نشرت تحت تصنيف الجمال

أخطاء صادمة ترتكبينها عند الاستحمام وتؤذين بها صحتك!

نتيجة بحث الصور عن 4 أخطاء صادمة ترتكبينها عند الاستحمام وتؤذين بها صحتك!

بعد يوم طويل من الأعمال والضغوطات، تكون النظافة والاستحمام فكرة جيدة للاسترخاء والراحة، ولكن ‏ماذا لو كنت تستحمين بالطريقة الخاطئة؟ أو تعتمدين على أساليب مضرّة بصحتك وبشرتك؟ 

هناك احتمال كبير، أن تكوني من ضمن الأشخاص الذي يقعون في فخ أخطاء الاستحمام، ولهذا السبب، ‏ستقوم مجله سيدات راقيات بتسليط الضوء على أهمها بهدف تصحيحها ووضع حد لأضرارها:‏

الخطأ الأول: ترك الليفة داخل غرفة الاستحمام!‏

ترك ليفة الاستحمام مبلّلة داخل غرفة الاستحمام هو الخطأ الأكثر شيوعاً والأكثر خطورة، إذ إن الليفة ‏تعتبر بيئة مناسبة لتراكم الجراثيم وتكاثرها. لهذا السبب، تأكدي من تعريضها للشمس والهواء منعاً ‏لالحاقها الضرر ببشرتك!‏

الخطأ الثانى :الإفراط في استخدام الليفة

من أبرز الأخطاء هي القسوة المفرطة أثناء استخدام الليفة، لأن هناك حدًا فاصلا بين شدّة تنظيف الجسم وبين المبالغة التي تؤدي إلى إزالة حواجز يفرزها الجسم لوقاية البشرة ومنع انخفاض رطوبة الجسم، وتؤدي إزالة هذه الحواجز إلى إفراز الجسم كمية كبيرة من المواد الدهنيّة للتعويض ما يعني، في نهاية المطاف، إمكانية التهابات بكتيريّة أو وجود بثور في الجسم.

الخطأ الثالث :غسل الشعر بالشامبو يوميًا

كما حذّر الموقع من استخدام الشامبو يوميا لغسل الشعر، لإنه اختصاصيي الجلد يقولون إن كثرة استخدامه تُجرّد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الأساسية الطبيعيّة، كما يزيد من احتمال تساقط الشعر، ومخاطر التسبب بـ” قشرة الرأس”.

يوصي بأن يتم غسل الشعر الرقيق والناعم بالشامبو مرّتين أسبوعيًا، أمّا الشعر الخشن فمرّة واحدة فقط أسبوعيًا.

الخطأ الرابع: استعمال منشفة قاسية!‏

قد تظنين أن المنشفة القاسية هي أكثر فعاليةً من غيرها، فهي تعطيك جفافاً تاماً بعد الاستحمام. ولكن ‏استعمالها قد يحدث خدوشاً سطحية على البشرة، ويؤدي الى ظهور مشكلة الحساسية . وانطلاقاً من هنا عليك ‏استعمال منشفة ناعمه

الخطأ الخامس: الاعتماد على الماء الساخنة فقط!‏

الاستحمام بالماء الساخنة والبخار هو دائماً فكرة جديدة، ولكن الاعتماد على الماء الباردة ل30 ثانية قبل ‏الخروج هو عادة صحية ومفيدة، إذ إنها تخفّف من التوتر وتحفّز عملية حرق الدهون!‏

الخطأ السادس: تدليك البشرة بالأظافر

صحيح أن تدليك الشعر بالأصابيع يبعث على الرّاحة، إلا أن تجريح البشرة وخدشها منتشر على نطاق واسع نتيجةً لذلك، ومن هنا يوصي الأطبّاء بأن تستخدم أطراف الأصابع لفرك الشامبو لا الأظافر.

الخطأ السابع: لف شعرك بالمنشفة!‏

غالباً ما نختم حفل الاستحمام بتتويج رأسنا بالمنشفة واعتمارها لبعض الوقت، ولكن هذه العادة هي الأكثر ‏ضرراً على الشعر ، إذ إنها تمنعه من التنفّس وتحبسه في مكان رطب ل فترة طويلة!‏

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

5 تمارين يمكنكِ أداؤها عند تنظيف المطبخ

تعد ممارسة الرياضة من ضروريات الحصول على نظام حياتي صحي، ولكن للأسف مع مشغوليات كل أم ومسؤولياتها المتعددة من الاهتمام بالبيت والأولاد، وتلبية طلبات الزوج والالتزام بالواجبات الاجتماعية المختلفة، تمر الأيام بلا جهد ولا وقت فائض لممارسة أبسط الرياضات مثل رياضة المشي.

