نشرت تحت تصنيف اخبار مصر

صحافة القاهرة اليوم:الأحد، 03 ديسمبر 2017 

صحافة القاهرة اليوم:الأحد، 03 ديسمبر 2017

تناولت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الأحد، عدد من الموضوعات الهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: “الإخوان” و”شفيق” نكران علنى ودعم فى السر، 5 مفاجآت من كوبر بعد قرعة المونديال، السيسى يدعو لحل أزمات المنطقة بما يحفظ وحدة دولها، فتح وحماس فى القاهرة لاستكمال المصالحة، وزير الرى: سد النهضة مسئولية الدولة.. وإثيوبيا والسودان خالفتا القواعد، «مهنة فى صورة».. أول مسابقة ثقافية لطلاب التعليم الفنى، “صالح” ينقلب على الحوثيين.. والدوحة تغازل “المقاطعين”، ١٠.٦% من ذوى الإعاقة لديهم صعوبات وظيفية، فلين يبدى استعداده للشهادة ضد ترامب فى قضية “التدخل الروسى”، السعودية تنفى إلغاء حد الردة.

اليوم السابع
كعادة جماعة الإخوان الإرهابية، فى ترويج الأكاذيب والمراوغة، أصدر تنظيم الإخوان الإرهابى، تعليمات لكل عناصره فى الداخل والخارج بالترويج بأنهم يقفون على الحياد بشأن ترشح الفريق أحمد شفيق للانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أنهم فى الحقيقة ما زالوا يدعمون أحمد شفيق، حيث لفتت مصادر قريبة من الجماعة إلى أن تعليمات الإخوان أكدت عدم إظهار دعمه وتمويله ماليا من خلال دولة قطر إلا بعد تقدمه رسميا للترشح.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم التنسيق مع أحمد شفيق من خلال أحد قادة التنظيم، والذى سبق له التنسيق مع الفريق فى ذلك.

فيما تقدم المحامى محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام ضد أحمد شفيق، يتهمه بإثارة الرأى العام من الخارج وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والوقيعة بين الشعبين المصرى والإماراتى.

أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن مجموعة مصر فى المونديال ليست سهلة على الإطلاق، مشيرا إلى أنه سيبذل قصارى جهده مع اللاعبين من أجل التأهل إلى دور ال 16 وأنه متفائل بهذا الأمر.

وقال كوبر عقب القرعة: إنه كان يتمنى خوض مباراة افتتاح مونديال روسيا 2018 ، موضحا أن تلك المباراة ستجذب أنظار جميع عشاق الساحرة المستديرة فى العالم بأكمله، وتابع: إن مباراة افتتاح كأس العالم دائما لها مذاق خاص، نظرا لضخامة الحدث وجذب جميع عشاق كرة القدم فى العالم لتلك المباراة الافتتاحية.

وأوضح أنه طلب من اتحاد الكرة توفير وديات عالمية قوية مع منتخبات من المدارس الكروية نفسها، التى تنتمى لها منتخبات المجموعة، ووعده اتحاد الكرة بتلبية طلباته.

· مأذون القاصرات بالغربية يكشف سر تزوير عقود الزواج بـ150 جنيها
· وزير المالية: قادرون على سداد 15 مليار دولار ديونا خارجية خلال عام
· حبس نبيه الوحش 3 سنوات لتحريضه على اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة
· القوات المسلحة تنتهى من إقامة أكبر مركز للمعارض الدولية بـ”القاهرة الجديدة”

الاهرام
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس قوة العلاقات المصرية-الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجى، مشيراً إلى الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكري، بما يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال اللقاء التباحث حول التحديات الإقليمية والدولية، خاصة مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث شدد الرئيس فى هذا الإطار على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بما يحافظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

تبحث حركتا “فتح” و”حماس” فى القاهرة اتفاق المصالحة الفلسطينية وسبل حل الخلافات القائمة، وذلك بعد وصول عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية ومسئول ملف المصالحة فى حركة فتح قادما من رام الله، ووفد من حركة حماس برئاسة قائدها فى غزة يحيى السنوار.

جاء ذلك عقب إعلان نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس قبل ايام أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب “يفكر فعلا” بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس بحلول يوم الأربعاء المقبل.

· رحيل الأديب الكبير “مكاوى سعيد” صاحب “تغريدة البجعة”
· السيسى يطلب الاستعانة بخبرات أجنبية لتطوير التعليم الجامعى
· “النواب” يصوت اليوم على مشروعات القوانين المؤجلة بسبب غياب الأعضاء
· “بن سلمان” فى قائمة الأكثر تأثيرا بالعالم

الاخبار
أكد د. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى أن ملف سد النهضة هو ملف الدولة المصرية كلها وأنه لا توجد وزارة أو مؤسسة تنفرد بالقرار فى هذا الشأن.

وشدد وزير الرى على حرص مصر علي الحصول على كامل حصتها من مياه النيل دون أى انتقاص ولا تفريط ولو في كوب ماء من حصتنا، وأشار إلى أن مصر لم تخل بأى من شروط المفاوضات الفنية فى مقابل وجود التفاف وخرق لقواعد التعامل التى تم الاتفاق عليها من جانب إثيوبيا والسودان مع المكتب الاستشارى العالمى الذى سيقوم بإعداد الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية أمس، والتى رافقه خلالها د.أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية وعدد من أعضاء مجلس النواب.

“مهنة فى صورة” شعار مسابقة تصويرية ثقافية أطلقتها وزارة التربية والتعليم أمس خاصة بطلاب التعليم الفنى، وتعد المسابقة هى الأولى من نوعها فى مصر وتهدف إلى استعادة متعة التعلم والاعتزاز بالمهن الفنية وترسيخ أهميتها وتحسين صورة التعليم الفني بالمجتمع.

