نشرت تحت تصنيف فن الاتيكيت

عند تعرضك للزكام هذا ما عليكِ فعله حسب الاتيكيت

نتيجة بحث الصور عن مريضه بالزكام

تعرفى معنا اليوم سيدتى على تصرفك في حالة إصابتك بالبرد أو الزكام، وتعلمى معنا عند تعرضك للزكام هذا ما عليك فعله حسب الاتيكيت وأصول التعامل مع الآخرين في حالة المرض، والخوف من انتقال العدوى، من الطبيعي عند دخول فصل الشتاء نجد اغلب الناس إلا قليل منهم  يتأثرون بدرجة حرارة الجو، ويتعرض للزكام 85% من البشر خلال فصل الشتاء، وهذا يرجع في الغالب الى ضعف المناعة لدى الكثير من الناس.

صورة ذات صلة

اتيكيت التعامل مع الآخرين في حالة الإصابة بنزلات البرد

  قد يجد البعض منا حرج في التعامل مع الآخرين عند الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، لهذا  كتبت مقالي هذا حتى يتعرف الناس على  ما يجب أن نفعله عند اصابتنا بالزكام، حتى لاتتأثر صورتنا امام الناس ببعض التصرفات غير المحسوبة، ولهذا  تعرفى معنا على اتيكيت التعامل مع الآخرين عند الإصابة بنزلات الانفلونزا من خلال النقاط التالية:
نتيجة بحث الصور عن مريضه بالزكام

أولاً: يجب عليكِ عند الشعور بالمرض، أو العطس المتكرر وسيلان الأنف، أن تمكثى بالبيت فترة إصابتك بالزكام والانفلونزا، ويفضل الخلود للنوم والراحة، وشرب سوائل دافئة وتناول أدوية الزكام والانفلونزا، وتظلى بالمنزل حتى تتم فترة علاجك وتتخلصى من الانفلونزا وذلك لأكثر من سبب منهم:

  •  حتى تأخذى الراحة الكافية،  للتخلص من المرض نهائياً، حيث يعتبر العلاج الأول للانفلونزا الراحة.

  • حتى لا تتسببى فى نقل العدوى لأى شخص من الأشخاص الذين  سوف تتعرضى للتعامل معهم، خلال يومك، مما يوقعك في حرج شديد.

عند تعرضك للزكام هذا ما عليكِ فعله حسب الاتيكيت

ما يجب عليكِ إتباعه أثناء إصابتك  بالزكام حسب الاتيكيت، أنه إذا أردتى أن تعطسى وهذا الشئ كثيراً ما يحدث أثناء إصابتك بالزكام، عليكِ ان تضعى منديلاً على أنفك وفمك، وأنتِ تعطسى وحاولى قدر الامكان أن تكون العطسة خفيفة، يدون صوت منفر أو شاذ، ولابد من استخدام المناديل الورقية وتعقيم اليدين بعد العطس، حتى تقتل الجراثيم التي تكون سهلة الانتقال من شخص لآخر بمجرد الملامسة.

ثالثا : إذا اردتِ ان تخرجى المخاط من أنفك، لاتفعلى ذلك امام الناس بل إستاذنى، واذهبى الى الحمام  حتى لاتؤذي أحد بهذا المشهد الذي لا يحبذه الكثير من الناس.

رابعا: عندما تجدى نفسك تعطسى بكثرة أثناء وجودك فى وسط جمع من الناس،  فعليكِ ان تسرعى بالذهاب الى الحمام ،حتى تجدى نفسك في تحسن ومن ثم ارجعى اليهم.، حقاً سيقول عنك من حولك، أنكِ شخص لديه حس ذوقي وأصول اتيكيت عالي.

خامساً: إذا أراد أحد ان يصافحك فاعتذرى له بلباقة ووضحى لهم السبب وراء فعلك هذا، حتى لا يفهمك أحد خطأ،  وأخبريهم أنك مصابه بالزكام، ووضحى لهم انك تخافى  أن تسببى لهم نقل العدوى.

سادسا: بعد ان تقومى باستخدام المناديل يجب ان تلقيها بالقمامة مباشرة، فور الانتهاء ولا تضعيها على الطاولة، فلا شك أن هذا منظر مقزز للغاية، وسوف يترك انطباعاً سيئاً بكل تأكيد لدي المحيطين بكِ،  ولاتنسى أن تحتفظ بالمناديل الورقية، ومعقم اليدين في حقيبتك، عند الخروج.

سابعاً: عليكِ عزيزتي تجنب المصافحة بالقبلات، بالأخص أن النساء في الوطن العربي تتصافحن بالقبلات، هذا الأمر الذي يسبب نقل العدوى، فضلاً عن الموقف المحرج الذي تتعرضين له سيدتي، في حالة معرفة صديقتك أنكِ مصابة بالانفلونزا.

ثامناً: عند الذهاب إلى مكان به أطفال، في زيارة عائلية أو ما يشابه ذلك، تجنبي ملامسة الأطفال، أو تقبيلهم، حتى لا تتسببين في نقل عدوى الانفلونزا لهم، وسوف يقدر الجميع حسن تصرفك هذا، لتجنب تعريض الأطفال الاصابة بالبرد.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s