نشرت تحت تصنيف سيدتى

خطه لترتيب وجباتك الاسبوعيه

صورة ذات صلة

“ماذا ستأكلون غدًا؟ الوقت تأخر في تحضير الغذاء اليوم؟”

إذا كنتي إمرأة عاملة وطوال الأسبوع منشغلة في عملك وتحتاجي ان تنجزي في وجبات الغذاء طوال الأسبوع ولم يعد لديكي الوقت لإنجاز هذه المهمة الصعبة؟! 

أهلًا بكي معنا في السطور التالية، سوف نحاول معكي إيجاد حل مناسب لترتيب وجباتك أنتي وعائلتك طوال الأسبوع.

مشكلة تقسيم وجبات الأسبوع صعبة المنال، حيث انه من الصعب إيجاد مايناسب جميع الاطراف من الأطعمة اليومية وتكون بنفس جودة المذاق ليأتي دورها في يومها المُحدد، بالإضافة لتقسيمك للميزانية التي تحدد ماذا ستأكلين اليوم وطوال الاسبوع.

نتيجة بحث الصور عن ترتيب وجباتك الاسبوعية

يمكنكي الإستفادة من فكرة ترتيب وجباتك الإسبوعية في هذه النقاط:

 • توفير المال: لأن شرائك سيكون بُناء على خطة، ليس بشكل عشوائي.

 • تقليل الفاقد من الأكل: لأنكي ستقومي بشراء ماستحتاجينه طوال الأسبوع فقط.

 • توفير الوقت: لأنكي سوف توفرين الوقت في اختيار ماستطبخيه، بالإضافة إلى شرائك لأشياء كثيرة مرة واحدة.

• تغذية أفضل: التخطيط سيعطي لنا فرصة تجهيزك لوجبات صحية ومتوازنة، بدلًا من ضيق وقتك وإرهاقك طوال اليوم، مما يجعلك تختاري الأسهل والأكثر ضررًا والأسرع بالتأكيد.

ولكي نبدأ بوضع خطة تنفيذية على مدار الاسبوع بشكل كامل، عليكي الأخذ في الإعتبار النقاط التالية:

· قومي بجرد محتويات إدراج التخزين بداخل مطبخك:

يجب عليكي إلقاء نظرة سريعة على جميع محتويات خزانة مطبخك وما هي الأصناف المتوفرة، ومتوفرة إلى أي مدى بالتقريب، وماهي الأصناف التي تحتاجيها وغير موجودة وابدأي بتدوينها في مُفكرة صغيرة لحصرها والكميات التي سوف تحتاجيها لتغطيتها.

· تابعي عروض الهايبر ماركت:

متابعة مثل هذه العروض تعطيكي فرصة لتوفير الأصناف التي تحتاجيها مع توفير نفقات أعلى في الثمن.

· تجميع وصفاتك المثفضلة لديكي في ورقة:

تجميعك لهذه الوصفات سيعطيكي فرصة للتنسيق في المكونات بين المتوفر في مطبخك وما سوف تشتريه من الهايبر ماركت وتوفير المكونات الأساسية لهم بدون أي إهدار في الميزانية.

· خصصي لكل يوم صنف أو نوع أكل مُحدد:

سوف يوفر عليكي الآراء المختلفة، فتخصيص كل يوم وجبة مختلفة سيتيح لكي إختيارات متعددة، على سبيل المثال الأحد للأسماك والإثنين للبشاميل.. وهكذا.

· خصصي يوم لبقايا الأكل:

احتفظي ببقايا الأطعمة في الفريزر حتى تستطيعي إستغلاله في يومٍ آخر من أيام الأسبوع وصناعة وجبات مختلفة من هذه البقايا.

· خصصي الوجبات السريعة والخفيفة لأوقات قد تكوني منشغلة بعض الشيء فيه أو ستعودي لمنزلك متأخرة .

