نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

تحذير تجنبي تقديم مشروب الشوكولاتة بالحليب لأطفالك

6 أسباب تمنعك من تقديم حليب الشوكولاته لطفلك

الشوكولاتة هي الوجبة المفضلة للأطفال، وعادة ما نقدم لأطفالنا شراب الشوكولاتة بالحليب في المدرسة أو عند العودة منها، قد تبدو تلك وجبة خفيفة وصحية بعد قراءة المكونات الموجودة على علب حليب الشوكولاتة، ولكن الحقيقة عكس ذلك وفقا لمقال موقع Step to health.

1- يحتوي حليب الشوكولاتة على مستخلص من الطحالب البحرية يسمى “الكاراجينان” يستخدم لتحسين ملمس الطعام، والذي ثبت علميا أنه يسبب التهابات الجهاز الهضمي، وعسر الهضم، والغازات، والإسهال، ويهدد بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.

2- يحتوي على بروتين الحليب “الكازين”، والذي يسبب الحساسية لبعض الأطفال، وله عدة أعراض منها تهيج الأمعاء، ضعف الجهاز المناعي، والتهاب الشعب الهوائية.

3- حليب الشوكولاتة يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، فكل 200مل تحتوي على 30 جراما من السكر، وزيادة نسبة حصة الطفل من السكر تؤدي إلى مقاومة الأنسولين، والتي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة المفرطة، كذلك يزيد من تركيز الصفراء في البراز والانزيمات البكتيرية في القولون.

4- لا يساعد مشروب الشوكولاتة بالحليب على بناء عظام قوية للأطفال كما تروج بعض الشركات لمنتجها، وعلى العكس من ذلك فقد أثبتت الأبحاث العلمية أنه يقلل من امتصاص الحديد، وأن الدول التي تعتمد على الحليب المعبأ يعاني مواطنيها من هشاشة العظام بنسبة أكبر، وأن الاستفادة المثلى من الكالسيوم تأتي من الخضروات.

5- أغلب منتجات حليب الشوكولاتة لا تحتوي على شوكولاتة حقيقية، وإنما تعتمد على المنكهات الاصطناعية، كذلك في النكهات الأخرى كالفراولة والفانيليا، ومن الشائع احتواء هذه المشروبات على بروتين نباتي متحلل أو غلوتامات أحادية الصوديوم.

عادة فإن الشركات المصنعة للحليب لا تكشف حقيقة عن المكونات التي تستخدمها لخلق النكهات، بدافع السرية، والمنافسة مع غيرها من العلامات التجارية. وكبديل عن ذلك يمكنك إعداد الحليب بالشوكولاتة منزليا لأطفالك، باستخدام الحليب الطبيعي ومسحوق الكاكاو الخام، وإضافة القليل من الشوفان إليه. 

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s