وأكد أحمد خيرى المتحدث باسم الوزارة، أن الوزارة تسعى للاهتمام بالأنشطة التربوية، وتنمية مواهب الطلاب ورعايتها، لدورها فى تكوين شخصية الطالب.

وأكدت حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفنى أن الأنشطة الثقافية لم تكن مدرجة ضمن الجدول الدراسى لطلاب التعليم الفنى، لذلك تم الاتجاه للاهتمام المباشر بطلاب التعليم الفنى بشكل غير تقليدى من خلال سلسلة من الأنشطة الثقافية والرياضية على مدار السنة أولها النشاط الثقافى الفوتوغرافى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وساقية الصاوى، حيث يعبر المتسابق بالصورة عن مهنته، وما يميزها.

· المخطط النهائى لتطوير ترعة المحمودية أمام السيسى منتصف الشهر الحالى
· 70 جنيها سعر كيلو اللحوم بالصعيد
· مميش: عودة 6 خطوط ملاحية كبرى إلى الموانئ المصرية خلال 3 شهور
· علماء الأزهر: زيارة الطيب لـ«الروضة» رسالة تؤكد الاصطفاف لمواجهة الإرهاب
المصرى اليوم
تسارعت حدة الأحداث فى اليمن، أمس، فيما اعتبره البعض انقلاباً قاده الرئيس السابق على عبدالله صالح ضد حلفائه الحوثيين، وهو ما وصفه التحالف العربى بـ«الانتفاضة المباركة»، داعياً اليمنيين إلى الالتفاف حولها، فيما تشهد الكويت تحركات مكثفة على صعيد الاستعداد للقمة الخليجية المقررة، الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وسط أجواء من التفاؤل حول تحقيق نقلة نوعية فى أزمة مقاطعة قطر.

وشهدت عدة مدن يمنية، أبرزها العاصمة صنعاء، حرب شوارع استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وأنصار صالح الذى دعا اليمنيين إلى «الانتفاض والثورة» على الحوثيين، وطلب «فتح صفحة جديدة مع دول الجوار».

قال الجهــاز المركــزى للتعــبئة العامــة والإحصاء، إن نسبة ذوى الإعاقة، العاملين منذ ٥ سنوات فأكثر، والذين يعانون من الصعوبات الوظيفية من الدرجة البسيطة إلى المطلقة بلغت نحو ١٠.٦٧%، منهم ١٠.٩٩% للذكور، مقابل ١٠.٣٤% للإناث، و١٢.٢٢% فى الحضر مقابل ٩.٧١% فى الريف.

وأوضح الجهاز فى تقرير أصدره بمناسبة «اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقات» أن أعلى نسبة لذوى الصعوبات من الدرجة الكبيرة إلى المطلقــة بلغت ٣.١٤ % بمحافظة المنيا، و٣.٠٥% فى القاهرة، و٢.٨٦% فى أسيوط، و٢.٨٥ % فى كفر الشيخ، و٢.٨٣% فى الإسكندريـــــة، و٢.٧٧% فى البحيرة، و٢.٧٣% فى بنى سويف، ثم ٢.٦٨% بمحافظة الشرقية وتتراوح النسبة فى باقى المحافظات بين ١.٣٦ – ٢.٦١ %. وأضاف الجهاز أن أكبر نسبة لذوى الصعوبات الوظيفية من الدرجة البسيطة إلى المطلقة هى للأفراد الذين يعانون من صعوبة المشى أو صعود السلالم بنسبة ٦.٣٢% تليها الرؤية ٤.٧٣%.

· أول قداس بكنيسة “مارجرجس طنطا” منذ تفجيرات “أحد السعف”
· وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية
· عرض الموازنة الجديدة على البرلمان نهاية مارس
· غرفة عمليات لمواجهة “الشبورة”

الشروق
فى تطور لافت بقضية “التدخل الروسى” فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى، ذكرت شبكة “إيه بى سى” الإخبارية الأمريكية، أمس، أن مايكل فلين مستشار الأمن القومى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب أبدى استعداده للشهادة بأن الأخير وجه للاتصال بمسئولين روس خلال الحملة الانتخابية.

وصرح فلين خلال جلسة استجواب أمام محكمة فيدرالية بوسط واشنطن، أمس الأول، بأنه “مستعد للشهادة ضد ترامب، وعائلته وآخرين فى البيت الأبيض”، فى قضية التدخل الروسى، موضحا أنه على استعداد لأن “يشهد بأن ترامب وجهه للاتصال بمسئولين روس”، خلال الانتخابات للعمل على تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.

قال مصدر رسمى سعودى، أمس، إن المزاعم التى يحاول البعض نشرها بحسن أو بسوء نية بأن المملكة ستقوم بإلغاء حد الردة «كاذبة وغير صحيحة جملة وتفصيلا».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» عن المصدر قوله إن «هذه المزاعم الواهية يكذبها النظام الأساسى للحكم، وما جرت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها».

وأكد المصدر أن «النيابة العامة شرعت فى اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه من قاموا بترويج هذه الأكاذيب المخالفة لدستور هذه البلاد».

وشدد المصدر على أن «هذا الموضوع محسوم وغير قابل للنقاش إطلاقا فى المملكة العربية السعودية».

· شكاوى من نقص “البنسلين” ووصول سعره لـ250 جنيهاً.. و”الصحة” تنفى
· اليوم.. إعلان كشوف المرشحين المبدئية لـ”انتخابات الاتحادات” بالجامعات
· الملا: وزارة البترول تتجه لتحقيق الاكتفاء الذاتى
· بدء صرف مقررات “ديسمبر” التموينية للبقالين

أضف تعليق