· خصصي يوم للحوم واستبدلي أمامها ايام بدون لحوم حتى نحقق توازن في العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

· من الممكن أن تجربي صنف جديد في نصف الأسبوع، وخصصي وقتًا في نهاية الاسبوع للبحث عن وصفات وأكلات جديدة واحتفظي بها في مكان يُسهل الرجوع إليه عن طريق الموبايل.

· كإقتراح بسيط، يمكنكي تكرار هذه التقسيمة مرة كل أسبوعين للتسهيل ايضًا، وستجدي نفسك تكرري وجبة واحدة مرتين في نفس الشهر فقط، ولكن سيتيح لكي قدرًا كبيرًا من الراحة على مدار الشهر.

· يمكنكي وضع هذه القائمة على موبايلك أو Google calendar لتذكركي بالوجبات في أيامها المُخصصة لها وحتى لايتم إختلاف في ماتم تقسيمه.

· يمكنكي ايضًا وضع هذه القائمة الاسبوعية على الثلاجة حتى تكون في مكان واضح أمامك بإستمرار.

· في نهاية كل يوم اكتشفي الوجبة القادمة لغدًا، حتى تستعدي لها إذا كنتي ستخرجيها من الفريزر حتى تفك تجميدها قبلها بفترة او يمكن أن يكون لها مكونات ناقصة فتضعيها في خططك لليوم التالي.

بعد مايتم تنفيذ هذه الخطة، حاولي بعد نهاية كل أسبوع وضع ملاحظاتك للأسبوع الماضي كله، مع تعليقات جميع أفراد عائلتك، سواء كانت إيجابية أو سلبية لتقليل الاخطاء الجانبية في الأسابيع القادمة، مع وضع خطط مستقبلية بدون هذه الأخطاء.

والآن بعد ان أتممتي خططك الأسبوعية بنجاح، يأتي سؤالًا مُهمًا: ماذا سنأكل في الاسبوع القادم؟.

نشرت تحت تصنيف الجمال

ماسك سحري للتخلص من الحبوب والبثور بالقرفه والعسل

نتيجة بحث الصور عن القرفة والعسل الأبيض ... ماسك سحري للتخلص من الحبوب والبثور

تعاني بشرتنا يوميا من التعرض للأتربة وأشعة الشمس بالإضافة لإفرازات الدهون والإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، ويؤثر ذلك بشكل سيء على البشرة خاصة البشرة الدهنية إذ أن كل تلك الأشياء تساهم في كثرة الحبوب والبثور ويؤدي أيضا إلى تكون الرؤوس السوداء.

نتيجة بحث الصور عن القرفة والعسل الأبيض ... ماسك سحري للتخلص من الحبوب والبثور

ولكي تحمي بشرتك من هذه الأشياء التي تفسد مظهرك أو تقلل من ثقتك بنفسك عليكي سيدتي أن تحرصين على استخدام ماسك القرفة والعسل الأبيض، فهو ماسك سحري وله العديد من الفوائد لبشرتك، فتعتبر القرفة مضادا للالتهابات وتحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تجعلها علاجا سحريا وكذلك العسل الأبيض، كما جاء بموقع “healthline”.

مكونات الماسك:

2 ملعقة من بودرة القرفة

ملعقة عسل أبيض

فرشاه ناعمة

طريقة التحضير والاستخدام:

1- ضعي ملعقتي القرفة بوعاء، وضيفي عليها العسل الأبيض وقلبيها جيدا حتى تصبح خليطا متماسكا، وابدأي بتوزيع القرفة على وجهك باستخدام الفرشاة الناعمة، أو قومي بوضع القرفة على أماكن البثور والحبوب فقط.

2- اتركي الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل وجهك بماء دافئ وبعدها قومي بغسل وجهك بماء بارد.

3- عليكي بتكرار هذه التجربة مرتين بالأسبوع وستلاحظين فرقا كبيرا.

