نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

طرق مواجهة سلوكيات طفلك السيئة دون اللجوء للضرب

طرق مواجهة سلوكيات طفلك السيئة دون اللجوء للضرب

الناشر/حسناء وبس

بـ 5 طرق ... مواجهة سلوكيات طفلك السيئة دون اللجوء للضرب

كثيرا تلجأ الأمهات إلى أساليب عقاب لأطفالهن جزاء لتصرفاتهم وسلوكياتهم السيئة، فيستخدمون الضرب معهم سواء بالأيدي أو بأي أداة آخرى رغم تحذيرات أطباء علم النفس لما له من آثار سلبية فيما بعد.

وهناك العديد من طرق العقاب التي ينصح بها علماء النفس كبديل للضرب، وذلك حسب ما يناسب المراحل العمرية لطفلك، وهذه الأساليب تجدي مع أطفال الثالثة وحتى 10 سنوات، حسبما جاء بموقع ” pbs” وأبرزها:

 

1-  التنبيه بشكل حاسم

نبهي طفلك مرتين في حال تصرف بشكل غير لائق أو سلك سلوك غير سوي، وكوني حازمة معه في هذا التنبيه، وممن الممكن أن تستخدمي تعبيرات وجهك ونظراتك بشكل يجعله يدرك خطأه.

 

2-  التهديد

في حال لم يستجب طفلك لتنبيهك، بلغيه أنك ستلجأين لوسائل العقاب المختلفة، سواء بالحرمان من اللعب أو الجلوس على naughty chair أو عدم الخروج للفسحة، ودائما اختاري أكثر شيء يحبه للتهديد بحرمانه منه.

 

3-  كرسي العقاب “naughty chair”

هذا الحل فعال جدا ويأتي بنتيجة سريعا، فاجعلي لديكي كرسي مخصص للعقاب واطلقي عليه اسم naughty chair، اجلسيه عليه لمدة من الزمن وليكن 15 دقيقة، يكون محروم خلالها من أي شيء سواء اللعب أو الكلام، وقد تلجأي لزيادة المدة.

 

4-  حرمان من الألعاب

أخذي أكثر اللعب التي يحبها طفلك وضعيها في مكان يصعب الوصول إليه، وبلغيه أنه لن يلعب إلا إذا كف عن تصرفاته السيئة.

 

5-  التجاهل

استخدمي هذا الأسلوب مع طفلك، خاصة إذا كان على علاقة قوية جدا بك، فعاقبيه بالتجاهل، وأخبريه أنك غاضبة من تصرفاته لذلك لن تتحدثي معه لفترة من الوقت، وعليكي كذلك أن تتجاهلي بكائه أو صراخه، واتركيه فهو سينتهي من هذا إن لم يستجب له أحد.

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

احرصي على تناول مشروب الثوم يخلصك من وزنك الزائد

احرصي على تناول مشروب الثوم يخلصك من وزنك الزائد

 

تؤثر زيادة الوزن بشكل سيء على بعض الأشخاص، إذ أنه يؤدي أحيانا إلى فقد الثقة في النفس كما يسبب أزمة للبعض في اختيارات الملابس أثناء الشراء، ولذلك فهناك دائما مجموعة تحرص على خسارة الوزن الزائد وتفتيت الدهون للحصول على قوام رشيق.

فإذا كنتي تتبعين نظاما غذائيا لخسارة بعض الكيلوجرامات، عليكي سيدتي أن تدعمي هذا النظام ببعض المشروبات المنزلية التي تساعدك على تحقيق هدفك، ومنها مشروب الثوم، الذي يعد من المواد الغذائية التي تحتوي على كثير من الفوائد.

طريقة تحضير كوب الثوم: 

1- قومي بغلي كمية من الماء في البداية ثم ضعيه في كوب عادي.

2- ضعي ثلاثة فصوص من الثوم بكوب الماء المغلي.

3- اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بإزالة الثوم.

4- ضعي بالماء قطرات من عصير الليمون واشربيه، وستلاحظين الفرق من أسبوع واحد.

طريقة آخرى:

1- احضري ثلاثة فصوص من الثوم، وقطعة زنجبيل وعصير ليمون.

2- ضعي هذه المكونات في كوب كبير.

3- ضيفي الماء المغلي واتركيه لمدة تلت ساعة.

4- صفي المشروب وتناوليه، وستلاحظين الفرق من أسبوع واحد.