نشرت تحت تصنيف الام الحامل

افكار لجعل أطفالك يقضون شهر رمضان ولا ينسوه

افكار لجعل أطفالك يقضون شهر رمضان ولا ينسوه

عندما كنا أطفالاً كان شهر رمضان هو الشهر الذي نننظره جميعًا، على الرغم من عدم معرفتنا بقيمته الروحية، ولكن بسبب الذكريات التي نخرج بها منه، والتي بقيت عالقة في أذهاننا حتى الآن، فإننا نرغب في أن يشعر أولادنا بنفس تلك المتعة التي شعرنا بها.

صورة ذات صلة

قدم موقع ” modestmunchies” قائمة بـ15 فكرة تجعل أطفالك يقضون شهر رمضان لا ينسى:

اجعلهم يعدون مائدة الإفطار والسحور:
فذلك سيشعرهم بمتعة كبيرة خلال وقت الصيام، بالإضافة إلى أنه سيكسبهم العديد من الذكريات السعيدة.

اجعلهم يقضون وقت الصيام في عمل أنشطة ممتعة:
كالقراءة وصنع بطاقات التهنئة، والرسم، كي لا يشعروا بالوقت الذي يقضونه دون طعام وشراب.

اصنع صندوق تبرعات لأولادك:
وامنحهم عدد من العملات المعدنية لوضعها به يوميًا، ثم قوموا بفتحه معًافي نهاية الشهر والتبرع بالأموال التي فيه للفقراء.

ارتدوا الملابس الخاصة بشهر رمضان:
والتي تختلف من بلد إلى آخر

امنح أطفالك الجوائز:
للأكثر التزامًا ومحافظة على الصلاة خلال شهر رمضان، مما سيجعلهم يتنافسون مع بعضهم على أن يكونوا أفضل.

احرص على تناول أطفالك لوجبة السحور:
حتى وإن كانوا صغارًا على الاستيقاظ في منتصف نومهم، واحرص على أن يتناولوا وجبة جيدة تساعدهم على الصيام باليوم التالي.

لا تحرم أطفالك من متعة الصوم:
حتى وإن كانوا غير قادرين على مشقته بسبب سنهم الصغير، ويمكنك أن تجعلهم يدربون أنفسهم للأعوام القادمة بجعلهم يصومون لساعات قليلة من اليوم.

اصطحب أطفالك إلى المسجد:
واجعلهم يشاركون في الصلوات المختلفة، فهذا سيشعرهم بأجواء شهر رمضان الروحانية.

اجعلهم يحفظون سورة من القرآن كل يوم:
وذلك بالطبع إذا كانوا بلغوا من العمر ما يجعلهم قادرين على الحفظ والتذكر وابدأ معهم بقصار السور.

استمع إلى القرآن في منزلك:
وخاصة قبل الإفطار بفترة فذلك سيضفي مزيدًا من الروحانية على أوقات الشهر الكريم.

اجعلهم يصنعون الملصقات الخاصة بشهر رمضان:
وأن يقوموا بكتابة العديد من العبارات الرمضانية عليها وأن يلصقوها على كتبهم المدرسية وكتبهم الخاصة.

مشاهدة المحاضرات والبرامج الدينية:
فذلك سيكسب أطفالك العديد من المعلومات عن دينهم والتي ستفيدهم في المستقبل.

اجعل أطفالك يعدون حقائب رمضان معك:
ثم قوموا سويا بتوزيعها على الفقراء والمساكين.

اصنعوا هدايا العيد سويا:
والتي من الممكن أن يتم صنعها من الأقمشة أو الأوراق المقواة خلال فترات الصيام أو عقب تناول وجبة الإفطار.

اصطحبهم لشراء ملابس العيد:
واجعلهم يرتدون تلك الملابس وتجربتها في المنزل قبل قدوم العيد.

نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

ياميش رمضان وفوائده لكِ ولطفلك

نتيجة بحث الصور عن فوائد ياميش رمضان لطفلك ولكِ

ياميش رمضان كثيرأ لا يعرفون فوائده العظيمة لصحة الإنسان وعلاجه لبعض الأمراض سوف نتعرف على كل ذلك من خلال السطور التالية.

