نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

دليلك لحياة صحية مع التقدم في العمر

البقاء بصحة جيدة والشعور بأنك في أفضل حالاتك أمر مهم للغاية في أي سن، ومع التقدم في العمر يواجه الشخص عددًا متزايدًا من التغييرات الرئيسة في الحياة، بما في ذلك التغيرات الوظيفية، والتقاعد، وفقدان أحبائهم، والتغيرات الجسدية، والتعامل السليم مع هذه التغيرات يُعد مفتاح البقاء بصحة جيدة.

نتيجة بحث الصور عن حياة صحية مع التقدم في العمر
 
معتقدات خاطئة حول الشيخوخة:

  • الشيخوخة تعني انخفاض الصحة أو الإعاقة:

    هناك بعض الأمراض التي تصبح أكثر شيوعًا مع تقدمنا في العمر، ومع ذلك، فإن التقدم في العمر لا يعني تلقائيًّا ضعف الصحة، فكثير من كبار السن يتمتعون بصحة قوية، وغالبًا أفضل من كثير من الناس الأصغر سنًا. ويمكن للتدابير الوقائية مثل: تناول الطعام الصحي، والتحكم في الإجهاد، أن تقلل خطر الإصابة بأمراض مزمنة، أو الإصابات مستقبلاً.

  • فقدان الذاكرة جزء لا يتجزأ من الشيخوخة:

    فقدان الذاكرة ليس نتيجة حتمية للتقدم في السن، فيمكن أن يقوم الشخص بتدريب الدماغ، وتعلم كل ما هو جديد في أي سن، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام به للحفاظ على الذاكرة.

    نصائح مهمة للبقاء بصحة جيدة مع التقدم في العمر:

    إن التعامل مع التغيير أمر صعب، فبغض النظر عن عمرك، فإن التحدي الأكبر الذي يواجه الأشخاص البالغين الذين يتجاوزون أكثر من 50 عامًا من العمر هو العدد الهائل من التغيرات والتحولات التي تبدأ في الحدوث، بما في ذلك فقدان الأهل والأصدقاء، ونهاية حياتك المهنية، وتراجع صحتك، وفقدان استقلاليتك.

     

نتيجة بحث الصور عن حياة صحية مع التقدم في العمر

ما الذي تعنيه الشيخوخة الصحية؟
تعني إيجاد أشياء جديدة تستمتع بها، وتعلم كيفية التكيف مع التغيير، والبقاء نشطًاً بدنيًّا واجتماعيًّا، والتواصل مع مجتمعك.

أوجد الأنشطة التي تستمتع بها من خلال:

  • ممارسة هواية سابقة أو تجربة هواية جديدة.

  • اللعب مع الأحفاد أو الحيوانات الأليفة المفضلة.

  • تعلم شيء جديد (لغة أجنبية، لعبة جديدة).

  • الانخراط في مجتمعك (التطوع أو حضور حدث محلي).

  • الانضمام إلى نادٍ صحيٍّ أو اجتماعيِّ.

  • السفر إلى أماكن جديدة.

  • قضاء بعض الوقت في الطبيعة.

  • الاستمتاع بالفنون كزيارة متحف.

  • كتابة مذكرات عن تجارب حياتك.

نتيجة بحث الصور عن حياة صحية مع التقدم في العمر

البقاء بصحة جيدة من خلال الفكاهة والضحك واللعب:
الضحك هو الدواء القوي لكل من الجسم والعقل، فهو يساعدك على البقاء بحيوية وصحة في أي سن.

البقاء بصحة جيدة من خلال التواصل مع الآخرين: 
إن أحد أكبر تحديات الشيخوخة هو البقاء على اتصال بالمجتمع مع تقدمك في السن، حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم دائمًا حياة اجتماعية نشطة. والتغيرات المهنية، والتقاعد، والمرض، والموت، والتحركات خارج المنطقة المحلية يمكن أن تبعدهم عن الأصدقاء المقربين وأفراد الأسرة.

من المهم إيجاد طرق للتواصل والاتصال مع الآخرين، حيث أن وجود مجموعة من الناس يمكن أن تدعمك عند التقدم في العمر وتمنع الشعور بالوحدة والاكتئاب والعجز.
 
البقاء بصحة جيدة بالحفاظ على جسمك وزيادة الحيوية:
صحيح أن الشيخوخة تتضمن تغيرات جسدية؛ ولكن لا يجب أن يعني عدم الراحة والعجز، والاهتمام، ورعاية جسدك له فوائد هائلة، من شأنها أن تساعدك على البقاء نشطًا، وشحذ الذاكرة، وتعزيز الجهاز المناعي، والتحكم في المشكلات الصحية، وزيادة الطاقة لديك.
 
البقاء بصحة جيدة بتناول الطعام الصحي:

  • إن الحصول على الفاكهة الغنية بالألياف، والخضراوات، والحبوب الكاملة مهم جدًّا مع التقدم في العمر، فقد يتعرض الجهاز الهضمي لبطء في الحركة؛ لذا فإن تناول الألياف مهم جدًا لتنظيم حركة الأمعاء، وجعلك أكثر نشاطًا.

  • احرص على شرب السوائل بكثرة حتى لو كنت لا تشعر بالعطش للوقاية من الجفاف، فكبار السن أكثر عرضة للجفاف.

    البقاء بصحة جيدة بممارسة الرياضة:

  • إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعدك على البقاء بصحة جيدة جسديًّا وعقليًّا، وتُحسن ثقتك في نفسك من خلال التالي:

  • استشر طبيبك قبل البدء في أي برنامج رياضي.

  • إذا كنت جديدًا على ممارسة الرياضة، فابدأ بأداء التمارين بالتدريج، ويمكن زيادتها ببطء.

