حيث تجري الكثير من النساء عمليات جراحية معقدة للحصول على هذا الوجه، وتنطوي هذه العمليات على كسر عظام الفك إلى 3 أجزاء، وإزالة الجزء المركزي، ثم جمع الجزأين الجانبيين معا، وحف هذين الجزأين لخلق ذقن أكثر وضوحا، لذا من يجري هذه العملية، لا يستطيع تناول الطعام بسهولة.

7. الحواجب المتصلة

واحدة من علامات الجمال الفارقة لدى النساء في بعض مناطق طاجيكستان، لذا ترسم السيدات اللاتي لا تتوفر فيهن هذه ميزة «خط أسود» بين حاجبيها، وترمز الحواجب المتصلة إلى الثروة والحظ.

8. الضمادات الجراحية على الوجه

تعد إيران عاصمة جراحة الأنف، ورغم ارتفاع أسعار الجراحة، إلا أن الرجال والنساء على استعداد لفعل أي شيء من أجل الحصول عليها، فالأنف المستقيم في إيران ليس من علامات الجمال الفائق فحسب، بل يعبر أيضا عن حالة اجتماعية مرموقة، لذا يضطر البعض في إيران لوضع ضمادات جراحية على أنوفهم للتظاهر بأنهم أجروا هذه العملية، وبالتالي الظهور بأنهم من الطبقة الاجتماعية المرموقة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s