قمر الدين

يؤمن قمر الدين ما يحتاجه الجسم من فيتامين A وفيتامين C، لذا فإنه مهم جداً ًخلال شهر رمضان لأنه يعوض ما يفقده الجسم خلال فترة الصيام. كما إن قمر الدين يساعد بشرتك من ناحية الوقاية من التجاعيد والإنكماش بسبب نقص السوائل في الجسم خلال الصيام.


المشمش المجفف

يمكن للجهاز المناعي أن يضعف خلال شهر رمضان بسبب الصيام، وهنا يأتي دور المشمش المجفف في إعادة تقوية الجهاز المناعي وتنشيط تكوين كرات الدم الحمراء في الجسم. كما أن المشمش يساعد على التخفيف من الصداع الناتج عند إيقاف تناول الكافيين خلال فترة الصيام.

جوز الهند

1- زيادة التركيز.
2- التخلص من الجوع وتخسيس الجسم.
3- علاج فقر الدم.

الزبيب

rasins

1- علاج الإمساك.
2- علاج فقر الدم.
3- خفض ضغط الدم المرتفع.
4- تعزيز الطاقة السريعة.

القراصيا

1- من أفضل الملينات الطبيعية وبالتالي يساعدكم في التخلص من الإمساك، وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف.
2- كما أن القراصيا غنية بمضادات الأكسدة ما يجعلها مفيدة للصحة عموما وللوقاية من الأمراض.
3- تعزيز الهضم.
4- الحفاظ على مستوى السكر في الدم.
5- الحفاظ على الوزن.

التين المجفف

1- خفض ضغط الدم.

2- خفض الجوع والحفاظ على الوزن.

3- تعويض النقص من المعادن.

4- تنظيم السكر بالدم.

أما البلح فهو  كنز

Benefits-Dates

1 – غني بالحديد لذا مفيد جدا لمن يعانون من الأنيميا.
2-  أكله يومياً قد يساعد في التقليل من الكوليسترول.
3-  خالٍ من الكوليسترول، ويحتوي على نسبة قليلة جداً من الدهون.
4-  مصدر غني بالبروتين والبوتاسيوم وفيتامينات “ب1″ و”ب2″ و”ب3″ وب5″ و”أ1″ و”ج”.
5-  يساعد في تحسين الجهاز الهضمي لأنه يحتوي على ألياف وأنواع مختلفة من الأحماض الأمينية.
6-  يعلي الطاقة لأنه يحتوي على سكريات طبيعية كالجلوكوز والسكروز والفروكتوز، ومع هذا يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً.
7-  يحتوي على الفلورايد الذي يبطئ عملية تسوس الأسنان.
8-  يساعد في تخفيف الإمساك خاصة عند نقعه وتناوله مع الماء المنقوع فيه.

المكسرات

maxresdefault (11)

اللوز:

غني بفيتامينات “هـ” و “ب2″، وبالماغنسيوم والنحاس والفوسفور، والبروتين. كما أن معظم الدهون الموجودة فيه صحية للقلب.
الكاجو: 
غني بمضادات الأكسدة، والدهون الأحادية غير المشبعة (مفيدة للقلب) والفوسفور، ويحتوي على دهون أقل من المكسرات الأخرى.
الفول السوداني:
غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وحمض الفوليك، وفيتامين ب3، وبعض مضادات الأكسدة المكافحة لآثار الشيخوخة.
السمسم:
مصدر جيد لفيتامين ب1، والدهون الأحادية غير المشبعة، والفيتوسترولس الذي يمنع إنتاج الكوليسترول.
عين الجمل: 
غنية بأوميجا 3 والأحماض الدهنية، والمنجنيز والنحاس. كما تحتوي على الأحماض الأمينية التي يستخدمها الجسم لعمل أوكسيد النيتريك المطلوب للحفاظ على مرونة الأوعية الدموية.

نشرت تحت تصنيف الام الحامل

سيدتى اقدم لكِ كل ما يخص الرضاعة الطبيعية في شهر رمضان

اقتراب شهر رمضان يجعل الأم المرضعة لديها العديد من التساؤلات عن الصيام مع الرضاعة الطبيعية في شهر رمضان وإن كان صيامها سيؤثر على لبن الطفل أم لا وهل سيضر الصيام بالطفل وبها ؟،  لهذا سنجيب على الأسئلة الشائعة التي تراود كل أم 

نتيجة بحث الصور عن أفكار لسحور الأم المرضعة في رمضان

كل ما يخص الرضاعة الطبيعية في شهر رمضان :

هل تستطيع الأم المرضعة صيام شهر رمضان؟

إذا كنت ترضعين ، فمن غير المتوقع أن تصومي خلال شهر رمضان حيث يعتقد معظم علماء المسلمين أن الأمهات التي تقوم بالرضاعة الطبيعية لديهم إذن بعدم الصيام مثل حال المريض أو الشخص الذي على سفر، ويمكنهم التعويض بالصيام في وقت لاحق أو بدفع كفارة الصوم؛ والبعض الآخر يرى أنه يجب على الأم المرضعة أن تصوم ولا تضيع هذا الأجر.

لكن في الحقيقة عمر طفلك سيحسم هذا الجدال، إذا كان طفلك أقل من 6 شهور ويعتمد على الرضاعة الطبيعيةفقط فيمكنك إفطار شهر رمضان من أجل توفير العناصر الغذائية اللازمه له، أما إذا كان طفلك يعتمد على أطعمه أخرى بجانب الرضاعة الطبيعية فيمكنك صيام الشهر مع الإستمرار في الرضاعة.

هل يؤثر الصيام على لبن الأم ؟

الصيام لا يؤثر على لبن الأم وبالتالي لن يؤثر على الطفل، حيث أن الأمهات المرضعه لديها القدرة على انتاج لبن كافي للطفل خلال فتره الصيام ولكن الإختلاف فقط في أن نسبه الدهون في اللبن تقل نسبياً عن المعتاد وهذه لا تعتبر مشكلة، كما أنه في الواقع إذا لم تأكلي شيئاً لمدة 24 ساعة فهذا لن يؤثر على كمية اللبن أو قيمته الغذائية.

هل سيتأثر الطفل بتغير لبن الأم ؟

لن يتأثر وزن ومعدل نمو طفلك أثناء صيامك وتغير اللبن يعتمد على ما تتناوله الأم المرضعة أثناء الإفطار،
إذا كانت الأم لا تتغذى جيداً أثناء الإفطار فإن هذا قد يؤدي إلى نقص نوع من الدهون في لبن الأم و لكن برغم من ذلك يقوم جسمك بتعويض ذلك من الدهون المخزنة في الجسم كما أن الثدي يقوم بإنتاج دهون تفرز مع اللبن.

ما تأثير الصيام على الأم المرضعة؟

في الأغلب سيتكيف جسمك بشكل جيد مع الصيام، حيث أثبتت الأبحاث بعد المقارنه بين الأمهات المرضعات الصائمات مع الأمهات المرضعات المفطرات أن التوازن الكيميائي في الدم هو نفسه في الحالتين.

لكن من الممكن أن العطش لفترة طويلة يسبب لكِ الجفاف ويمكنك معرفة إذا كنت تعانين من الجفاف عن طريق:

  • الشعور بالعطش الشديد.

  • الشعور بالإغماء، والدوار، والضعف والتعب.

  • الصداع.

  • يصبح لون البول داكن ورائحته نفاذة.

  • الشعور بجفاف الفم من الداخل والشفتين والعينين.

في حال إذا شعرتي بهذه الأعراض، عليكي كسر صيامك وشرب الكثير من السوائل مع أخذ قسط كاف من الراحة، إذا لم تشعري بتحسن بعد مرور نصف ساعه فعليكِ بإستشارة طبيبك.

كيف يمكن للأم المرضعة تجنب أي مشاكل أثناء الصيام ؟

لتجنب حدوث أي مشاكل لكِ أثناء الصيام يجب عليكي أن تفعلي الآتي :

  • الإكثار من شرب العصائر والحليب والمياه من بعد الإفطار حتى السحور ما لا يقل عن لترين يومياً فالرضاعة الطبيعية تزود العطش بشكل عام فحافظي على شرب الكثير من السوائل.

  • تجنب النزول في النهار بسبب إرتفاع درجة الحرارة لقضاء أي مشاوير ويفضل شراء إحتياجاتك المنزلية ليلاً بعد الإفطار.

  • تجنبي الأعمال المنزلية الشاقة أثناء فترة الصيام، واحصلي على قسط من الراحة.

  • تناول المكملات الغذائية خاصة التي تحتوي على فيتامين د.

  • تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي توجد في دقيق القمح الكامل لإنها تظل فترة طويلة في الجسم.

  • تناول الألياف الموجوده في الخضروات والبقوليات والفاكهة.

  • تناول وجبة بين الإفطار والسحور تكون غنية بالبروتين والنشويات.

  • تناول وجبة سحور متكاملة تحتوي على كل العناصر الغذائية لتمدك بالطاقة حتى اليوم التالي.

و أخيراً أنتي أكثر من يحدد هل تستطيعي الصيام أم لا ولا تهملي إذا شعرتي بأي تعب ولا تكملي الصيام وافطري، 

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

مساج لتخسيس الوزن

سر هيساعدك على تخسيس الوزن في 5 دقايق بس في اليوم

 

اكيد كلنا نعرف وسمعنا عن مساج الجسم لكن اللي منعرفوش ان المساج مش بس بيريح العضلات لكن كمان بيساعد على تخسيس الوزن, والحصول على جسم صحي بشكل عام لانه بيساعد على تخليص الجسم من السموم, والنهاردة هنقولك طريقة المساج لتخسيس الوزن, والتمارين مش هتاخد منك اكتر من 5 دقايق بس في اليوم.

المساج لتخسيس الوزن:

1- مساج للمؤخرة:

الطريقة بسيطة جدا هتعملي مساج باطراف الصوابع بس, هتبدأي من الساقين لحد ما توصلي للارداف في حركات دائرية, زي ما هو باين في حركة السهم قدامنا في الصورة كده.

المساج لتخسيس الوزن

2- مساج للفخدين:

بالصوباع الابهام هتضغطي على النقطة اللي باينة قدامنا في الصورة لحد ما تحسي بتمدد في منطقة الفخد, النقطة دي بتخلص الجسم من السموم, ونتيجة لده هيساعدك على التخلص من السيلوليت.

المساج لتخسيس الوزن

3- مساج للركبتين:

الركبتين جزء مهم جدا وضروري نهتم بيه عشان تحسي بالراحة في الساق كلها, وعشان نعمل المساج اول خطوة اقعدي على كرسي, ابدأي من اعلى جزء في الركبة من فوق, ودلكي تدليكات صغيرة لبره, وبعدين دلكي المنطقة اللي حوالين عضمة رأس الركبة في حركات دائرية, زي ما باين حركة الاسهم للطريقتين قدامنا في الصورة.

4- مساج لسمانة رجل مثالية:

عشان تعملي التمرين ده, نامي على ضهرك. وحطي مخدتين تحت منطقة السمانة, واسحبي الرجل التانية ناحية الصدر, ودلكي السمانة بايديكي الاتنين, وافركيها بتدليكات صغيرة, واضغطي بصوابعك عليها من ضغط متوسط لقوي, وبعدين ارجعي للوضع الاول واسترخي, وكرري نفس التدليك للرجل التانية.

المساج لتخسيس الوزن

5- مساج لنحت منطقة الكاحل:

اعملي حلقة بايديكي الاتنين حوالين منطقة الكاحل, يعني لفي ايديكي الاتنين حواليها ودلكيها وانتي بتحركي ايدك لفوق, لحد ما توصلي للمنطقة اللي ورا الركبة.

 Ø§Ù„مساج لتخسيس الوزن

– ملحوظات:

– بالنسبة للوقت لكل التمارين اللي احنا قولناها متقلش عن دقيقة لكل منطقة.

– لو انتي ماشية مع المساج ده على نظام غذائي صحي معتمد على سوايل كتير هيجيب معاكي نتايج اسرع.

– مع الانتظام على المساج هتلاحظي تغييرات في وقت اسرع مما تتخيلي, وفي البداية هتحسي باسترخاء في كل عضلاتك, وبعدها هتلاحظي النتايج بشكل اوضح.