نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

فوائد تمارين السكوات وطرق القيام بها

فوائد تمارين السكوات وطرق القيام بها 

تعرف تمارين السكوات بأنها تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين، وتعرف هذه التمارين بتمارين القرفصاء، وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضين وخصوصاً الرياضيات والهواة من النساء، وأصبحت ذات سمعة واسعة بين المدربات فهي تساعد على شد عضلات البطن والأرداف والظهر ولا تحتاج إلى أجهزة مكلفة أو صالة رياضية، لذا في هذا المقال إن كنت من يهوى التمارين الرياضية فيهمك التعرف على فوائد تمارين السكوات لشد عضلات الجسم

كيفية تأدية تمارين السكوات ؟

توجد طريقتان للقيام بتمارين السكوات، وهما: الطريقة الأولى قفي وجسمك مفرود، اتركي مسافة بسيطة بين القدمين، انزلي بجسمك للأسفل، ولا تحاولي أن تحني ظهرك، واجعليه مشدوداً. من الممكن أن تستعيني بكرسي في البداية، عند النزول لإسناد يدك عليه وفرد ظهرك.

فوائد تمارين السكوات

الطريقة الثانية

فوائد تمارين السكوات

يمكنكِ الاستعانة بكرسي في هذه الطريقة، قفي وجسمك مفرود ضعي الكرسي خلفك، وضعي رجل على الكرسي، والرجل الثانية على الأرض، مع النزول بالرجل الثانية يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين التي يمكن القيام بها في السكوات، بدلي بين القدمين لتجنب الشد العضلي.

 فوائد تمارين السكوات

تعمل على شد المؤخرة وعضلات البطن بشكل أسرع من التمارين الأخرى.

تساعد هذه التمارين على التخلص من السيلوليت والتمددات البيضاء الموجودة في الجلد، فهي من ضمن أهم التمارين في التخلص من السيلوليت

 تساعد على تناسق شكل الجسم، وشد الجسم.

الفخذين من أحد المناطق المزعجة بالنسبة للنساء لذا فإن تمارين السكوات تعمل على شد الجلد في منطقة الفخذين.

تزيد من القدرة على التحمل.

تساعد على مرونة العضلات.

تساعد على قوة العضلات، وبناء الكتل العضلية.

تساعد على الحماية من أمراض العظام ومن الأمراض الروماتيزمية، وتساعد على الحماية من هشاشة العظام

تساعد على حرق 70 سعر حراري للعضلة الواحدة وتحرق 5000 سعر حراري لكل العضلات في الجسم

تساعد على زيادة هرمون السعادة في الجسم فالرياضة عموماً تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تساعد على الحيوية والجمال والشباب الدائم، وهذا لأن الرياضة تحفز وصول الدم إلى خلايا وأنسجة البشرة.

 فوائد أخرى لتمارين السكوات

تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فتساعد تمرين السكوات على حرق الوزن.

من فوائد تمارين السكوات أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على وصول الأكسجين إلى عضلة القلب وتقوية عضلة القلب،

كما أنها تساعد على تنظيم سرعة دقات القلب.

تساعد على اللياقة البدنية للشخص.

البعض يقول أن لها فوائد في تكبير حجم العضلات.

نصائح عند ممارسة تمارين السكوات

اهتمي بممارسة تمارين السكوات بطريقة صحيحة حتى لا تصابي بـ الشد العضلي وآلام في مفصل الركبة وآلام الظهر.

لا تقومي بممارسة تمارين السكوات قبل النوم مباشرةً، حتى تنامي جيداً، لأن الرياضة تساعدك على الاستيقاظ.

قبل البدء بعمل تمارين السكوات قومي بـ تمارين الإحماء حتى لا تصاب بالشد العضلي.

لتحافظي على التركيز الدهني في عضلاتك والكتل العضلية لا ترفعي الأثقال الكبيرة.

يجب عند القيام بمثل هذه التمارين أن يكون ظهرك مشدوداً في البداية، ولا تحنيه لأن هذا سيؤثر على عضلات الظهر.

عند الهبوط انزلي بجسمك بحذر وببطء، وعند القيام والصعود يجب أن تكوني حذره وترفعي جسمك ببطء؛ حتى لا يحدث ارتخاء في عضلات الفخذين ومفصل الركبة.

تدرجي في القيام بالتمارين فلا تقومي بممارسة التمارين بشكل دوري لمدة طويلة في الأسبوع ابدئي بـ10 وحدات إن كنت مبتدة في ممارسة التمارين عموماً، أما إن كنت محترفة فقومي بأداء التمارين عدد 50 مرة أسبوعاً، وأضيفي 50 وحدة حتى تصلي في نهاية الشهر إلى 200 مرة حتى لا تشعري بالإرهاق والشد العضلي.

في الختام؛ نرجو أن نكون أحضرنا لكِ جميع المعلومات عن فوائد تمارين السكوات للجسم وللحركة وللياقة البدنية، ويسعدنا تواصلك عبر التعليقات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s