علاج الخمول بعد الفطار فى رمضان

Posted on

هكذا تتغلبين على الخمول خلال رمضان!

علاج الخمول بعد الافطار في رمضان

يعاني كثيرون من الخمول في شهر رمضان المبارك، خاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة خلال الإفطار أو السحور. يؤدّي الخمول إلى الشعور بالكسل والنعاس والرغبة بالنوم لأنّ الجسم غير قادرٍ على هضم الأطعمة بشكلٍ صحيح. إليك 5 نصائح للتغلّب على الخمول واستعادة نشاطك!

1) تناولي الإفطار في أبكر وقتٍ ممكن، وأخّري السحور قدر الإمكان. بهذه الطريقة، لا تبقى معدتك فارغة لمدّةٍ طويلة وتتفادين الشعور بالإنتفاخ المفاجئ. كما أنّ تأخير السحور يسمح للجسم بهضم وجبة الإفطار.

2) قسّمي وجبات الإفطار والسحور إلى 4 وجباتٍ صغيرة. يساعد هذا التقسيم الجسم على هضم الطعام بشكلٍ أفضل وأسرع، ما لا يسمح بتخزين الدهون في الجسم.

3) تناولي الشوربة قبل المقبلات والأطباق الرئيسيّة، فتلين معدتك وتتحضّر لاستقبال الأطعمة الناشفة. جرّبي وصفة شوربة الكريما بالفطر. أكثري أيضًا من شرب الماء والعصائر الطبيعيّة للتعويض عن نقص السوائل المفقودة خلال فترة الصيام. 

4) لا تكثري من تناول المقبلات والأطعمة الدسمة مثل السمبوسة والفطائر. تناولي البروتينات والخضروات التي تقضي على الشعور بالجوع خلال النهار وتساعدك على حرق الدهون.

5) قاومي الرّغبة بالإستلقاء مباشرةً بعد الطعام. النوم يمنع الجسم من هضم المأكولات ويؤدّي إلى تخزين الدهون، خاصةً عند منطقة البطن. مارسي الرياضة بعد ساعةٍ من الأكل لتحريك الدورة الدموية واستعادة نشاطك. 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s