فوائد اليانسون للتنحيف

Posted on

صورة ذات صلة

طرق إستخدام اليانسون للتنحيف :

إذا كنت ترغب في بدء جني ثمار اليانسون، هناك عدة طرق لدمجه في نظامك الغذائي الصحي للتنحيف من خلال طرق مختلفة ومنها تناول شاي اليانسون  قبل كل وجبة طعام أو إدخال اليانسون في وصفات الطعام المختلفة علي مدار اليوم .

لقد حظي اليانسون بمكانة واحد من أكثر خمسة توابل مستخدمة في المطبخ الصيني،  يمكنك عمل مسحوق اليانسون بنفسك في منزلك من خلال طحن بذور اليانسون وإستخدام المسحوق في الوصفات ويفضل تجهيز خليط توابل صحي من خلال خلط اليانسون مع القرنفل و بذور الشمر والقرفة والفلفل الأسود .

ويمكنك إستخدام اليانسون بمفرده لتحلية وإضافة نكهة الحساء واليخنات المختلفة  ومختلف الأطباق الأخري. ويجب الحرص علي عدم إستخدام كمية أكثر من اللازم من اليانسون حتي لا يفقد الطعام نكهته. يمكنك إستخدام قطعة أو قطعتين فقط من اليانسون أو  كمية  صغيرة من مسحوق اليانسون .

يمكنك إستخدام اليانسون بإنتظام كعنصر للأطباق المختلفة مثل الحلويات والمعجنات حقاً ستكون مغامرة جيدة وتجربة تسمح لك بالتمتع بنكهة مختلفة .

 شاي اليانسون :

كثيراً ما يتم إستخدام شاي اليانسون بعد وجبات الطعام  ثلاث مرات في اليوم لأن له تأثير مهدئ للمعدة ويمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة التي تغذي الجسم  وحل مختلف مشاكل الجهاز الهضمي .

المكونات :

  • 250 مليتر ماء  ( مغلي في درجة حرارة 100 ) .

  • 1 معلقة كبيرة من بذور اليانسون .

  • عسل للتحليه علي حسب الرغبة .

الخطوات :

  • لكي تقوم بعمل شاي اليانسون يمكنك إستعمال بذور اليانسون أو مسحوق اليانسون  والأكثر إستعمالاً هو بذور اليانسون .

  •  البدء في غلي الماء في درجة حرارة مناسبة ثم القيام بصب الماء في إبريق الشاي الخاص بك .

  •  وضع 1 – 2 بذور اليانسون لكل كوب من الماء بداخل إبريق الشاي وتركه حتي يتم نقعه لمدة 10 – 15 دقيقة .

  • وتصفيته مع تحليه الشاي بالعسل والبدء في تناوله بعد وجبات الطعام .

الأثار الجانبية لشاي اليانسون :

قد يكون شاي اليانسون  أمن تماماً  ولكن كثرة الحصول علي شاي اليانسون مضر ويجب في بعض الحالات الإنتباه عند تناول شاي اليانسون .

  •  إذا كنت تبدأ  الشعور بالتهيج، الغثيان، التقيؤ،  يجب التوقف عن تناول الشاي علي الفور لأنه علي الأرجح ملوث ويجب مراجعة الطبيب في هذه الحالة .

  • إذا كنت حاملاً أو الرضاعة الطبيعية لكي تكون أكثر أماناً  تجنبي تناول الشاي . وذلك، لأن هناك مجموعة من  الأثار الجانبية المحتملة لهذا الشاي وللبقاء أماناً حاول تجربة انواع مختلفة من الشاي .

  • إذا كنتي تعاني من سرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان المبيض،  وذلك لأن شاي اليانسون له خصائص تشبه هرمون الأستروجين وهذا يعني تفاقم المرض ومن الأفضل تجنب شرب الشاي .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s