نشرت تحت تصنيف سيدتى

أفضل 10 تطبيقات تهمك سيدتى

في هذا العصر التكنولوجي الهائل أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية من أهم وأكثر ما يتعامل معه الإنسان في يومه العادي، فقد أصبح هناك العديد من التطبيقات لكل تفصيلة في حياة الإنسان وتهتم برغباته و تفضيلاته، بل أن الأمر تطور إلى أن أصبح هناك تطبيقات تهتم فقط بشئون النساء اليومية وأعمالهم، وتطبيقات أخرى تهتم بالرجال فقط وتطبيقات للأطفال، وحتى تطبيقات لكبار السن. 

فتطبيقات الهواتف المحمولة باتت من أهم الوسائل التي يتصل بها الشخص مع مجتمعه ومع المجتمعات المختلفة عنه، ولكن هل نستفيد من كل هذه التطبيقات المنتشرة الكثيرة؟ أم نحن نتعامل فقط مع جزءًا منها دون الآخر؟

ويكمن الجواب في البحث عن دوافعنا عند تحميل أي تطبيق، ففي الغالب نحن نقوم بتحميل التطبيقات المشهورة التي نسمع عنها للتواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وانستجرام وسناب شات، أو حتى التطبيقات التي تلبي متطلباتنا واحتياجاتنا كتطيبق خرائط جوجل الموجود على كل الهواتف تقريبًا والذي قد نستخدمه كل فترة لنتمكن من الوصول من مكان إلى آخر، ولكن ماذا عن التطبيقات التي تساعدنا على أداء مهامنا اليومية الخاصة بطريقة أسهل وأسرع وتوفر علينا العديد من المجهودات؟

وهنا سوف نقدم 5 فئات من تطبيقات الهواتف الذكية التي نرى أن كل امرأة يجب أن تحصل عليهم في هاتفها الذكي ليسهل عليها إدارة العديد من الأمور الشخصية الخاصة بها وحدها دون بذل الكثير من الجهد أو إهدار الوقت.

تطبيقات السلامة الشخصية

تطبيقات السلامة الشخصية للنساء والعائلة

إذا قمنا بسؤال عدد من النساء والفتيات من مختلف الفئات العمرية، هل تمتلك أيًا منكن أي تطبيق للسلامة؟ أظن أن معظم الإجابات ستكون لا، حتى وإن كن يعلمن بوجود مثل هذا النوع من التطبيقات، ولكن لم يفكر العديد من النساء باستخدامها لأنها لم تكن تطبيقات مشهورة، كما أنهن قد لا يعرفن مدى عمل هذه التطبيقات على السلامة الشخصية للنساء أو حتى لأي شخص.

والآن سنعرض عليكم سريعاً أشهر هذه التطبيقات مع المهام التي يمكنها القيام بها:

تطبيق Life360 Family Locator

هذا التطبيق سوف يساعدك على معرفة أماكن أفراد عائلتك والاطمئنان عليهم، فيمكنك الاطمئنان بأن أولادك الصغار قد وصلوا إلى المدرسة، أو أنهم الآن في طريق العودة،  والعكس صحيح فيمكنك أن تشاركين موقعكِ معهم أو ترسلي لهم التحذيرات إن كنتِ في خطر أو إذا انحرف بكِ سائق السيارة الأجرة إلى طريق لا تعرفينه، ويمكنكِ حتى الدخول معهم في غرفة محادثة داخلية خاصة بكم، كما يتيح لكِ ميزة العثور على هاتفكِ المفقود.

تطبيق SOS stay safe

يمكنِك حتى استخدام هذا التطبيق الشهير للسلامة الشخصية الذي يسمح لِك بطلب المساعدة عن طريق إرسال رسالة نصية أو رسالة بريد إلكتروني أو حتى تسجيل صوتي لمدة دقيقة في حالات الطوارئ إلى أحد جهات الاتصال الخاصة بكِ وإعطائه المعلومات عن مكان تواجدكِ وحالة البطارية في هاتفك، وهو تطبيق مجاني تمامًا. 