  • المشي هو وسيلة رائعة لبدء الرياضة.

البقاء بصحة جيدة بأخذ قسط كافٍ من النوم:
يشكو كثير من البالغين من مشكلات في النوم مع تقدمهم في السن، بما في ذلك الأرق، والنعاس أثناء النهار، والاستيقاظ المتكرر أثناء الليل.

  • تأكد من أن غرفة نومك هادئة ومظلمة وباردة، وفراشك مريح.

  • حاول استخدام قناع العين للمساعدة على حجب الضوء.

  • إيقاف تشغيل التلفزيون والأجهزة الإلكترونية ساعة واحدة على الأقل قبل النوم.

البقاء بصحة جيدة بالحفاظ على صحة عقلك:

  • تجديد نشاط العقل قد يساعد على منع تراجع الذاكرة ومشكلات الإدراك.

  • اعمل شيئًّا جديدًا في كل يوم كحل الكلمات المتقاطعة، أو الألغاز المعقدة للحفاظ على الذاكرة.

  • تعلم مهارات جديدة كتعلم لغة مختلفة، تعلم مهارات الكمبيوتر الجديدة، تعلم لعب الغولف.

نشرت تحت تصنيف الجمال

9 نصائح من ذهب إليكِ كي تبرزى جمالك بدون مكياج

نتيجة بحث الصور عن كيف أبرز جمالي بدون مكياج؟ إليك 9 نصائح من ذهب

 

إذا كنت عزيزتي تعبت من وضع مساحيق التجميل والمكياج كل يوم، ولا تستطيعين التخلي عنها مخافة الظهور بمظهر غير لائق، وتتسائلين كيف أبرز جمالي بدون مكياج؟ لا تقلقي بعد الآن، فسأقدم لك أسرار تمكنني من إبراز جمالي بدون مكياج، ويمكنك أيضا الاستفادة من هذه النصائح لإبراز جمالك بشكل طبيعي وناعم، وتجعلي بشرتك ترتاح من المكياج. ستجعلك هذه النصائح تحافظين على نضارة بشرتك وستجعلك أكثر شبابا بدون مكياج.

1. اهتمي بصحة بشرتك

إن صحة البشرة ونقاءها سر من أسرار الجمال، فالبشرة النضرة هي الواجهة لجمال المرأة، وتبدأ صحة البشرة بالعناية بها وتنظيفها بشكل جيد، وتجنبي النوم بالمكياج على وجهك، واحرصي على زيارة الطبيب المختص لعلاجها إذا ما كنت تعانين من حبوب أو شوائب، بدل استعمال المكياج لتغطيتها، فهذا الأمر قد يساهم في تفاقم حالتك ويزيد من الحبوب ومشاكل البشرة. 

2. احرصي على تنظيف بشرتك 

حاولي عزيزتي ألا تضعي كريم الأساس بشكل دائم على وجهك، لأنه يقوم بسد مسام البشرة، وقد يزيد من نسبة الإصابة بمشاكل في البشرة. وقومي بغسل وجهك يوميا بالماء البارد لأنه يساهم في إغلاق مسام البشرة ويعمل على تجديدها.

3.اهتمي بترطيب بشرتك

وذلك يوميا بكريمات مناسبة لنوعية بشرتك، كما يمكنك استعمال الماسكات والخلطات الطبيعية مرتين على الأقل في الأسبوع فهي تساعد في تغذية بشرتك وهي خالية من المكونات الكيميائية التي قد تؤذيك.

4. اشربي الماء بكثرة

ينعكس النظام الغذائي الذي نتبعه بشكل كبير على صحة البشرة والجسم، لذلك لا بد لك من شرب الماء بكثرة من 2 إلى 3 لتر كل يوم، مما سيعمل على ترطيب بشرتك وسيساعدك على طرد السموم من الجسم. وهذه 5 نصائح هامة لتطبيق المكياج على البشرة الجافة.

5. تناولي الطعام الصحي

اتبعي نظاما غذائيا متوازنا بالتركيز على تناول الخضروات والفواكه والأسماك، وابتعدي قدر الإمكان عن تناول اللحوم الحمراء والوجبات السريعة والجاهزة التي تكون بها الكثير من المواد الحافظة المضرة بالجسم.

6. مارسي الرياضة

واحرصي على ممارسة الرياضة 3 مرات بالأسبوع، أو المشي على الأقل نصف ساعة يوميا، لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية ، مما ينعكس على نضارة البشرة وصحة الجسم.

7. خذي قسطا كافيا من النوم

ابتعدي عن العادات السيئة كالتدخين وشرب المنبهات والسهر، بل خذي القدر الكافي من النوم ل7 أو 8 ساعات يوميا، للمحافظة على شباب بشرتك.

8. اتركي حاجبيك على طبيعتهما

مما يزيد من إبراز جمال المرأة هو المظهر الطبيعي، ويعد ترك الحاجبين على طبيعتهما من علامات الجمال لدى المرأة ، كما أن مظهر الحاجبين الطبيعي من صيحات موضة الجمال في السنوات الأخيرة، لذلك تجنبي ترقيق الحواجب أو صبغها أو رسمها بالتاتو، لأن ذلك سيمنحك مظهرا مصطنعا وغير مرضي.

9. اهتمي بابتسامتك

ابتسامتك هي المفتاح لدخول قلوب الآخرين، لذلك احرصي على صحة وبياض أسنانك بزيارة الطبيب مرتين بالسنة، واهتمي بترطيب وتقشير شفتيك، لتحظي دائما بابتسامة صحية ومثالية، وها أنت جاهزة لإبراز جمالك بدون مكياج.