نشرت تحت تصنيف منتديات غزل القلوب

روث الفيلة من أغلى أنواع القهوة في العالم!

 

القهوة العاجيّة السوداء، التي تأتي إلى العالم أجمع من المثلّث الذهبي بتايلاند، وهي المنطقة المعروفة أيضاً بتصديرها للأفيون، أشهر أنواع القهوة حول العالم، لكن برغم شهرتها فإنها تأتي من روث الفيلة بتايلاند، نعم كما قرأت روث الفيلة، وهذا ما يجعلها أغلى أنواع القهوة!

Elephant-Dung-Coffee-15061203

تستخدم الفيلة مادة تخمير لتكسير مادة السليلوز، والتخمير من الأشياء الهامة للكثير من المشروبات مثل النبيذ، البيرة والقهوة، حيث يتم إبعاد السكر عن الحبة ذاتها، ويساعد ذلك في إخراج حبة نقية من القهوة، ويعتقد أن التخمير يُساعد على إزالة مرارة القهوة، وهو ما يجنبك إضافة أي سكر لتحلية المشروب.

يوصف المشروب بأنه مزيج في نكهته بين الأزهار والشيكولاتة، ويقترب كثيراً إلى طعم الشيكولاتة ممزوجة بنكهة الكرز، وليس هناك مرارة تُذكر، وهي لينة جداً مثل الشاي، أي يُمكن احتسابه كخليط بين القهوة والشاي.

الخيط الأول في الحصول على تلك القهوة

بليك دينكين _رجل الأعمال الكندي الذي راهن في سبيل تحويل فكرته إلى ذهب_ قدّم هذه الفكرة في الحصول على قهوة قيّمة عن طريق تمرير حبوب البن من خلال بطون لا يُستهان بها من الفيلة، ثم يتم تنقية الروث للحصول على نوع آخر من القهوة بمذاق ونكهة مُختلفة.

1408728749413_wps_2_GOLDEN_TRIANGLE_THAILAND_

1408727430695_wps_1_GOLDEN_TRIANGLE_THAILAND_

الأمر شبيه تماماً لنوع آخر من القهوة التي يتم إنتاجها وإخراجها من فضلات نوع معيّن من الهررة وهي “النمس”، ووصل سعرها إلى 10 دولار للكوب الواحد، وقد عُرضت منذ عدّة سنوات لكن تم رفضها بشكل تام، وذلك للقلق الشديد حول الإصابة بالمرض أو الاعتداء على حيوان مثل هذا، وعند المقارنة بذلك النوع من القهوة الذي يُسمى بالإيفوري الأسود، فليس هناك وجه مقارنة.

1408728753986_wps_3_GOLDEN_TRIANGLE_THAILAND_

1408728759611_wps_4_GOLDEN_TRIANGLE_THAILAND_

تأخذ عملية التجفيف وقتاً طويلاً بالإضافة إلى عملية تحميص دقيقة للغاية، وذلك بعد حبس الفيل مدة تتراوح بين يوم إلى ثلاثة أيام، حتى يقوم بتفريغ حمولته في مكان معروف. وقام دينكين باختبار قهوته الجديدة مع نزلاء فندق وأثارت اهتمامهم، وذلك لنكهة الفاكهة بداخلها التي تعطي مذاقاً مُختلفاً.

ماذا لو تضرّرت الفيلة بسبب الكافئين؟!

كانت هناك شكوك حول الضرر الذي قد يقع على الفيلة ومدى انتباهها من كثرة تواجد مادة الكافئين داخل الجسم وباستمرار، لكن أكّدت الاختبارات أن الفيلة لا تحتفظ أجسادها بمادة الكافئين، لذلك تم تأييد الفكرة في البداية. كما يتم توجيه نسبة من المبيعات تصل إلى 8% لرعاية الفيلة صحيّاً. لم يكن الأمر بهذه البساطة التي تتخيلها، فقد تطلب الأمر عشر سنوات لإنتاج أوّل منتج صالح للشرب.

الأمر معروف منذ سنوات، لكن الجديد في الأمر أن منظمة الأغذية الأوروبية نشرت تقريراً مُفاده العثور على بعض بقايا براز الفيلة في منتجات ستاربكس، وقد اضطرت إدارة الشركة إلى إصدار بيان اعترفت فيه باستخدامها للقهوة المُستخلصة من فضلات وروث الفيلة منذ سنوات كنكهات في إعداد القهوة، اعتذرت الشركة متعهدة استخدام أنواع جديدة في قهوتها.

في المرّة القادمة التي تتناول فيها قهوتك وتستمتع بمذاقها، ابحث أولاً عن مصدرها، هل هو فيل أم هرّة أم ماذا؟!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

أنباء الإسكندرية المصورة APN

مدونة تدريبية اهداء لروح الصحفي الراحل فتحي حسين //تأسست عام 2005 // رئيس التحرير طارق فتحي حسين

غزل قلوب مصرية

مجله الكترونيه وهى بوابه لكل مايخص المرأه العربيه لتقديم المعلومه والنصائح والخدمات فى جميع المجالات والاهتمامات وشعارنا نلتقى ...لنرتقى

Q8GeekTech

كل شيء عن التقنية !

خصوصية المعلومات

من أعظم تحدياتنا في عصر المعلومات هو ايجاد التوازن بين الحاجة الكبيرة لتطوير خدمات و حلول تجارية معتمدة على المعلومات الشخصية للمواطنين وبين الحاجة الماسة لحماية خصوصية هذه البيانات

صوتنا نيوز

رئيس التحرير/ أحمد أبوطالب النشابي ,,,,,, مدير التحرير/ ربيعة المالكي

إرادتنا

مدونة د. سيوين لتطوير الذات

مُسوَّدة

تعالَ نحكي.. ودعِ العالم يُنصِت

مواهب زول

شاركنا موهبتك كن غدوة لغيرك

مصطفى البازي

مهندس صوت - مكس وماسترنج

مكس فلسطين | Mix Palestine

منوعات وآخر الأخبار

مدونة ثبة شرف

موضة/ جمال/لايف ستايل

NZ my image

NIZAR EL ZUBAIR Image Consultant

%d مدونون معجبون بهذه: