نشرت تحت تصنيف فن الاتيكيت

عودي أطفالك على قواعد إتيكيت المطاعم

#مطبخ_انا_حواء اداب المائدة تعرفي علي اتيكيت تناول الطعام

 

الخروج لتناول الطعام خارج المنزل أمر مبهج، وخاصة إن كان في مطعم أنيق، فتحصل العائلة على طعام راقي طيب المذاق وتحصلي أنتِ على الراحة من عناء الطهي وتنظيف المطبخ والسفرة بعد الطعام. 

ولكن هناك مشكلة كثيرًا ما تواجه الآباء والأمهات أثناء تناول الطعام خارج المنزل وهي شغب الأطفال وإزعاج رواد المطعم وإفساد متعة تناول الطعام في هدوء وعلى رأسهم أهل الطفل لأن الجميع يرى إن من اختصاصهم إسكات الطفل.

Table Manners Game- Give each kid a small stash of candy (skittles, m). If you lose your manners (burp, fight, complain about dinner) whoever catches you losing them gets a piece of your candy stash. At the end of the meal everyone eats their dessert/treats that they earned throughout dinner. Think I would probably modify this a bit. Good premise though.

ولهذا هناك بعض قواعد الـ etiquette الخاصة بتناول الأطفال للطعام خارج المنزل حسب موقع childparenting يجب عليك تعليمها لطفلك: 

أولًا: من المتعارف عليه إن أغلب الأطفال ليس لديهم طريقة للتعبير عن مشكلاتهم إلا عن طريق البكاء أو الصراخ بصوت عالِ، وبالطبع هذه العادة سيئة للغاية وخاصة عن التواجد في مكان عام. 

لذا فعليك الاتفاق مع أطفالك أنه عندما يواجه مشكلة ما أثناء تواجده في المطعم يجب عليه عدم البكاء أطلاقًا أو التحدث بصوت يوحي بأنه يبكي ويخبرك بمشكلته بهدوء.

ثانيًا: بعض الأهالي تجد أن ترك الطفل يفعل ما يشاء هو الحل الأمثل لإسكاته، مثل الجري بين طاولت المطعم أو الوقوف عن طاولة أحدهم.

إن كان هذا حل مريح وسهل بالنسبة لك فهو كارثة بالنسبة لغيرك من رواد المطعم كما إنه أمر محرج عندما يخبرك أحدهم أن طفلك يزعجه، لذا يجب ان يجلس أطفالك بقربك وأخبارهم مسبقًا بأنه لا مجال للتجوال في المطعم.

ثالثًا: كم هو أمر محرج وغير سار عندما تتسخ ملابس أطفالك خارج المنزل، ومن أحد الأسباب القوية لتعرض ملابسهم أثناء تناول الطعام بالخارج هي عدم الالتزام بالمقاعد المخصصة لهم، فأغلب المطاعم الراقية تمتلك مقاعد مخصصة للأطفال حتى يكونوا على نفس مستوى الطاولة مثل البالغين، والسبب الآخر أنهم يتحدثون وفمهم ممتلئ بالطعام ففرصة وقوع الطعام على ملابسهم أو على الأرض كبيرة.

فعلمي أطفالك احترام أوامرك برفق ولطف والالتزام بالمكان المخصص لهم وتحت أي بند لا يجب عليهم التحدث وفمهم ممتلئ بالطعام. 

رابعًا: في كل مرة تخرجين فيها مع عائلتك لتناول الطعام، أخبري أطفالك إن الشخص الذي يقدم لنا الطعام يساعدنا ويوفر علينا كثيرًا من الوقت والعناء، وبالطبع يأخذ مقابل مادي وأيضًا له كل الاحترام وضرورة التعامل معه بأدب، فيجب عليك قول “من فضلك” و”شكرًا” لطاقم الخدمة أمام الطفل حتى يفعل مثلك.

ونصيحة أخيرة للأم، يجب عليكِ الاستفسار أولًا والتأكد من أن المطعم يقبل باصطحاب الأطفال أم لا، حتى لا تفسد نزهتك.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s