نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

طرق بسيطة هاتوفرلك في فاتورة الغاز الغالية

لو فاتورة الغاز غالية طرق بسيطة هاتوفرلك في الاستهلاك الشتوي

أسعار فواتير الغاز المرتفعة تمثل إزعاجًا شديدًا لدى الكثير من ربات البيوت، ومع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجة حرارة الجو يلجأ الجميع إلى استخدام المياه الساخنة طوال اليوم سواء للاستحمام أو غسل الأواني او تحضير المشروبات التي تبعث على التدفئة وهو ما يجعلك تخضعين لشريحة استهلاك عالية وبالتالي ارتفاع سعر فاتورة الغاز.

نقدم لكِ اليوم مجموعة من النصائح الهامة والبسيطة التي تساعدك على السيطرة على كمية الغاز المستخدمة طوال اليوم لكي لا تتفاجئي بارتفاع سعر فاتورة الغاز وتستطيعي توفير الكثير من الأموال خلال فصل الشتاء المقبل.

ـ ضبط السخان:

هناك العديد من الأشخاص الذين يرفعون من درجة حرارة السخان ويستخدموا القليل من الماء البارد مع الماء الساخن جدًا أثناء الاستحمام، وفي الحقيقة لا يوجد داعي لذلك فكل ما عليك هو ضبط السخان على درجة حرارة منخفضة السخونة واستخدامه سواء للاستحمام أو غسل الأطباق.

ـ غلي الماء بعيدًا عن البوتاجاز:

يستغرق الماء وقتًا طويلًا في الغلي على البوتاجاز وهو ما يسبب زيادة الغاز المستخدم وفي الكثير من الأوقات يتم وضع كمية مياه في البراد أكثر من تلك التي يجب استخدامها وهو ما يزيد من وقت الغليان دون جدوى، لذا ينصح بوضع مقدار من الماء يكون كاف للاستخدام فقط في البراد أو الاستغناء عن ذلك بتشغيل “الكاتيل”.

ـ الطهي بحكمة:

هناك العديد من السيدات اللاتي يشعلن عيون البوتاجاز ويتركوها لوقت طويل قبل وضع أواني الطهي عليها وهو استخدام خاطئ للغاز فعليك إشعال العين عند استخدامها فقط.

أيضًا عليكِ تغطية الأواني أثناء الطهي لأن عند تركها بدون غطاء تستهلك وقت أطول لتسوية الطعام وهو ما يزيد من كمية الغاز المستخدمة.

ـ التقليل من ماء غسيل الاطباق:

هناك الكثير من السيدات اللاتي يتركن صنبور الماء مفتوح بغزارة أثناء غسل الأطباق خاصة مع قدوم فصل الشتاء واستخدام الماء الساخن لتنظيف الأطباق، لذا حاولي استخدام كمية معقولة من الماء أثناء تنظيف الأطباق والأواني لتوفير الغاز المستخدم لتسخين الماء.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s