Day: فبراير 9, 2018

تعانين من الأرق؟.. 4 أطعمة ستمنحك نوم هادئ

Posted on

الطعام من الممكن أن يكون شريكا وفيا في الحياة، علاجًا يخلصك من الضغوط النفسية بعد يوم ممتلئ بالتفاصيل، وكذلك هو رفيق لك في السهرات الطويلة، وعلى الرغم من أن معظم الدراسات التي أعدت عن الطعام تؤكد أنه أكثر من كونه وجبات شهية نتناولها في أوقات الجوع، بل وكما يشير التقرير الذي نشره موقع “oprah” أن الطعام هو الأفضل في علاج الأرق الذي يحرمك النوم لأيام.

نتيجة بحث الصور عن تعانين من الأرق؟.. 4 أطعمة ستمنحك نوم هادئ

ولأن النوم سلطان، سنخبرك عن أكلات لن تمنحك شعور بالشبع فقط، بل هي كذلك سشعرك بالاسترخاء وتمنحك ليال هادئة لا صوت يعلو فيها فوق صوت النوم.

–  سلطة الخضروات

من أفضل الأطباق التي يمكن تناولها قبل النوم مباشرة، فالخضروات التي تحتوي عليها مثل الجزر والخيار والخس وغيرهم بها الكثير من العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات، وهو ما يعني أنك من المؤكد ستحصلين على السعرات الحرارية التي تحتاجين إليها في يومك، وكذلك ستضمن شعور بالشبع لفترة أطول ومن ثم نوم هادئ.

–  الزبادي

ليست سلطة الزبادي وحدها هي الأفضل لك قبل النوم، ولكن تعتبر منتجات الألبان اختيارا جيدا يجب أن تلجئين إليه إذا كنت تعانين الإرهاق، أو لديك آلام طارئة في المعدة، كما أنها تسهل الهضم وهي من أكثر الفوائد التي ستحصلين عليها بعد تناول الزبادي على مدار عدة أيام وبالتالي ستنعمين بنوم هادئ.

– الموز

احتواؤه على الماغنيسيوم يجعله علاجا فعالا لأمراض تشنجات العضلات، لذا يفضل تناوله قبل النوم مباشرة حتى تنعمين بنوم هادئ، حيث دائمًا ما يوصف من قبل الأطباء حتي يحصل مرضاهم على نوم جيد، خصوصًا إذا كان لديهم شكوى متكررة من العضلات.

قطعة من الكعك

السكريات هي الأخرى من الممكن أن تشعرك بالخمول والرغبة في النوم، وهو ما قد يجعلك في كثير من الأوقات تشعرين بالنعاس بعد تناول قطعة من الكعك أو أي نوع من أنواع الحلوى، وهو شئ تلقائي يحدث في الجسم بعد تناول الحلويات.

بعض الخدع لزيادة سعة التخزين في المطبخ

Posted on

المطبخ من أكثر غرف المنزل احتياجًا لمساحة أكبر للتخزين، لكثرة الأدوات ومكونات الطهي وحاويات الطعام والتقديم، لذا تعرفي على خدع بسيطة وغير مكلفة، لإعادة ترتيب أدواتك بطرق تسهل وصولك إليها، وتزيد من مساحة مطبخك التخزينية.

1- المغناطيس لتعليق السكاكين على الحائط المقابل لرخامة التقطيع.
السكاكين معلقة على حامل مغناطيسي في المطبخ

2- ارفعي كل الأدوات التي تستهلك مساحة على الرخامة في حوامل صغيرة على الحائط.
حوامل خشبية مثبتة على حائط المطبخ للملاعق

3- التخلص من كل أدوات المشروبات ومكوناتها كالأكواب وبرطمانات المشروبات وغيرها، في ركن خاص خارج المطبخ، موضة جديدة تسهل الضيافة وتوفر مساحة داخل المطابخ الصغيرة.
ركن القهوة أو بار القهوة

4- صممي  رفّا متحرك إلى جانب البوتاجاز، لتوفير برطمانات التوابل وأدوات التقليب؛ لتسهيل الوصول إليهم.
رف جانبي متحرك على عجل للمطبخ

5- قسمي درج الملاعق والشوك والسكاكين، لتسهيل استغلال عمق الدرج.
تنظيم المارف والشوك في أدراج المطبخ

6- بمكن إعادة استخدام بعض الأدوات المكتبية في المطبخ، مثل حامل المجلات.
7- استخدمي الوجه الداخلي لـ”دلفة” الدولاب لتعليق الأدوات.

8- استخدمي برطمانات الصلصة والمايونيز الفارغة في صناعة طقم توابل جديد.
9- الصقي الأغطية المعدنية في أسفل النصف العلوي للمطبخ، واستخدميها لسهولة الوصول إلى التوابل وأدوات المشروبات الساخنة.

10- الجوانب الخارجية لقطع الأثاث المطبخي، يمكن استخدامها لتعليق أواني القلي وباقي الأدوات ذات الاستخدام اليومي

11- حوامل الفوط يمكنها أيضا أن تستخدم في تعليق بخاخات المنظفات وفوط التنظيف المنزلي، وترتب منطقة ما تحت الحوض، وبالتالي رفع سعتها التخزينية.
12- إضافة رفوف صغيرة إلى الرفوف العادية لزيادة سعتها.