نشرت تحت تصنيف اخبار مصر

صحافة القاهرة اليوم:الأحد، 26 نوفمبر 2017

صحافة القاهرة اليوم:الأحد، 26 نوفمبر 2017

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد العديد من الموضوعات التى تهم الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، خطة متكاملة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية، 55 مليار جنية موازنة المجتمعات العمرانية العام المالى المقبل، إثيوبيا: بناء سد النهضة لن يتوقف “دقيقة واحدة”، إنشاء 13 مجمعا صناعيا بتكلفة 5.4 مليار جنيه خلال 2018، لجنة “محلب”: إزالة 30% من التعديات على أراضى الدولة فى 12 محافظة، “الأعلى للإعلام”: منع نبيه الوحش من الظهور على الشاشات 3 أشهر.

اليوم السابع
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق أمس السبت بيانا أعلن خلاله تفاصيل جديدة حول حادث الروضة الإرهابى، الذى وقع فى شمال سيناء، أمس الأول، وأسفر عنه استشهاد 305 مواطنين من بينهم 27 طفلا كانوا برفقة زويهم وإصابة 128 آخرين.

أسدلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد الستار على أولى جولات محاكمة الإرهابى إسلام يكن والمتهمين الآخرين، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”داعش ليبيا” بعدما قضت بالإعدام شنقا لـ 7 متهمين من عناصر الخلية الإرهابية وهم كل من محمد خالد حافظ ومحمد مصطفى ومحمد السيد حجازى ومحمود عبد السميع وفتح الله عوض ومحمد تامر أحمد وعبد الله خير، كما قضت المحكمة بالمؤبد على 10 متهمين، بينهم “يكن”، والسجن المشدد 15 عاما لـ3 متهمين آخرين.

· وزير البترول: 2.7 مليار قدم مكعب يومياً حجم إنتاج حقل ظهر بنهاية 2019

· السعودية والإمارات فى مرمى إرهاب قطر بعد حادث مسجد الروضة

· “البرلمان” يناقش القوانين الداعمة لـ”الضبعة النووى” غداً

· “الإحصاء”: 29% ارتفاعا فى صناعة الملابس الجاهزة

الاهرام
فى ليلة حولت فيها القوات المسلحة أوكار الإرهابيين بسيناء إلى جحيم ثأرا لشهداء مسجد الروضة ببئر العبد تواصل الغضب الشعبى وردود الفعل العالمية الرافضة العدوان على دور العبادة والمواطنين الآمنين، وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بالبدء فى إعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبد وذلك إلى جانب الخطط التنموية الجارى تنفيذها بالفعل فى سيناء.

بعد ساعات من الحادث الإرهابى الغاشم بمسجد الروضة شمال سيناء نكس مجلس الوزراء مساء أمس الأول العلم المصرى فوق مقره حدادا على أرواح الشهداء الذى وصل عددهم إلى 305 شهداء.

-“التضامن” توفر أماكن لإقامة أسر المصابين بالإسماعيلية

-“الروضة” قرية المجتمع الملائكى.. لا تتوقف عن البكاء

-جنازات مهيبة للشهداء.. والمصريون: الإرهاب عدو الله

-الرئيس يكلف القوات المسلحة بإنشاء نصب تذكارى للشهداء

الاخبار
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تفعيل دور المجالس التصديرية لتقوم بدورها فى زيادة معدلات الصادرات المصرية لمختلف القطاعات وبصفة خاصة التى تمتلك مزايا تنافسية مرتفعة.

أكد المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن حجم الأعمال التى نفذتها الهيئة خلال السنوات الأربع الأخيرة تاريخى وغير مسبوق حيث بلغت موازنة العام المالى الحالى 40 مليار جنيه ومن المقرر أن تصل موازنة العام المالى 2018 / 2019 إلى نحو 55 مليار جنيه، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتنسيق مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة.

-300 ألف توقيع بسوهاج دعما لترشح “السيسى”

-الأربعاء فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية

-انتظام إنتاج الخبز فى المحافظات

-توقيع عقد تطوير المحالج خلال أيام

المصرى اليوم
قال وزير الرى الإثيوبى، سيليشى بقلى، إن عدم التوصل إلى اتفاق مع مصر بشأن سد النهضة لن يعطل بناءه، محملا الجانب المصرى مسئولية فشل المفاوضات بشأن التقرير الاستشارى نتيجة مطالبتها بإضافة موضوعات خارج مرجعية التفاوض المتعلقة بالسد. وأضاف “بقلى” أن أكثر من 63% من أعمال بناء السد اكتملت ولن تتوقف ولو لدقيقة واحدة. وأن موقف بلاده من هذا الأمر ثابت، باعتباره حقا أساسيا لها، فى الاستفادة من مواردها المائية فى إنتاج الطاقة من أجل التنمية والقضاء على الفقر.

كشف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن استهداف الهيئة تنفيذ مشروعا لإنشاء 13 مجمعا صناعيا بعدد من المحافظات وبتكلفة 5.4 مليار جنيه خلال 2018. أشار إلى أن المشروع يأتى ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لإقامة المجمعات الصناعية المتكاملة والتى تم عرضها مؤخرا على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

– بنهاية أكتوبر الماضى 5 بنوك تتلقى طلبات تمويل بـ 4.7 مليار جنيه ضمن “مشروعك”

-لتنشيط الصادرات المصرية للخارج.. خط سكة حديد لربط موانئ “الأحمر” و”المتوسط” بالمدن الصناعية

– كنائس مصر تدق أجراسها تضامنا مع أسر شهداء “مذبحة الروضة”

-جلسة عاجلة للبرلمان لمناقشة “مذبحة الروضة”

الشروق
ناقشت لجنة استرداد أرضى الدولة برئاسة إبراهيم محلب، تقارير الجهات صاحبة الولاية وقوات إنفاذ القانون بشأن الإجراءات التى تم اتخاذها أخيرا لمواصلة إزالة التعديات على أراضى الدولة، وكذلك خطوات التقنين للجادين، واتخذت اللجنة عددا من القرارات وفى مقدمتها التأكيد على ضرورة مواصلة حملة إزالة التعديات على مجرى نهر النيل بالتنسيق بين وزارة الرى وقوات إنفاذ القانون.

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، منع ظهور المحامى نبيه الوحش، على شاشات التليفزيون لمدة 3 أشهر بناء على قرار رقم 28 لسنة 2017، وذلك لما بدر منه خلال إحدى حلقات برنامج “ملفات الوحش” والتى تم بثها يوم 26 أكتوبر على فضائية العاصمة، وأيضا ما بدر منه بإحدى حلقات برنامج “انفراد” التى تم بثها يوم 19 أكتوبر على فضائية العاصمة.

– محافظ البنك المركزى: لن نتعامل بالعملات الافتراضية وزيادة توظيف الودائع تساوى التنمية

– انفراجة فى أزمة نقص السجائر بعد تطبيق زيادة الأسعار

– “التعليم” تعدل موانع المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة

– بروتوكول تعاون بين “الإنتاج الحربى” و”الزراعة” لتصنيع المعدات الزراعية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s