نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

طرق مبتكرة للحفظ على الورد المقطوف أطول فترة ممكنه

اقتناء الورود فى المنزل من الأشياء التى تضفى لمسة من الجمال والأناقة، بالإضافة إلى قدرته على تحسين الحالة المزاجية لسكان البيت، وشعورهم بالراحة النفسية وتوليد طاقة إيجابية.. فكيف لنا أن نحافظ عليه لفترة طويله؟

حفظ الورود



اعتاد الناس استخدام القليل من السكر فى مزهريات حفظ الورود لتغذيته، وإطالة عمرة بعد قطفه، وكذلك الأسبرين، الحيلة الأشهر والتى طالما استخدمت على مر السنين لحفظ الورود، بوضع قرص من الأسبرين فى الماء المستخدم لحفظ باقات الورد، إلا أن هناك طرق مختلفة لحماية الورود من الذبول أو الجفاف لفترة أطول منها، استخدام قطرات معدودة من سائل تبييض الملابس إلى الماء المستخدم فى حفظ الورد، والذى من شأنه الحد من انتشار البكتيريا فى ماء المزهرية وبالتالى إطالة عمر الزهور.

تعتبر العملات المعدنية من أكثر الطرق غرابة والتى يمكن استخدامها فى حفظ الزهور، خصوصا القطع المعدنية المصنوعة من النحاس، حيث يعمل النحاس بشكل فعّال فى حماية ماء المزهرية من تكون البكتيريا.

كما أن مزج قطرات من الخل مع السكر فى محلول الماء المستخدم لحفظ الزهور يساعد على امتصاص الغذاء ويطيل من عمر الزهور.

ويجب رش الورود بقطرات صغيرة من الماء كل صباح لتجديد حيويتها ونضارتها، بالإضافة إلى مراعاة قص سيقان الورود بشكل مائل، واستخدام مقص حاد لتلك المهمة وتجديد قص جزء من الساق بشكل يومى لإطالة عمر الورود، كما يجب الاهتمام بتهوية المكان الذى يوضع فيه الورد، وتعريضه للإضاءة المناسبة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s