تطبيقات التقويم الشخصي للنساء

تطبيقات التقويم الشخصي للنساء

مع تعدد المجالات والوظائف والمهام اليومية التي تقوم بها المرأة في التنقل بين العمل والمنزل والأولاد وصالة الألعاب الرياضية والتسوق فقد تغفل العديد المتطلبات الصحية لها، كمعرفة التغيرات البدنية والنفسية التي تمرين بها كل فترة ومعرفة طبيعة كل حالة منهم وتتبعها يوميًا، بالإضافة لمساعدة المرأة الحامل على العناية بصحتها وطعامها وشرابها ومعرفة التغيرات التي تمر بها.

وهناك العديد من التطبيقات التي تهتم بهذه الأمور، وسوف نعرض عليكِ أشهرها:

تطبيق Flo

هو واحد من أهم وأشهر هذه التطبيقات التي تقوم بحساب فترات الحيض المختلفة لكِ مع تقديم المعلومات النصائح المتعددة وشرح طبيعة كل فترة منهم، كما يتيح لِك أيضاً تسجيل حالتكِ الصحية والنفسية، ويسأل عن عاداتك الغذائية والرياضية اليومية، ويقوم بتتبع معدل ضربات قلبكِ ومعدلات شربكِ للمياه وعدد ساعات نومكِ، وفي النهاية بعد أن يقوم بتسجيل كل ذلك بشكل يومي يقوم بربطه مع فترات الحيض التي تمرين بها ليقدم لك أفضل الدعم والنصائح التي سوف تساعدكِ على تخطي مشاكلك الصحية والنفسية والغذائية والتمتع بصحة جيدة ومعرفة طبيعة جسدكِ أكثر وطبيعة المراحل التي تمرين بها والاستعداد المسبق لكلٍ منها. 

تطبيق Prenatal Pilates by Blue Sparrow

هو تطبيق يقدم لك خيارات متعددة للحفاظ على صحتكِ أثناء فترات الحمل والاهتمام بطعامك وبعاداتك الرياضة، فهو يقدم لك التمارين الرياضية الخاصة بكل مرحلة من مراحل الحمل الخاصة بكِ مع إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو توضيحية لكيفية القيام بهذه التمارين بشكل صحيح، وهو تطبيق سهل وبسيط جدًا.

تطبيقات الرعاية البدنية

تطبيقات الرعاية البدنية

ليس من الضروري أن تكونين مهووسة باللياقة البدنية وبالحصول على جسد صحي وقوام ممشوق لكي تهتمي بتطبيقات الرعاية الصحية واللياقة البدنية، لكن كل شخصٍ منا يتمنى على الأقل الحفاظ على بعض عاداته الصحية وحماية جسده من الأمراض والمخاطر، أو حتى حساب السعرات الحرارية التي يتناولها ومعرفة المشاكل التي تؤدي لاختلال وزنه، ويمكنكِ معرفة كل ذلك سيدتي عن طريق تطبيقات اللياقة البدنية والصحية المنتشرة اليوم على متاجر الهواتف الذكية المختلفة، والتي إن واظبتِ على استخدامها فقد تصلين معها إلى تحقيق أهداف كانت بعيدة المنال بالنسبة لكِ، والآن سنقوم باستعراض أشهر هذه التطبيقات أمامكِ:

تطبيق FitNotes

إن كنت لا تستطيعين الالتزام بأنظمة صحية معينة أو الالتزام بالقيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي، فهذا التطبيق سيحاول توجيهك، فهو في البداية يقوم بتسجيل كل عاداتك الغذائية والرياضية والصحية وحساب ساعات النوم والعمل اليومية، ولا يطلب منكِ أي تغيير في نشاطاتك، بل هو فقط يقوم بعمل برنامج صحي ورياضي وغذائي متكامل يناسب طبيعة حياتك، وأنتِ ما عليك سوى الاختيار بين السير على هذا البرنامج أم لا، كما أنه يقوم بإعداد خطط بدنية خاصة لمرتادي الصالات الرياضية. وأخيرًا فيمكنكِ استخدام هذا التطبيق بشكل مجاني تمامًا. 

