نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

8 فوائد للشاي الأبيض

الشاي الأبيض هو مصدر كبير للفلورايد، ومضادات الأكسدة والتانينات، وهذا المزيج من الجزيئات يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان من خلال مكافحة البكتيريا.

فوائد الشاي الأبيض

فوائد الشاي الأبيض

يتكون الشاي الأبيض من نبات كاميليا صينية، وهو نفس النبات الذي يصنع منه الشاي الأسود باختلاف طرق المعالجة المختلفة التي تمنحهما النكهة والرائحة الفريدة، ولأن الشاي الأبيض الاقل معالجة فإنه يحتفظ بكمية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومكافحة شيخوخة الجلد وحتى المساعدة في إنقاص الوزن، هذا بالإضافة إلى ندرة هذا النوع من الشاي، ويتم إنتاجه من خلال قطف البراعم الصغيرة وكذلك الأوراق الصغيرة بعناية ورفق, ثم يتم تجفيفها بعد ذلك بعناية أيضا، وسمكنك معرفة فوائد الشاي الأبيض حسبما ذكرها موقع Healthline.

1- غني بمضادات الاكسدة

الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة التي تسمى “البوليفينول” وتعمل على  حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة التي لها آثار جانبية على الجسم، وهذا الأمر مرتبط بالشيخوخة والالتهاب المزمن وضعف جهاز المناعة وغيرها من الأمراض.

 2- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

بالطبع يموت الكثير من الأشخاص سنويا بسبب أمراض القلب، ويمكن أن يساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأبيض على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال إرخاء الأوعية الدموية وتعزيز المناعة، كما  وجدت دراسات أخرى أن مادة البوليفينول قد تمنع الكوليسترول “الضار” من التأكسد، وهو عامل خطر آخر لأمراض القلب.

3- المساعدة في فقدان الوزن

غالباً ما يكون الشاي الأخضر هو أول شاي يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في الشاي لفقدان الوزن، ومع ذلك، قد يكون الشاي الأبيض بنفس الفعالية عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون، حيث كشفت الدراسات أن مستخلص الشاي الأبيض كان قادرا على تحفيز تكسير الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة، هذا بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تتراوح من 4- 5?، وهذا قادر على حرق 70- 100 سعر حراري إضافي يوميا.

4- حماية الاسنان من البكتيريا

الشاي الأبيض هو مصدر كبير للفلورايد، ومضادات الأكسدة والتانينات، وهذا المزيج من الجزيئات يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان من خلال مكافحة البكتيريا، كما يمكن أن يساعد الفلوريد على منع تجاويف الأسنان عن طريق جعل سطح الأسنان أكثر مقاومة للهجمات الحمضية بالبكتيريا مع السكر.

5-مكافحة السرطان

كشفت الأبحاث أن الشاي الأبيض قد يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان خاصة سرطان الرئة والقولون، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة.

6- تقليل خطر مقاومة الانسولين

الأنسولين هو هرمون مهم للغاية، حيث يساعد على نقل المغذيات من مجرى الدم إلى الخلايا ليتم استخدامها أو تخزينها في وقت لاحق، ومقاومة الأنسولين مرتبط بالعديد من الحالات الصحية المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومن المثير للاهتمام أن الدراسات وجدت أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأبيض قد تقلل من خطر مقاومة الأنسولين.

7- الحماية من هشاشة العظام

هشاشة العظام من الأمراض الشائعة في العصر الحالي ويهاجم جميع الأعمار، وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الجذور الحرة والالتهابات المزمنة قد تسرع من مرض هشاشة العظام، وهذان العاملان قد يقمعان الخلايا التي تساعد على نمو العظام وتشجع الخلايا التي تحطم العظام، وثبت أن مركب “كاتشين” الموجود في الشاي الأبيض يمنع الخلايا التي تكسر العظام.

8- مكافحة الشيخوخة

هناك نوعان من الشيخوخة يتعرض لها الإنسان كلما كبر في العمر، شيخوخة داخلية وخارجية، وتحدث الشيخوخة الخارجية عندما تتسبب العوامل البيئية في تلف الجلد وتعزيز الشيخوخة، ولكن الشيخوخة الداخلية تعرف بالشيخوخة الطبيعية التي تنتج عن تلف مجموعة متنوعة من العوامل داخل الجسم، مثل الجذور الحرة وبعض الإنزيمات.

وتساعد المركبات الموجودة في الشاي الأبيض على حماية بشرتك من تأثيرات الشيخوخة الداخلية والخارجية، كما اكتشف العلماء أن وضع الشاي على الجلد يساعد في الحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

استبدل الشاي الأسود والأخضر بالشاي الابيض للحصول على نكهة جديدة والاستفادة من فوائده.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s