لذا يعتبر اقتطاع بعض الوقت لممارسة تمارين رياضية منزلية بسيطة وفعّالة من خلال الأنشطة اليومية، هو الحل الوحيد لهذه المشكلة المنتشرة بين كثيرٍ من الزوجات والأمهات.

في هذا المقال، تقدم لكِ مجله سيدات راقيات مجموعة من التمارين الرياضية المنزلية، يمكنك القيام بها في أثناء القيام بالنشاطات المنزلية العادية، وخصوصًا في أثناء وقوفك في المطبخ.

 تمرين السكوات:

يعد تمرين السكوات واحدًا من التمارين الأكثر شعبية في السنوات الأخيرة، فهو تمرين له العديد من المميزات: يساعد على تمرين عدد كبير من عضلات البطن والقدمين والساقين والمؤخرة.

يساعد على إعطاء مظهر أنثوي جذاب للجسم. يساعد على تقوية عضلات الظهر السفلى.

لا يحتاج لمساحة كبيرة لأدائه، فيمكنك أداءه عند مراقبة الطعام في الفرن عوضًا عن الوقوف.

نتيجة بحث الصور عن ‪Exercises You Can Do In the Kitchen‬‏

تمرين التوازن:

kitchen leg lift

يعمل على تقوية عضلات الساقين بصورة أساسية، وكذلك عضلات الحوض والمؤخرة كما يعزز قدرة الجسم على التوازن:

ارفعي إحدى ساقيك بزاوية 90 درجة لمدة 10 ثوانٍ ثم أخفضيها.

كرري هذه العملية بالتبادل مع الساق الأخرى.

ابدئي بثماني أو عشر عدات لكل ساق، ويمكنك زيادة عدد مرات تكرار التمرين تدريجيًّا.

نتيجة بحث الصور عن ‪Exercises You Can Do In the Kitchen‬‏

استندي إلى سطح طاولة المطبخ في أثناء قيامك بهذا التمرين كمبتدئة.

3. تمرين الارتكاز:

kitchen exercises

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن:  إذا انسكب أي شيء على الأرض لا تغضبي، بل استغلي هذه الفرصة الذهبية لتأدية تمرين الارتكاز:

مارسي هذا التمرين، بأن ترتكزي على ركبة واحدة مع فرد الساق الأخرى خلفك.

عند الانتهاء من التنظيف، انهضي برفق وكرري التمرين مع الركبة الأخرى.

صورة ذات صلة

كرري التمرين خمس مرات لكل ساق في البداية، ويمكنك زيادة عدد مرات تكرار التمرين تدريجيًّا.

تبديل الساقين:

kitchen workout

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الساقين والفخذ والمؤخرة وأسفل البطن أيضًا، انتهزي فرصة المهمة الثقيلة لتقطيع الخضروات للطهي وعمل السلطة، واتبعي هذه الخطوات:

نتيجة بحث الصور عن ‪Exercises You Can Do In the Kitchen‬‏

افردي إحدى الساقين للخلف وضعي ثقلك على الساق الأخرى، ثم بدّلي بينهما وهكذا. كرري التمرين عشر مرات، ويمكنك زيادة عدد مرات تكرار التمرين تدريجيًّا.

 الضغط:

نتيجة بحث الصور عن عمل تمارين التوازن فى المطبخ

يعتبر تمرين الضغط التمرين المثالي لعضلات الجسم العلوية، بالإضافة إلى الذراعين والساقين أيضًا، حيث يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الكتفين والبطن، ويحافظ على لياقة عضلات الصدر:

يمكنك تأدية التمرين في وضع الوقوف، بالارتكاز على سطح طاولة المطبخ.

يحتاج هذا التمرين إلى لياقة عالية، لذا ابدئي بعدد محدود من المرات لا يتجاوز 4 إلى 5 مرات.

صورة ذات صلة

يمكنك زيادة عدد مرات تكرار التمرين تدريجيًّا على مدار الأسبوع.

نشرت تحت تصنيف عبايات وحجاب

3-للمحجبات استوحي اطلالاتك من عرض ازياء للمحجبات 2019

ثالثا المعاطف الطويلة

هى قطعة أساسية بموسم الشتاء، لهذا كل موسم نجدها على منصة عرض الأزياء ولكن بأسلوب مختلف ومتجدد، مع اللمسة الخاصة التي تتمتع بها دار الأزياء.

كما أنّ المعاطف الطويلة تحديدًا، هي من القطع التي تناسب كل الصبايا، لهذا هي اختيار سهل لاسيما للـ محجبات، من دون وضع أيّ لمسات تغيّر فيها، مثلما نفعل بـالفساتين.