نشرت تحت تصنيف منوعات، الصجه ورشاقه

تعانين من الأرق؟.. 4 أطعمة ستمنحك نوم هادئ

الطعام من الممكن أن يكون شريكا وفيا في الحياة، علاجًا يخلصك من الضغوط النفسية بعد يوم ممتلئ بالتفاصيل، وكذلك هو رفيق لك في السهرات الطويلة، وعلى الرغم من أن معظم الدراسات التي أعدت عن الطعام تؤكد أنه أكثر من كونه وجبات شهية نتناولها في أوقات الجوع، بل وكما يشير التقرير الذي نشره موقع “oprah” أن الطعام هو الأفضل في علاج الأرق الذي يحرمك النوم لأيام.

نتيجة بحث الصور عن تعانين من الأرق؟.. 4 أطعمة ستمنحك نوم هادئ

ولأن النوم سلطان، سنخبرك عن أكلات لن تمنحك شعور بالشبع فقط، بل هي كذلك سشعرك بالاسترخاء وتمنحك ليال هادئة لا صوت يعلو فيها فوق صوت النوم.

–  سلطة الخضروات

من أفضل الأطباق التي يمكن تناولها قبل النوم مباشرة، فالخضروات التي تحتوي عليها مثل الجزر والخيار والخس وغيرهم بها الكثير من العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات، وهو ما يعني أنك من المؤكد ستحصلين على السعرات الحرارية التي تحتاجين إليها في يومك، وكذلك ستضمن شعور بالشبع لفترة أطول ومن ثم نوم هادئ.

–  الزبادي

ليست سلطة الزبادي وحدها هي الأفضل لك قبل النوم، ولكن تعتبر منتجات الألبان اختيارا جيدا يجب أن تلجئين إليه إذا كنت تعانين الإرهاق، أو لديك آلام طارئة في المعدة، كما أنها تسهل الهضم وهي من أكثر الفوائد التي ستحصلين عليها بعد تناول الزبادي على مدار عدة أيام وبالتالي ستنعمين بنوم هادئ.

– الموز

احتواؤه على الماغنيسيوم يجعله علاجا فعالا لأمراض تشنجات العضلات، لذا يفضل تناوله قبل النوم مباشرة حتى تنعمين بنوم هادئ، حيث دائمًا ما يوصف من قبل الأطباء حتي يحصل مرضاهم على نوم جيد، خصوصًا إذا كان لديهم شكوى متكررة من العضلات.

قطعة من الكعك

السكريات هي الأخرى من الممكن أن تشعرك بالخمول والرغبة في النوم، وهو ما قد يجعلك في كثير من الأوقات تشعرين بالنعاس بعد تناول قطعة من الكعك أو أي نوع من أنواع الحلوى، وهو شئ تلقائي يحدث في الجسم بعد تناول الحلويات.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s