نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

طرق إزالة بقع وخدوش الأثاث الجلدى

الأثاث الجلدى

تعتبر الخدوش والبقع المتواجدة على سطح أثاث المنزل الجلد سواء الأريكة أو الكرسى، من الأزمات التى تواجه ربات المنازل أثناء عملية التنظيف، للصعوبة التى تجدها عند إزالتها، ولكن هناك نصائح عدة للحفاظ على الأثاث الجلدى.



فعند وجود أى خدش على سطح الأثاث الجلدى يتم إزالته

  • باستخدام زيت الزيتون  استخدم عودًا قطنيًا للقيام بالمهمة. بعد وضع الزيت على الخدش مباشرةً، ادعكه على الجلد المحيط بحركات دائرية ثم اترك الزيت يجف لمدة ساعة ثم امسحه بقطعة قماش نظيفة.
  • إذا لم تتمكن من إصلاح الخدش من أول إضافة للزيت، جرب وضع المزيد من الزيت واتركه لعدة ساعات.
  • اختبر ذلك على منطقة غير ظاهرة أولًا مثل كل الخطوات حيث قد يتسرب الزيت بداخل الجلد ويسبب تلطيخه أو تعتيمه.

* استخدم مصدرًا للحرارة وقطعة قماش مبللة لإخراج زيت الجلد. قبل تطبيق تلك الخطوة، لابد أن تكون على دراية بنوعية الجلد. سوف تعمل تلك العملية فقط على جلد الأنيلين بالإضافة إلى جلد البيكاست. لتسخين الجلد، أمسك مجفف الشعر بالقرب من قطعة القماش أو اضغط بمكواة دافئة على قطعة قماش مفرودة على الخدش.

  • إذا كنت تستخدم الحرارة من مجفف الشعر، استخدم يديك لتدليك الجلد المحيط بالخدش. ينبغي أن تعمل الحرارة على إخراج الزيت الطبيعي والصبغات من الجلد. إذا حدث ذلك، سوف يلتئم الخدش من تلقاء نفسه.
  • إذا كنت تستخدم المكواة وقطعة قماش مبللة، ثبت المكواة لمدة 10 ثوانِ وقم بإزالتها وتفقد الخدش. إذا بدى إنه قد اختفى، جفف الجلد واستعد لاستخدامه كالمعتاد. إذا ما زال الخدش موجودًا، كرر الخطوة بالمكواة مرة أخرى.
  • تجنب حرق الجلد. إذا كان ملمس الجلد ساخنًا، اتركه يبرد قبل إعادة استخدام أي حرارة.
  • ضع مُلمع أحذية على المنطقة المخدوشة. أحضر درجة من مُلمع الأحذية تتطابق مع لون الأثاث الخاص بك
  • أولًا، ضع مُلمع الأحذية على الخدش بواسطة قطعة قماش نظيفة أو عود قطني. بعد ذلك، ادعك الجلد بمُلمع الحذاء بواسطة قطعة قماش نظيفة، يجب دعك الخدش بسرعة لتلميعه.
    • لن تعمل تلك الخطوة على التحام الخدش، لكنها قد تساعد على إخفائه.
    • إذا كنت تريد تقتييم اللون، كرر ذلك بطبقة أخرى. إذا لم يتطابق اللون مع الأثاث بعد وضعه، استخدم قطعة قماش مبللة لمسحه في الحال.
    • سوف تنجح تلك العملية مع الجلد المصبوغ بشكل كثيف (كذلك جلد البيكاست)، نظرًا لأن مُلمع الأحذية ليس مصممًا في العموم للاستخدام على جلود الأثاث.

* نظف المنطقة بالكحول المُحمر. قد تكون الخدوش العميقة في جلد الأثاث مبتلية ومتسخة، لذلك قبل البدء في إصلاح المنطقة، تأكد من تنظيفه أولًا. أحضر قطعة قماش نظيفة واغمسها في الكحول المُحمر ثم لمع المنطقة المخدوشة برفق.

  • يجف الكحول المُحمر بسرعة، اترك المنطقة لمدة 10 دقائق وينبغي أن تصبح جافة.
  • تعمل تلك الطريقة بفاعلية مع الجلد الصناعي. إذا كان لديك قطعًا عميقًا في جلد الأنيلين، قد يكون غير قابلًا للإصلاح.

* صنفر أو قص الأنسجة المرتخية المحيطة بحافة القطع. على خلاف الخدش البسيط، إذا كان جلد الأثاث مخدوشًا بشكل عميق، قد يكون الجلد غير مستويًا ومبليًا من حول حافة الخدش. خذ مقصًا وقص أي خيوط فضفاضة كي تصبح المنطقة المحيطة بالقطع ناعمة.

  • بدلًا من ذلك، أحضر قطعة من صنفرة معتدلة الحبيبات (حوالي 1200حبيبة رملية) وقم بصنفرة المنطقة المحيطة بالقطع حتى تصبح ناعمة.

*  وفى حالة إزالة بقع الحبر، تستخدم قطنة مبللة بالكحول ثم تُجفف بعد الانتهاء منها.* أما بقع الدهون  فتحتاج إلى رش البيكنج صودا على البقعة وتركها لبضع ساعات حتى تمتص الدهون ثم يتم إزالتها بالمكنسة.* وعند وجود بقع داكنة على أثاث فاتح اللون، تحتاج إلى ترك معجون عصير الليمون وكريم التارتار لمدة 10 دقائق، ثم مسحه بإسفنجة رطبة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s