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

مواصفات طبق السلطة الصحي للدايت

صورة ذات صلة

يوجد ألاف الأنواع من السلطات الشهية حول العالم، وعلى الرغم من أن السلطة عنصر أساسي في النظم الغذائية الصحية، إلا أنه يوجد أنواع سلطات تصنف ضمن الغذاء الغير صحي الذي يتسبب في زيادة الوزن، هذا ما دفعنا للتساؤل عن كيفية صنع طبق سلطة متوازن ومثالي للدايت، يمد الجسم باحتياجاته الصحية ويشعره بالشبع دون أن يكسبه المزيد من السعرات الغير مرغوب فيها، لهذا دعونا نتعرف على الطرق الصحية لإعداد طبق سلطة متكامل ومغذي.

صورة ذات صلة

مواصفات طبق السلطة الصحي:

السلطة الصحية هي التي تتكون من 60% خضروات ملونة، مع 30 % بروتينات، و 10 % مكسرات وحبوب أو بقوليات.

من الخضروات التي لا غنى عنها في أي طبق سلطة صحي هي الطماطم والجزر والبروكلي والخيار والفلفل والخس، وهم يشكلون نسبة الـ 60 % من طبق السلطة، هذا إلى جانب البروتينات التي يمكن أن تكون قطع من صدور الدجاج المشوي أو التونة الخالية من الزيوت أو قطعة لحم ستيك بدون دهون، مع ملعقة أو اثنين من زيت الزيتون البكر

يفضل الإبتعاد عن إضافة قطع الخبز المحمص إلى طبق السلطة الخاص بك وذلك لأنه من الكربوهيدرات المكررة التي لا تمنح الشعور بالشبع كما بها دهون غير صحية

الجبن المبشور هي من المكونات الأساسية في أغلب أطباق السلطة التي تباع خارج المنزل، وللأسف هي من المكونات التي تحول طبق السلطة إلى طبق دسم غير صحي وذلك لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية.

من الهام جدا الحرص عند إضافة الصلصات إلى طبق السلطة الخاص بك، حيث أن أغلب تلك الصلصات مليئة بالدهون والسعرات الحرارية مما يقضي على فوائد السلطة، فمثلا المايونيز والكاتشب تمنح طبق السلطة الطعم اللذيذ مع عدد لابأس به من السعرات الحرارية الضارة

يمكن الزج بالكثير من الكربوهيدرات الغنية والمغذية مثل الكينوا والبطاطس المسلوقة والخبز الأسمر، فكلها تساعد على الإحساس بالشبع وتمد الجسم بالطاقة الضرورية للقيام بمهام يومه المختلفة.

الإستغناء عن الأملاح والمخللات في طبق السلطة، وذلك لأن الملح هو من السموم البيضاء الذي يعمل على رفع الضغط وتخزين الماء في الجسم مما يتسبب في زيادة الوزن والسمنة، وزيادة معدل استهلاكه توؤدي لا شك إلى فشل أي نظام غذائي لإنقاص الوزن

قواعد الأساسية عند تحضير طبق السلطة:

في البداية يفضل ملأ الطبق بالخضروات الورقية مثل الخس أو الجرجير

اختيار نوع واحد من البروتين وليكن بيضة مسلوقة أو قطعة من الدجاج أو السمك المشوي أو لحوم حمراء خالية الدهون

اختيار 3 أصناف من الخضروات الملونة بألوان مختلفة مثل الجزر الفلفل الحلو و البروكلي

اختيار مصدر للكربوهيدرات مثل الأرز الأسمر أو المكرونة المسلوقة أو الشوفان أو البطاطا الحلوة

وأخيرا أضف نوع واحد من الدهون النافعة مثل الأفوكادو أو المكسرات.

لا يفضل تناول السلطات الجاهزة في المطاعم المختلفة لأنها تحفظ لفترات طويلة مما يفقد الخضروات قيمتها الغذائية

لا يفضل الإكثار من المكسرات أو زيت الزيتون أو الليمون والخردل.