تطبيق Google Fit

يعد واحدًا من أكثر التطبيقات شعبية، فهو يساعدكِ في الحصول على إحصائيات متكاملة وتحليلات لكل تفصيلات حياتك البدنية والصحية وعن عاداتك المختلفة ونشاطاتك، وأكثر ما نرى أنه يميزه هو أنه من إصدار شركة جوجل، وهو ما يحقق له التكامل والترابط الكامل مع الأجهزة ذات أنظمة الأندرويد، كما أنه مجاني تماماً.

تطبيقات إعداد الطعام

تطبيقات إعداد الطعام

لا شك أن كل ربة منزل أو حتى أي امرأة عاملة تدخل يوميًا في دوامات مختلفة من الأعمال والمشاكل والاحتياجات التي يجب عليها إنجازها، وأهم ما فيها هو إعداد الطعام، فدائمًا ما يشكل التفكير في نوع الوجبة التي سوف يتم تحضيرها عائقاً كبيرًا في حياة أي امرأة، فهي دائما ما تتساءل عن الوجبات المناسبة لطبيعة أسرتها وأطفالها وما يحبونه، وما هي طريقة إعداد هذه الوجبة، وما تتطلبه من أدوات وأطعمة للقيام بها، واليوم تطبيقات الهواتف الذكية أصبحت تهتم بمثل هذه الأشياء لتساعدكِ على إنجاز مهام الطعام اليومية المُكلفة بها، والآن سوف نستعرض لكِ أشهر التطبيقات التي ستقدم لكِ هذه الخدمة:

تطبيق SideChef

يوفر لك هذا التطبيق العديد من الوصفات والأكلات الشهيرة حول العالم من عدة بلدان، ويعطيكِ الخيارات المتعددة بحسب ذوقكِ في الطعام وما تفضلينه لكِ ولأسرتكِ، كما أنه يمدكِ بالعديد من الصور التوضيحية والمقاطع الصوتية التي سوف تشرح لكِ طرق عمل هذه الأكلات، بدلاً من البحث عنها طويلاً على الإنترنت، وهو من أشهر التطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Mixology Drink Recipes

وهو تطبيق لطيف جداً يساعدكِ على تحضير أشهى العصائر المناسبة لجميع الأوقات والمناسبات والأعمار، ويمدكِ بأفكار وتجارب مختلفة لصنع العصائر والكوكتيلات لأسرتك.

تطبيقات قائمة المهام

تطبيقات قائمة المهام

هل سبق لك أن واجهت مشكلة في تحديد الأولويات لما يجب القيام به أولًا وما يمكن تأجيله قليلاً من المهام؟ لا تقلقي فهذه مشكلة العديد من النساء اليوم مع تعدد المهام الحياتية اليومية، واليوم نقد لكِ أشهر وأفضل التطبيقات التي سوف تمكنِك من تنظيم أولوياتك اليومية:

تطبيق Wunderlist

سوف يساعدكِ هذا التطبيق على تنظيم مواعيدك بشكل هرمي متسلسل، فإن كان لديكِ مثلًا موعد مع الطبيب أو اجتماع عمل أو جولة تسوق أو بعض الزيارات العائلية أو موعد محدد لتمارينكِ اليومية، فإن هذا التطبيق سوف يساعدكِ على ترتيبهم وإنجازهم وتذكيركِ بما يجب أن تفعلينه أولًا.

تطبيق Low Clearance

هذا التطبيق الشهير لأنظمة الـ iOS يساعد ربّات البيوت في مهام النظافة المنزلية، حيث يقوم بتقسيم الأعمال الواجب القيام بها أولاً في المنزل بشكل يومي بين أعمال الترتيب وأعمال النظافة، وهو يقوم بتنبيه ربة المنزل للقيام بهذه الأعمال، ويخصص دقيقة واحدة لكل عمل منهم في نسخته المجانية، أما نسخته المدفوعة، فهو يقوم فيها بتخصيص 10 دقائق كاملة لكل عمل على حده.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s