نشرت تحت تصنيف الجمال

نصائح للتعامل مع الشعر الخفيف

نتيجة بحث الصور عن ‫للتعامل مع الشعر الخفيف ...Light hair‬‎

الطرق والنصائح الهامة لزيادة كثافة الشعر وتقويته مثل:

1- وجد الباحثون أن رذاذ الشعر المثبت يمكن أن يؤدي إلي كسير عمود الشعر عند تمشيطه، ولذلك يجب التخلص من رذاذ الشعر المثبت والبحث مع الطبيب عن منتجات ألطف.

2- النصيحة الثانية التي لا تقل أهمية هي ضرورة تجنب ربط الشعر علي شكل ذيل فرس، حيث تعمل هذه الطريقة علي إضعاف شعرك وعدم شدة بقوة، بل ننصحك بربطه بطريقة رقيقة.

3- لا تنسي بأضرار المحاليل الكيميائية والصبغات التي تخترق الشعر الرقيق بطريقة أسرع وتضره وتضعفه، وبدلاً من النصح بتجنبها ننصحك بصبغ الجذور ثم تمشيط الشعر حتى الأطراف خلال الخمسة دقائق الأخيرة.

4- ابحثي مع طبيبك عن أدوية أو مكملات غذائية أو منتجات مناسبة للعناية بالشعر، مثل اختيار شامبو مكثف للشعر بحيث يحتوي علي بروتين الأرز أو الحنطة. هناك العديد من هذه المنتجات المتوافرة بأقرب صيدلية أو محل مستحضرات ومنتجات التجميل لكن لا تنجذبي للإعلانات التجارية.

5- للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة يجب أن تبحثي عن عوامل مساعدة مثل تغيير تسريحة شعرك أو قصه بطريقة تزيد كثافته برعاية مصفف الشعر بحيث تريحه من الإجهاد وتزيد من كثافته للآخرين.

6- يجب التخلص من جميع المسببات الأخرى لضعف الشعر وتكسره كالإجهاد البدني والعاطفي، ونقص التغذية لعدم إتباع نظام غذائي أو رجيم صحي، الإفراط من استخدام الصبغات ومستحضرات العناية بالشعر وكريمات فرد الشعر والمعالجة الحرارية وغيرها.

7- أخيراً وليس آخراً ننصح بعمل فحص شامل للجسم للتعرف علي سبب آخر من مسببات المشكلة كأمراض المناعة الذاتية وفقر الدم والتهاب فروة الرأس واضطراب الهرمونات وخاصة هرمونات الغدة الدرقية واستخدام مضادات الاكتئاب والأدوية التي تحتوي علي الكورتيزون.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s